أخبـار عاجـلة

” كيف تختار الطالبة تخصصها الجامعي ” يوم مهني بامتياز في الثانوية السابعة مقررات

نظمت لجنة الإرشاد المهني في الثانوية السابعة مقررات بالطائف يومًا مهنيًا متميزًا رعته قائدة المدرسة أ . حنان القرشي  وعنونته  اللجنة بـــ ” كيف تختار الطالبة تخصصها الجامعي ” حيث تناولت عضوات اللجنة النقاش مع الطالبات حول  عدد من المحاور بدأت .. بالاستعانة بالله  في كل قرار يتخذة الانسان  ,  ثم تعريف الطالبات على المبادئ الاساسية لاختيار التخصص الدراسي , كما ناقشت اللجنة مع الطالبات  .. من أنا !!؟ بهدف تَعرُّف الطالبة على ميولها وقدراتها الشخصية   ,  وكيفية تطابق التخصص مع الميول والقدرات من أجل اتخاذ قرار صحيح , فيما عرَّفت العضوات طالبات المدرسة على التخصصات الجامعية , مع التأكيد على أن هناك تخصصات متنوعة ومطلوبة في سوق العمل سعيًا لتنمية الوعي الإدراكي لدى الطالبة لتختار مايناسبها من تخصصات .

وقد سبق الورشة تهيئة الطالبات ببرنامج إذاعي , فيما  أعدت اللجنة لوحات إعلانية عن أهم التخصصات في جامعة الطائف كما أشارت للميول المختلفة من واقعي ومقدام وبحثي وفني وتقليدي واجتماعي , عبر نشرات مختلفة وجاذبة .

كما ارتأت لجنة الإرشاد المهني أن يكون اللقاء مشوقًا ومحببًا لنفوس الطالبات وجاذبًا لهن منفذة  ” مقهى ” مصغر في ساحة المدرسة لتقديم  بعض المشروبات  .
وقد لاقت الورشة تجاوبًا وإقبالاً من الطالبات فيما باركت قائدة المدرسة ومنسوباتها جهود عضوات اللجنة مثمنة ماقدموه للطالبات من ثراء معلوماتي في هذا الجانب .

ولمزيد من التغطيات عبر حساب المدرسة على تويتر من خلال الرابط التالي …

https://mobile.twitter.com/the7thss

  

  

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الثانوية 31 تطلق المبادرة الوطنية ” فكر أو لا “

تحت رؤية تنشئة جيل قادر على الاستيعاب والتعامل مع المهددات الفكرية المختلفة . أطلقت الثانوية الحادية ...