أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 1 / 7 / 1438هـ

الميموني: الفيصل داعم لتنمية الطائف وهويتها السياحية

قال محافظ الطائف المكلف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني أن رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لمهرجان ورد الطائف 13 تنطلق من اهتمام سموه بالسياحة في الطائف وبناء الإنسان وتنمية المكان، ودعم المنتجات الوطنية التي تعزز من مكانة المحافظة سياحيا واقتصاديا.
وقال الميموني عقب تدشينه فعاليات المهرجان بمتنزه الردف عصر الثلاثاء أن مجلس التنمية السياحية حرص هذا العام وبشكل كبير على الإشراف المباشر على تنظيم المهرجان في دورته الحالية لأهمية الورد كمنتج فريد يحمل هوية الطائف، مؤكدا أن المجلس استطاع أن يخلق شراكة نوعية بين المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل أن يخرج المهرجان بالصورة التي تليق بمنتج ورد الطائف الذي ذاع صيته وبلغت شهرته الآفاق.
وأشار الميموني إلى أن منتزه الردف الذي يحتضن المهرجان في دورته الحالية يعد من المنشآت السياحية الحديثة التي تم تصميمها وتنفيذها من قبل أمانة الطائف بمتابعة ودعم من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتكون معلما سياحيا يليق بمصيف المملكة الأول ، وقد تم اختياره لهذه الفعالية لكي يسهم الموقع في إنجاح المهرجان، مؤكدا أن اختيار الموقع المناسب يعد من أهم الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند التخطيط للفعاليات السياحية.
وقال الميموني ” ان ما يميز مهرجان الورد لهذا العام هو المشاركة الواسعة لمزارعي ومنتجي الورد الطائفي مشيرا إلى أن المزارعين هم العنصر الأساسي في إيجاد هذا المنتج الذي يحتفي به الجميع، وقد تم خلال هذا العام ولأول مرة تشكيل لجنة للإشراف على مشاركة المزارعين وتخصيص مواقع لهم، إضافة إلى تنظيم برنامج علمي تشرف عليه جامعة الطائف التي هي جهة بحثية متخصصة ستثري المنتج علميا”.
وكشف المحافظ أن تصميم الفعاليات التي سيشهدها المهرجان روعي فيه مناسبتها لكافة الفئات، فإلى جانب الفعاليات المعلن عن اقامتها داخل المنتزه، هناك فعاليات مصاحبة ستقام بالشراكة مع الأسواق التجارية، وبرامج أخرى عبارة عن رحلات سياحية إلى مزارع الورد ومعامل التقطير.
وختم الميموني حديثه بتوجيه الشكر لكل الجهات المشاركة في تنظيم المهرجان والتي يزيد عددها عن 15 جهة من أبرزها أمانة الطائف وجامعة الطائف وإدارة التعليم ومديرية الزراعة وفرع الهيئة العامة للسياحة والأجهزة الأمنية وأعضاء مجلس التنمية السياحية، وكل الجهات الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص على التناغم والتكامل الملحوظ من أجل خدمة المحافظة ومواطنيها.
وكان الميموني قد أطلق مهرجان ورد الطائف 13 بتدشين مسيرة الورد في منتزه الردف التي شاركت فيها فرقة موسيقى الجيش وفرقة الخيالة، والكشافة وشملت المعرض المتنقل للورد وهو عبارة عن مجسم لمزرعة الورد ومعمل التقطير ، بمشاركة تلاميذ من مدارس الطائف والدراجات الهوائية والنارية والسيارات والحافلات السياحية
وأعطى الميموني إشارة البدء لفعاليات المهرجان التي يزيد عددها عن 20 فعالية من ابرزها مزاد الورد والرحلات السياحية والعروض المسرحية والفرق الشعبية ومركاز وج والمعرض المتنقل والبرنامج العلمي وعروض الصقور السعودية إلى جانب جادة الورد وسجادة الزهور التي نفذتها أمانة الطائف داخل المنتزه.
يذكر أن مهرجان ورد الطائف ينظم هذا العام من قبل مجلس التنمية السياحية مباشرة وبمشاركة كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

برعاية إدارة التدريب والابتعاث ” بنات “تواصل تنفيذ الدروس المبحوثة ضمن المشروع الوزاري بحث الدرس

