أخبـار عاجـلة

الزايدي تشهد الاحتفاء بيوم الأرض العالمي

شهدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ” بنات ” الأستاذة مها الزايدي اليوم على مسرح الإدارة بالمبنى النسائي الاحتفاء ” باليوم العالمي للأرض ” والذي يوافق 22 أبريل من كل عام , وذلك ضمن فعاليات المنتدى الطلابي الخامس لطالبات جلوب  , بتنظيم وإشراف إدارة نشاط الطالبات بقيادة أ. فوزية الحارثي , ومتابعة منسقة جلوب بإدارة التعليم  أ. صالحة السفياني , وإعداد وتنفيذ وتقديم منسوبات الثانوية الخامسة , ومشاركة متوسطة سكن الضباط , وبحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمشرفات وقائدات ومعلمات جلوب بالمدارس والطالبات المشاركات في برنامج الاحتفاء .

وأكدت الزايدي في كلمتها أن الاحتفاء يأتي ضمن خطة برنامج جلوب للعناية بالأبحاث والدراسات الداعمة للبيئة , مشيرة إلى الخطر الذي داهم الأرض بسبب التحضر , والذي استدعى وزارة التعليم لإطلاق المنتدى الذي يستلهم فكر الطالبات لوضع الحلول المناسبة حفاظًا على مقدرات البشرية العظيمة , ودعمًا للبحث البناء .

كما استعرضت مديرة إدارة نشاط الطالبات منجزات إدارة تعليم الطائف في برنامج جلوب , منوهة عن ساعة الأرض والتي يشارك بها أكثر من 170 دولة حول العالم لرفع الوعي بخطر التغير المناخي .

وقد ضم برنامج الاحتفاء على العديد من الفقرات شملت كلمة قائدة الثانوية الخامسة , ونبذة تعريفية عن برنامج جلوب البيئي , كذلك ندوة علمية عن قياس الحموضة PH الرقم الهيدروجيني , وعرض بحث علمي تمت المشاركة به في معرض جلوب الدولي الافتراضي لعام 2017 م ,  مع إضاءات عن أهم وأبرز منجزات ومبادرات الثانوية الخامسة في برنامج جلوب , فيما قدمت متوسطة سكن الضباط بحث علمي عن دراسة عينة من ماء ملوث بمدخل المدرسة  ، ليختتم الاحتفاء بتكريم المشاركات في البرنامج .

تجولت بعدها الزايدي والحاضرات في الأركان المصاحبة للبرنامج , ووقفت على طريقة استخدام الأجهزة في حساب القياسات المتعلقة ببرتوكلات برنامج جلوب” التربة , الماء , الغلاف الجوي ” مستمعة في ذلك إلى شرحٍ وافٍ من الطالبات .

يذكر أن برنامج جلوب البيئي يهدف إلى تحسين مدى إدراك الأفراد بالبيئة في العالم بأسره , ونشر الوعي بضرورة الحد من التلوث وتدمير البيئة  , كذلك التعريف بأبحاث ومشاريع مدارس جلوب في علوم البيئة والنظام الأرضي .

لمزيدٍ من الصور والتغطيات تابعوا حساب إدارة تعليم الطائف Taifedugov على ” تويتر , سناب شات , انستقرام , تليقرام ”

 

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العواد تشكر تعليم الطائف على مشاركة يوم الأرض

تلقى المدير العام للتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني خطاب شكر من سعادة وكيل وزارة التعليم ...