أخبـار عاجـلة

تعليم الطائف يشارك في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة ( pisa )

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (  pisa  ) والذي سيطبق على عينة من المدارس الثانوية ببعض إدارات التعليم بالمملكة , وتشرف عليه مدير / مديرة برنامج تطوير مهارات التربويين في مجال التقويم  .

وحث المدير العام للتعليم بالمحافظة د . محمد بن حسن الشمراني كافة المدارس والمكاتب والإدارات على الاطلاع على المدارس عينة التطبيق بالمحافظة والمتضمنة..   مدرسة الشيخ محمد بن عثيمين للبنين , والثانوية الثالثة للبنات, وكذلك الاطلاع على البروشور الخاص بهذه الاختبارات الدولية ونشره , والتوعية بأهمية المشاركة  في الاختبارات التحريرية  .

الجدير ذكره أن الاختبارات الدولية (  pisa  ) تمثل مجموعة من الدراسات التي تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية  )OECD )؛ بهدف معرفة مدى امتلاك الطالب من عمر “15 ” سنة للمهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة, وتطبق على مواد ” اللغة العربية و الرياضيات و العلوم ” ، ويتم التركيز في كل تطبيق على مادة من المواد بنسبة: 70 ،٪ والمادتين الباقيتين بنسبة: 30٪ , كما أنها تعقـد كل ثلاث ســنوات وذلك بهدف تقييم المعرفة ، والمهارات، والاتجاهات التي تعكس التغيرات الحالية في المقررات التعليمية , والاعتماد على قياس قدرة الطالب في توظيف المعرفة بالمواقف الحياتية اليومية التي يواجهونها في المدرسة، والبيت، والمجتمع , وتقييم ما يستطيع الطالب فعله مقارنة بما تعلموه , وكذلك مقارنة مستويات الطالب في العالم ، وكشف أوجه القصور لديهم، واستفادة الدول المخفقة من الدول المتقدمة.

 

بروشور الاختبارات الدولية ( pisa )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس تنفذ ورشة بناء المقايس

ضمن البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) ...