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس والمطبق حالي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف واصلت الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة على أرض الواقع في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والذي ترعاه ادارة التدريب والابتعاث “بنات”
للوقوف على نتائج التجربة وإدخال التعديلات والتحسينات التي تنهض بتحصيل المتعلمات من خلال ما تقدمه الملاحِظات للدروس من تأملات ومقترحات بناءة . وقد نفذت فرق البحث خمسة دروس متوالية جاءت بعد الدرس الأول الذي تم تدشينه ليعلن انطلاقة مرحلة التنفيذ.
يشار إلى أن جميع الدروس البحثية حظيت بحضور مميز أثرى جلسات المناقشة التي أعقبت تنفيذ الدروس بمرئيات تطويرية وتأملات ومقترحات داعمة بناءة وفكرٍ تشاركيٍّ مميّز من القيادات التربوية والمشرفات المتخصصات وبعض المهتمات بالتطوير المهني, كما سبق الدروس لقاء قصير قدمت فيه ميسرة كل فريق إلماحة عن عمل الفريق وخطة الدرس المبحوث وأهدافه ومبررات اختياره . لتختتم الدروس بتثمين الجهود المبذولة من فرق البحث ( معلمات وميسرات ) والتي انعكس أثرها إيجابًا على البيئة الصفية المنظمة ذات الجاهزية العالية في كل مدرسة , كما قدم الجميع الشكر لقائدات المدارس على دعمهن اللامحدود ودورهن في نجاح دروس البحث, فيما أشادوا بالمشروع باعتباره يركز على تحسين تدريس المعلم ومشاركته الذاتية في تطوير نفسه مع فريق العمل بما ينعكس إيجابا على تعلم الطلاب ورفع كفاءاتهم العلمية والتربوية .

للطلاع على الخبر من مصدرة

الذويبي يدشن مشروع إنطلاق لجنة تحكيم تحدي القراءة بالعربي

دشن المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي وبحضور مدير إدارة الإشراف محمد العوفي التربوي ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي انطلاقة عمل لجنة تحكيم مشروع تحدي القراءة العربي والذي تستضيفه مدارس صفوة الطليعة الابتدائية والمتوسطة وذلك يوم الإثنين الموافق /١٤٣٨/٦/٢٨ في إطار المسابقة العربية التي أطلقها صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم حول مشروع القراءة العربي
حيث ألقى المساعد كلمة بهذه المناسبة حث فيها الطلاب على القراءة والتي يرى أنها تعد تطويرا معرفيا للإنسان ولا ترتبط فقط بالمسابقة وباعتبارها منفذا للعلم
متقدما بالشكر لجميع الطلاب والثناء عليهم وعلى لجنة التحكيم بقيادة المنسق للمشروع المشرف التربوي صالح الثقفي
وفي ختام كلمته
كما أشاد بالمدارس الراعية للتحكيم مبديا شكره الوافر لقيادتي المدارس الأستاذ سلطان الثقفي والأستاذ طلال الزايدي متمنيا للجميع التوفيق والسداد

للاطلاع على الخبر من مصدرة

إدارة تعليم الطائف تحصل على شهادة الايزو العالمية

حققت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف شهادة الايزو العالمية 9001- 2015 من شركة QS السويسرية، وقام ممثل الشركة المهندس علي العلاوي، بتسليم الشهادة للمدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني، بحضور مساعده للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي، وعدد من مديري الإدارات، ويأتي حصول الإدارة على شهادة الإدارة بعد إجراء المراجعة الخارجية للتحقق من وجود نظام الجودة موثق ومفعل من خلال الألتقاء بالمختصين والزيارات الميدانية، فيما كان لإدارة الجودة جهود في بناء النظام وتأهيل كافة الإدارات وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والزيارات الميدانية من خلال فريق مؤهل للتدقيق والمراجعة، وتسعى إدارة تعليم الطائف إلى تحقيق التميز والريادة في جودة الخدمة التعليمية المقدمة.

بدوره أشاد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني بتحقيق إدارته شهادة الايزو العالمية، مؤكداً أن ذلك نتاج عمل جماعي وجهود مقدمة ومبذولة في بناء نظام كامل لكافة الإدارات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حرص إدارته على الاستمرار في تطبيق نظام الجودة بالإدارة بما يحقق الأهداف المنشودة في تقديم أفضل الخدمات التعليمية بتميز وإتقان.

وقدم الدكتور الشمراني شكره وتقديره لإدارة الجودة الشاملة ممثلة في مديرها الأستاذ خالد شعيل الثبيتي وفريق العمل لديه على ما قدموه من جهود في بناء نظام الجودة وصولاً إلى تحقيق شهادة الايزو العالمية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف: الدروس البحثية تحظى بحضور مميز

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس والمطبق حالي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف واصلت الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة على أرض الواقع في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والذي ترعاه ادارة التدريب والابتعاث “بنات”

للوقوف على نتائج التجربة وإدخال التعديلات والتحسينات التي تنهض بتحصيل المتعلمات من خلال ما تقدمه الملاحِظات للدروس من تأملات ومقترحات بناءة. وقد نفذت فرق البحث خمسة دروس متوالية جاءت بعد الدرس الأول الذي تم تدشينه ليعلن انطلاقة مرحلة التنفيذ.

يشار إلى أن جميع الدروس البحثية حظيت بحضور مميز أثرى جلسات المناقشة التي أعقبت تنفيذ الدروس بمرئيات تطويرية وتأملات ومقترحات داعمة بناءة وفكرٍ تشاركيٍّ مميّز من القيادات التربوية والمشرفات المتخصصات وبعض المهتمات بالتطوير المهني، كما سبق الدروس لقاء قصير قدمت فيه ميسرة كل فريق الماحة عن عمل الفريق وخطة الدرس المبحوث وأهدافه ومبررات اختياره. لتختتم الدروس بتثمين الجهود المبذولة من فرق البحث (معلمات وميسرات) والتي انعكس أثرها إيجابًا على البيئة الصفية المنظمة ذات الجاهزية العالية في كل مدرسة، كما قدم الجميع الشكر لقائدات المدارس على دعمهن اللامحدود ودورهن في نجاح دروس البحث، فيما أشادوا بالمشروع باعتباره يركز على تحسين تدريس المعلم ومشاركته الذاتية في تطوير نفسه مع فريق العمل بما ينعكس إيجابا على تعلم الطلاب ورفع كفاءاتهم العلمية والتربوية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

“الشمراني” يرعى حفل الموهوبين ويطالب بعقد شراكات علمية

رعى مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني صباح اليوم الثلاثاءالحفل الختامي للبرنامج الإثرائي المسائي في إدارة ومركز الموهوبين بالطائف .
وقد إطلع مدير التعليم وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ بندر الحارثي ومدير مركز الموهوبين الأستاذ تركي الربيعي على معرض نواتج الطلاب وأستمع لشرح مختصر عن فكرة كل مشروع والمشكلة التي يعالجها.
تلاها حفل التكريم المعد في المسرح والذي احتوى على العديد من الفقرات المتنوعة بدء من القرآن الكريم والنشيد الوطني وعرض مرئي لمايقدم في إدارة ومركز الموهوبين من برامج وأنشطة وفعاليات تخدم الطالب الموهوب .
وقد لفت نظر الحضور الذي اقتظ به المسرح العرض المسرحي لطلاب ثانوية هوازن .
وتفاعل الجميع مع الشاعر مستور الذويبي وقصيدته عن الموهبة والإبداع حيث أعدفقرات الحفل معلم الموهوبين الأستاذ سالم الذويبي .
وفي كلمة أشاد “الشمراني ” بما شاهده في معرض النواتج داعيا أبناءه الطلاب على التطوير والتفكير الإبداعي المستمر ومطالبامن إدارة الموهوبين المضي قدما في عقد شراكات علمية تنمي وتطور البحث القائم على المنهج العلمي .

فختام المحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج ومعلميهم من قبل مدير تعليم الطائف

