أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاثنين الموافق 6 / 7 / 1438هـ

جريدة الطائف الإلكترونية

تعليم الطائف يشارك في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ( pisa )

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ( pisa ) والذي سيطبق على عينة من المدارس الثانوية ببعض إدارات التعليم بالمملكة , وتشرف عليه مدير / مديرة برنامج تطوير مهارات التربويين في مجال التقويم .
وحث المدير العام للتعليم بالمحافظة د . محمد بن حسن الشمراني كافة المدارس والمكاتب والإدارات على الاطلاع على المدارس عينة التطبيق بالمحافظة والمتضمنة.. مدرسة الشيخ محمد بن عثيمين للبنين , والثانوية الثالثة للبنات, وكذلك الاطلاع على البروشور الخاص بهذه الاختبارات الدولية ونشره , والتوعية بأهمية المشاركة في الاختبارات التحريرية .
الجدير ذكره أن الاختبارات الدولية ( pisa ) تمثل مجموعة من الدراسات التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية )OECD )؛ بهدف معرفة مدى امتلاك الطالب من عمر “15 ” سنة للمهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة, وتطبق على مواد ” اللغة العربية و الرياضيات و العلوم ” ، ويتم التركيز في كل تطبيق على مادة من المواد بنسبة: 70 ،٪ والمادتين الباقيتين بنسبة: 30٪ , كما أنها تعقـد كل ثلاث ســنوات وذلك بهدف تقييم المعرفة ، والمهارات، والاتجاهات التي تعكس التغيرات الحالية في المقررات التعليمية , والاعتماد على قياس قدرة الطالب في توظيف المعرفة بالمواقف الحياتية اليومية التي يواجهونها في المدرسة، والبيت، والمجتمع , وتقييم ما يستطيع الطالب فعله مقارنة بما تعلموه , وكذلك مقارنة مستويات الطالب في العالم ، وكشف أوجه القصور لديهم، واستفادة الدول المخفقة من الدول المتقدمة.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة على طاولة تعليم الطائف

ترأست مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها بنت طاهر الزايدي إجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة بحضور عضوات اللجنة ومديرات المكاتب الداخلية والخارجية , وأكدت الزايدي على أهمية مشروع جدارات لأنه يسعى لتمكين المعلمات المستجدات وإكسابهن المعارف والعلوم والمهارات اللازمة لمواكبة التطور العلمي والتقني .

فيما استعرضت نائبة رئيسة اللجنة مديرة إدارة التدريب والابتعاث لطيفة العتيبي آلية المشروع , وأهدافه , والفئة المستهدفة بالمشروع , ومهام ومسؤؤليات الأفراد والجهات المعنية ذات العلاقة بالمشروع , مشيرة إلى أن الحقائب التدريبية للمشروع قد شارك بإعدادها نخبة من الخبراء والمختصين تقدم تدريبًا نوعيًا للميدان التربوي , بعدها تحدثت خبيرة المشروع المشرفة بإدارة التدريب التربوي والابتعاث خديجة السفياني معرفة بأهداف المشروع العامة والتفصيلية , وأدبياته , ومنطلقاته , ومرتكزاته , وخطة المشروع بمستوياته التأسيسية والمتوسطة , ووقفت على مراحل التدريب فيما اختتم اللقاء بنقاش فاعل من الحاضرات سعيًا لنجاح المشروع والوصول للنتائج المرجوة .

يشار إلى أن مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة يعد الأهم والأبرز في المشاريع الوزارية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 , ويهدف إلى تمكين المعلمات من الجدارات المتعلقة بعمليتي التعليم والتعلم، وتطبيق الاتجاهات الحديثة في التعليم والتعلم، وكذلك اكساب المعلمات المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة التطور الحاصل في عملية التعليم والتعلم، ويستهدف المعلمات حديثات التعيين من عام1433إلى1436هـ ، فيما تركز هذه المرحلة على تدريب المستهدفات على ثلاث حقائب تدريبية وهي (حقيبة التعليم والتعلم؛ وحقيبة الفاعلية الشخصية؛ والتقنية في التعليم ) .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاحد الموافق 19 / 7 / 1438هـ

“تعليم الطائف” تدعو إلى سرعة الترشح لجائزة خادم الحرمين للمخترعين دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة ...