أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاثنين الموافق 20 /7 / 1438هـ

تعليم الطائف يناقش تطوير المباني واقع مباني المدارس الأهلية والأجنبية

ناقش المدير العام للتعليم بمحافظة الدكتور محمد الشمراني يوم أمس مع اللجنة الوزارية من وكالة الوزارة للتعليم الأهلي والأجنبي ووكالة المباني وشركة تطوير المباني واقع مباني المدارس الأهلية والأجنبية .
واستمع الدكتور الشمراني لتقرير اللجنة بعد انتهاء أعمالهم في المحافظة والتي استمرت على مدى يومين وقفوا خلالها على نماذج من المباني التي يتم تشغيلها من قبل ملاك المدارس وأخرى تحت الإنشاء . وعرضت اللجنة المكونة من مدير عام التعليم الأهلي محمد العتيبي ومديرة إدارة الاستثمار عواطف الحارثي وعدد من المهندسين الفرص الممكنة لتحسين وضع مباني المدارس الأهلية والأجنبية لكي تتمكن من تنفيذ خطة الوزارة في الانتقال إلى مباني تعليمية . وأشاد الوفد الوزاري بالجهود التي تبذلها مكتب التعليم الأهلي بتعليم الطائف في سبيل دعم جهود ملاك المدارس في تحسين وضع المباني الغير مهيأة لأغراض تعليمية .
هذا وقد رافق الوفد اثناء الجولة مدير مكتب التعليم الأهلي بالطائف محمد البقمي ومدير إدارة المدارس الأهلية ماجد الشربي فيما رافقت الوفد النسائي مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي جوهرة الحارثي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الشمراني يدشن مبادرة “الرياضيات في حياتنا”

دشن مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني مبادرة ” الرياضيات في حياتنا ” التي قدمها فريق وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بحضور مدير عام التطوير المدرسي بشركة تطوير للخدمات التعليمية د . عبد الله الشبنان والمشرف العام على المسابقات بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع . عبد الرحمن القويزاني , و جمع من قائدات وقادة المدارس والإدارات ومعلمات الرياضيات .
وأكد المدير العام للتعليم الدكتور محمد الشمراني على أهمية مبادرة ” الرياضيات في حياتنا ” كونها تسعى للارتقاء بالمستويات التحصيلية للطالبات , وتجود مايقوم به المعلم من تخطيط لتقديم خبرات مشوقة ذات صلة بحياة المتعلمين لتتلاءم مع احتياجاتهم وزيادة دافعيتهم للتعلم .
وقال أنه لاغنى لأي علم عن الرياضيات , مراهناً على أن الرياضيات ليست صعبة , وهناك حاجة للرياضيات حتى في محفظتك .. في جوالك .. في ساعتك .. وفي تدبير أمور حياتك العامة مختتمًا بالشكر والتقدير لدعم الوزارة وشركة تطوير لهذه المبادرة , مثنيًا على وحدة تطوير المدارس بتعليم الطائف لجهودهم في تقديم هذه المبادرة , مختتما كلمته بالشكر والتقدير لضيوف اللقاء وتقديم الدروع لهم . من جهته قال مدير عام التطوير المدرسي بشركة تطوير ان المبادرة تعد من المبادرات الهامة التي تسعى لدعم وتحسين تدريس الرياضيات مثمنا جهود المدير العام لتحفيزه الذي حقق الأهداف المرجوة .
فيما تابع الحضور عرضًا ممتعا لفيلم وثائقي تعريفي عن المبادرة , لتسمع بعد ذلك المعلمة بالمتوسطة السادسة علياء العتيبي صوت معلمات الرياضيات في المدارس المستهدفة بالمبادرة في رسم توجههم لتحقيق المبادرة .
جاء بعدها عدد من أوراق العمل أولاها ورقة عمل مقدمة من المشرف العام على المسابقات بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بعنوان ” الأولمبياد الدولي ” , تلاها ورقة عمل مقدمة من مديرة وحدة تطوير أ . أمل بشناق بعنوان ” لتعليم رياضيات استثنائي ” , ثم ورقة عمل قدمها مشرف الرياضيات بمكتب غرب الطائف أ . عمر ابراهيم عن ” التعلم النشط – التعليم بالترفيه ” , فيما ختم اللقاء بتقديم الشكر والثناء لكل من حضر وأثرى اللقاء بتجربته .
يذكر ان مبادرة ” الرياضيات في حياتنا ” تأتي للارتقاء بالمستوى التحصيلي لطالبات المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات وتستهدف خمس مدارس ” متوسطة ( 5- 6 –11- 12- 38 ) تطوير لإشراكها في قضية تدني مستوى تحصيل الطالبات في مادة الرياضيات , وقد قدمت وحدة تطوير المبادرة بعد دراسة خطط المدارس بصورة دقيقة مستهدفة الحاجة الملحة للارتقاء بالمستويات التحصيلية سعيا لتجويد الأداء التعليمي , وعقدت لقاءات مع الأقسام والإدارات ذات العلاقة والمتمثلة في قسم الرياضيات والمركز العلمي وإدارة التدريب التربوي ومديرة برنامج تطوير مهارات التحصيل الدراسي لتحديد الشكل النهائي للمبادرة وتحقيق مخرج متفق عليه من جميع الشركاء .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

اللواء الشريم يكرم متفوقي مدارس قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف

رعى قائد قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم ظهر أمس الخميس حفل جائزة قائد قاعدة الملك فهد الجوية للتفوق العلمي في دورتها الخامسة لتكريم الطلاب المتفوقين وذلك على مسرح قاعة الملك فهد للمحاضرات بالقاعدة الجوية بحضورمدير مكتب التعليم بالحوية الاستاذ ناصر بن علي الشهري والذي انابه مدير عام التعليم بمحافظة الطائف د. محمد بن حسن الشمراني بالحضور نيابةً عنه وعدد من التربويين ومنسوبي القاعدة الجوية
حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القران الكريم بعدها القيت كلمة قادة المدارس القاها قائد متوسطة ورقة بن نوفل المدرسة المنظمة للاحتفال الاستاذ عايض المرشدي والتي اشار فيها إلى اهمية تكريم الطلاب المتفوقين والذي يهدف الى شحذ هممهم على المثابرة والمنافسة الشريفة واستغلال اوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع ، ثم القي نشيد ترحيبي جماعي نال استحسان الحضور بعدها شاهد الحضور عرضا مرئيا عن الطلاب المتفوقين بمدارس القاعدة ثم قصيدة شعرية ثم كلمة الطلاب المتفوقين قدمو فيها شكرهم لقائد القاعدة على رعايته لهم وتكريمهم مؤكدين بانهم سيواصلون مسيرتهم العلمية لخدمة هذه البلاد والمساهمة في نهضتها وبنائها وقدموا شكرهم لمعلميهم ولأولياء أمورهم ثم تشرف قائد القاعد الجوية بالطائف ومدير مكتب التعليم بالحوية بتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الخميس الموافق 1438/7/16هـ

إدارة الموهوبات تعقد لمسؤولاتها البرنامج التدريبي ” التخطيط الاستراتيجي للمشروع العلمي  تعتزم إدارة الموهوبات عقد ...