للاطلاع على الخبر من مصدرة

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس والمطبق حالي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف واصلت الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة على أرض الواقع في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والذي ترعاه ادارة التدريب والابتعاث “بنات”
للوقوف على نتائج التجربة وإدخال التعديلات والتحسينات التي تنهض بتحصيل المتعلمات من خلال ما تقدمه الملاحِظات للدروس من تأملات ومقترحات بناءة . وقد نفذت* فرق البحث خمسة*دروس متوالية *جاءت بعد الدرس الأول الذي تم تدشينه ليعلن انطلاقة مرحلة التنفيذ.
يشار إلى أن جميع الدروس البحثية حظيت بحضور مميز أثرى جلسات المناقشة التي أعقبت تنفيذ الدروس بمرئيات تطويرية وتأملات ومقترحات داعمة بناءة وفكرٍ تشاركيٍّ مميّز من القيادات التربوية والمشرفات المتخصصات وبعض المهتمات بالتطوير المهني, كما سبق الدروس لقاء قصير قدمت فيه ميسرة كل فريق إلماحة عن عمل الفريق وخطة الدرس المبحوث وأهدافه ومبررات اختياره . لتختتم الدروس بتثمين الجهود المبذولة من فرق البحث ( معلمات وميسرات ) والتي انعكس أثرها إيجابًا على البيئة الصفية المنظمة ذات الجاهزية العالية في كل مدرسة * , كما قدم الجميع الشكر لقائدات المدارس على دعمهن اللامحدود ودورهن في نجاح دروس البحث, فيما أشادوا بالمشروع باعتباره يركز على تحسين تدريس المعلم ومشاركته الذاتية في تطوير نفسه مع فريق العمل بما ينعكس إيجابا على تعلم الطلاب ورفع كفاءاتهم العلمية والتربوية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الذويبي .. يدشن انطلاقة عمل لجنة تحكيم مشروع تحدي القراءة العربي

دشن المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي وبحضور مدير إدارة الإشراف محمد العوفي التربوي ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي انطلاقة عمل لجنة تحكيم مشروع تحدي القراءة العربي والذي تستضيفه مدارس صفوة الطليعة الابتدائية والمتوسطة وذلك يوم الإثنين الموافق /١٤٣٨/٦/٢٨ في إطار المسابقة العربية التي أطلقها صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم حول مشروع القراءة العربي
حيث ألقى المساعد كلمة بهذه المناسبة حث فيها الطلاب على القراءة والتي يرى أنها تعد تطويرا معرفيا للإنسان ولا ترتبط فقط بالمسابقة وباعتبارها منفذا للعلم
متقدما بالشكر لجميع الطلاب والثناء عليهم وعلى لجنة التحكيم بقيادة المنسق للمشروع المشرف التربوي صالح الثقفي
وفي ختام كلمته
كما أشاد بالمدارس الراعية للتحكيم مبديا شكره الوافر لقيادتي المدارس الأستاذ سلطان الثقفي والأستاذ طلال الزايدي متمنيا للجميع التوفيق والسداد

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. مدير عام التعليم بالطائف يرعى الحفل الختامي للبرنامج الإثرائي المسائي بإدارة الموهوبين

رعى مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني صباح اليوم الثلاثاءالحفل الختامي للبرنامج الإثرائي المسائي في إدارة ومركز الموهوبين بالطائف .وقد إطلع مدير التعليم وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ بندر الحارثي ومدير مركز الموهوبين الأستاذ تركي الربيعي على معرض نواتج الطلاب وأستمع لشرح مختصر عن فكرة كل مشروع والمشكلة التي يعالجها تلاها حفل التكريم المعد في المسرح والذي احتوى على العديد من الفقرات المتنوعة بدء من القرآن الكريم والنشيد الوطني وعرض مرئي لمايقدم في إدارة ومركز الموهوبين من برامج وأنشطة وفعاليات تخدم الطالب الموهوب .وقد لفت نظر الحضور الذي اقتظ به المسرح العرض المسرحي لطلاب ثانوية هوازن .وتفاعل الجميع مع الشاعر مستور الذويبي وقصيدته عن الموهبة والإبداع حيث أعدفقرات الحفل معلم الموهوبين الأستاذ سالم الذويبي .وفي كلمة أشاد “الشمراني ” بما شاهده في معرض النواتج داعيا أبناءه الطلاب على التطوير والتفكير الإبداعي المستمر ومطالبامن إدارة الموهوبين المضي قدما في عقد شراكات علمية تنمي وتطور البحث القائم على المنهج العلمي .فختام المحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج ومعلميهم من قبل مدير تعليم الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

تعليم الطائف.. يواصل تنفيذ الدروس المبحوثة ضمن المشروع الوزاري بحث الدرس

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس والمطبق حالي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف واصلت الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة على أرض الواقع في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والذي ترعاه ادارة التدريب والابتعاث “بنات”
للوقوف على نتائج التجربة وإدخال التعديلات والتحسينات التي تنهض بتحصيل المتعلمات من خلال ما تقدمه الملاحِظات للدروس من تأملات ومقترحات بناءة . وقد نفذت فرق البحث خمسة دروس متوالية جاءت بعد الدرس الأول الذي تم تدشينه ليعلن انطلاقة مرحلة التنفيذ.
يشار إلى أن جميع الدروس البحثية حظيت بحضور مميز أثرى جلسات المناقشة التي أعقبت تنفيذ الدروس بمرئيات تطويرية وتأملات ومقترحات داعمة بناءة وفكرٍ تشاركيٍّ مميّز من القيادات التربوية والمشرفات المتخصصات وبعض المهتمات بالتطوير المهني, كما سبق الدروس لقاء قصير قدمت فيه ميسرة كل فريق إلماحة عن عمل الفريق وخطة الدرس المبحوث وأهدافه ومبررات اختياره . لتختتم الدروس بتثمين الجهود المبذولة من فرق البحث ( معلمات وميسرات ) والتي انعكس أثرها إيجابًا على البيئة الصفية المنظمة ذات الجاهزية العالية في كل مدرسة , كما قدم الجميع الشكر لقائدات المدارس على دعمهن اللامحدود ودورهن في نجاح دروس البحث, فيما أشادوا بالمشروع باعتباره يركز على تحسين تدريس المعلم ومشاركته الذاتية في تطوير نفسه مع فريق العمل بما ينعكس إيجابا على تعلم الطلاب ورفع كفاءاتهم العلمية والتربوية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف يعلن أسماء 207 مرشحين لأداء الاختبار التحريري للتشكيلات الإشرافية

اعتمدت لجنة الترشيحات الإشرافية في الطائف أسماء المرشحين والمرشحات، والبالغ عددهم 207 مرشحين ومرشحات لدخول الاختبار التحريري (التخصص والمجال والتربوي) للمتقدمين / ات للعمل الإشرافي للعام الدراسي 1438/1439هـ، وذلك يوم الإثنين القادم الموافق 28 / 6 / 1438 هـ بعد صلاة العصر مباشرة بثانوية هوازن للبنين، وعلى مسرح إدارة التعليم بالشؤون التعليمية للبنات.
وأكدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على المرشحين / ات ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، مع إحضار الهوية الوطنية، متمنية للجميع التوفيق.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تعليم الطائف يعلن أسماء 207 مرشحين لأداء الاختبار التحريري للتشكيلات الإشرافية

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الميموني: الفيصل داعم لتنمية الطائف وهويتها السياحية

بعد تدشينه مهرجان الورد

قال محافظ الطائف المكلف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني أن رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لمهرجان ورد الطائف 13 تنطلق من اهتمام سموه بالسياحة في الطائف وبناء الإنسان وتنمية المكان، ودعم المنتجات الوطنية التي تعزز من مكانة المحافظة سياحيا واقتصاديا.
وقال الميموني عقب تدشينه فعاليات المهرجان بمتنزه الردف عصر الثلاثاء أن مجلس التنمية السياحية حرص هذا العام وبشكل كبير على الإشراف المباشر على تنظيم المهرجان في دورته الحالية لأهمية الورد كمنتج فريد يحمل هوية الطائف، مؤكدا أن المجلس استطاع أن يخلق شراكة نوعية بين المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل أن يخرج المهرجان بالصورة التي تليق بمنتج ورد الطائف الذي ذاع صيته وبلغت شهرته الآفاق.
وأشار الميموني إلى أن منتزه الردف الذي يحتضن المهرجان في دورته الحالية يعد من المنشآت السياحية الحديثة التي تم تصميمها وتنفيذها من قبل أمانة الطائف بمتابعة ودعم من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتكون معلما سياحيا يليق بمصيف المملكة الأول ، وقد تم اختياره لهذه الفعالية لكي يسهم الموقع في إنجاح المهرجان، مؤكدا أن اختيار الموقع المناسب يعد من أهم الاعتبارات التي يجب الأخذ بها عند التخطيط للفعاليات السياحية.
وقال الميموني ” ان ما يميز مهرجان الورد لهذا العام هو المشاركة الواسعة لمزارعي ومنتجي الورد الطائفي مشيرا إلى أن المزارعين هم العنصر الأساسي في إيجاد هذا المنتج الذي يحتفي به الجميع، وقد تم خلال هذا العام ولأول مرة تشكيل لجنة للإشراف على مشاركة المزارعين وتخصيص مواقع لهم، إضافة إلى تنظيم برنامج علمي تشرف عليه جامعة الطائف التي هي جهة بحثية متخصصة ستثري المنتج علميا”.
وكشف المحافظ أن تصميم الفعاليات التي سيشهدها المهرجان روعي فيه مناسبتها لكافة الفئات، فإلى جانب الفعاليات المعلن عن اقامتها داخل المنتزه، هناك فعاليات مصاحبة ستقام بالشراكة مع الأسواق التجارية، وبرامج أخرى عبارة عن رحلات سياحية إلى مزارع الورد ومعامل التقطير.
وختم الميموني حديثه بتوجيه الشكر لكل الجهات المشاركة في تنظيم المهرجان والتي يزيد عددها عن 15 جهة من أبرزها أمانة الطائف وجامعة الطائف وإدارة التعليم ومديرية الزراعة وفرع الهيئة العامة للسياحة والأجهزة الأمنية وأعضاء مجلس التنمية السياحية، وكل الجهات الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص على التناغم والتكامل الملحوظ من أجل خدمة المحافظة ومواطنيها.
وكان الميموني قد أطلق مهرجان ورد الطائف 13 بتدشين مسيرة الورد في منتزه الردف التي شاركت فيها فرقة موسيقى الجيش وفرقة الخيالة، والكشافة وشملت المعرض المتنقل للورد وهو عبارة عن مجسم لمزرعة الورد ومعمل التقطير ، بمشاركة تلاميذ من مدارس الطائف والدراجات الهوائية والنارية والسيارات والحافلات السياحية
وأعطى الميموني إشارة البدء لفعاليات المهرجان التي يزيد عددها عن 20 فعالية من ابرزها مزاد الورد والرحلات السياحية والعروض المسرحية والفرق الشعبية ومركاز وج والمعرض المتنقل والبرنامج العلمي وعروض الصقور السعودية إلى جانب جادة الورد وسجادة الزهور التي نفذتها أمانة الطائف داخل المنتزه.
يذكر أن مهرجان ورد الطائف ينظم هذا العام من قبل مجلس التنمية السياحية مباشرة وبمشاركة كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الشمراني يرعى حفل الموهوبين ويطالب بعقد شراكات علمية

رعى مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني صباح امس (الثلاثاء) الحفل الختامي للبرنامج الإثرائي المسائي في إدارة ومركز الموهوبين بالطائف .
وقد إطلع مدير التعليم وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ بندر الحارثي ومدير مركز الموهوبين الأستاذ تركي الربيعي على معرض نواتج الطلاب وأستمع لشرح مختصر عن فكرة كل مشروع والمشكلة التي يعالجها.
تلاها حفل التكريم المعد في المسرح والذي احتوى على العديد من الفقرات المتنوعة بدء من القرآن الكريم والنشيد الوطني وعرض مرئي لمايقدم في إدارة ومركز الموهوبين من برامج وأنشطة وفعاليات تخدم الطالب الموهوب .
وقد لفت نظر الحضور الذي اقتظ به المسرح العرض المسرحي لطلاب ثانوية هوازن .
وتفاعل الجميع مع الشاعر مستور الذويبي وقصيدته عن الموهبة والإبداع حيث أعدفقرات الحفل معلم الموهوبين الأستاذ سالم الذويبي .
وفي كلمة أشاد “الشمراني ” بما شاهده في معرض النواتج داعيا أبناءه الطلاب على التطوير والتفكير الإبداعي المستمر ومطالبامن إدارة الموهوبين المضي قدما في عقد شراكات علمية تنمي وتطور البحث القائم على المنهج العلمي .

فختام المحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج ومعلميهم من قبل مدير تعليم الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة بتعليم الطائف

ضمن فعاليات المشروع الوزاري لمجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس والمطبق حالي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف واصلت الفرق البحثية تنفيذ دروسها وترجمة خططها المدروسة على أرض الواقع في مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية والذي ترعاه ادارة التدريب والابتعاث “بنات”
للوقوف على نتائج التجربة وإدخال التعديلات والتحسينات التي تنهض بتحصيل المتعلمات من خلال ما تقدمه الملاحِظات للدروس من تأملات ومقترحات بناءة . وقد نفذت فرق البحث خمسة دروس متوالية جاءت بعد الدرس الأول الذي تم تدشينه ليعلن انطلاقة مرحلة التنفيذ.
يشار إلى أن جميع الدروس البحثية حظيت بحضور مميز أثرى جلسات المناقشة التي أعقبت تنفيذ الدروس بمرئيات تطويرية وتأملات ومقترحات داعمة بناءة وفكرٍ تشاركيٍّ مميّز من القيادات التربوية والمشرفات المتخصصات وبعض المهتمات بالتطوير المهني, كما سبق الدروس لقاء قصير قدمت فيه ميسرة كل فريق إلماحة عن عمل الفريق وخطة الدرس المبحوث وأهدافه ومبررات اختياره . لتختتم الدروس بتثمين الجهود المبذولة من فرق البحث ( معلمات وميسرات ) والتي انعكس أثرها إيجابًا على البيئة الصفية المنظمة ذات الجاهزية العالية في كل مدرسة , كما قدم الجميع الشكر لقائدات المدارس على دعمهن اللامحدود ودورهن في نجاح دروس البحث, فيما أشادوا بالمشروع باعتباره يركز على تحسين تدريس المعلم ومشاركته الذاتية في تطوير نفسه مع فريق العمل بما ينعكس إيجابا على تعلم الطلاب ورفع كفاءاتهم العلمية والتربوية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الذويبي يدشن المسابقة العربية التي أطلقها صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم حول مشروع القراءة العربي

دشن المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي وبحضور مدير إدارة الإشراف محمد العوفي التربوي ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي انطلاقة عمل لجنة تحكيم مشروع تحدي القراءة العربي والذي تستضيفه مدارس صفوة الطليعة الابتدائية والمتوسطة وذلك امس الإثنين في إطار المسابقة العربية التي أطلقها صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم حول مشروع القراءة العربي.
حيث ألقى المساعد كلمة بهذه المناسبة حث فيها الطلاب على القراءة والتي يرى أنها تعد تطويرا معرفيا للإنسان ولا ترتبط فقط بالمسابقة وباعتبارها منفذا للعلم
متقدما بالشكر لجميع الطلاب والثناء عليهم وعلى لجنة التحكيم بقيادة المنسق للمشروع المشرف التربوي صالح الثقفي وفي ختام كلمته ، كما أشاد بالمدارس الراعية للتحكيم مبديا شكره الوافر لقيادتي المدارس الأستاذ سلطان الثقفي والأستاذ طلال الزايدي متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

صحيفة واصل الإلكترونية

بالصور : الشمراني يرعى حفل الموهوبين ويطالب بعقد شراكات علمية

رعى مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني صباح اليوم الثلاثاءالحفل الختامي للبرنامج الإثرائي المسائي في إدارة ومركز الموهوبين بالطائف .
وقد إطلع مدير التعليم وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي ومدير إدارة الموهوبين الأستاذ بندر الحارثي ومدير مركز الموهوبين الأستاذ تركي الربيعي على معرض نواتج الطلاب وأستمع لشرح مختصر عن فكرة كل مشروع والمشكلة التي يعالجها.
تلاها حفل التكريم المعد في المسرح والذي احتوى على العديد من الفقرات المتنوعة بدء من القرآن الكريم والنشيد الوطني وعرض مرئي لمايقدم في إدارة ومركز الموهوبين من برامج وأنشطة وفعاليات تخدم الطالب الموهوب .
وقد لفت نظر الحضور الذي اقتظ به المسرح العرض المسرحي لطلاب ثانوية هوازن .
وتفاعل الجميع مع الشاعر مستور الذويبي وقصيدته عن الموهبة والإبداع حيث أعدفقرات الحفل معلم الموهوبين الأستاذ سالم الذويبي .
وفي كلمة أشاد “الشمراني ” بما شاهده في معرض النواتج داعيا أبناءه الطلاب على التطوير والتفكير الإبداعي المستمر ومطالبامن إدارة الموهوبين المضي قدما في عقد شراكات علمية تنمي وتطور البحث القائم على المنهج العلمي .

فختام المحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج ومعلميهم من قبل مدير تعليم الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاحد الموافق 19 / 7 / 1438هـ

“تعليم الطائف” تدعو إلى سرعة الترشح لجائزة خادم الحرمين للمخترعين دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة ...