أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاثنين الموافق 21 / 6 / 1438هـ

أكثر من 450 طالبة يتنافسن في تحدي القراءة

تتنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.
وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي بلغت 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة , فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة , ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل , ثم التدريب , لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم , ثم مستوى الوطن , وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالاسماء …تكليفات جديدة بإدارة التعليم بالطائف

صدر مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني وبناء على الصلاحيات الممنوحة له وتمشياً مع ضوابط تكليف شاغلي الوظائف التعليمية عدداً من قرارات التكليف الجديدة لبعض منسوبي الإدارة وهي على النحو التالي تكليف كل من :

الأستاذ / سعود عبدالعزيز الحسين الشريف مديرا لإدارة االتوعية الإسلامية (بنين) .

الاستاذ / محمد سعد مجول البقمي مديراً لمكتب التعليم الأهلي

الاستاذ/ سعود محمد جاسر البقمي مديرا لمكتب التعليم بمحافظة تربة

الاستاذة/ هياء عبدالرحمن الثبيتي مديرة لمكتب التعليم بجنوب الطائف(بنات)

ويكون تكليفهم لمدة عام اعتباراً من اليوم وحتى نهاية العام الدراسي الحالي 1437/1438 ويمارسون الاختصاصات والصلاحيات المفوضة لهم وفق الأنظمة والتعليمات .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

مساعدة المدير تقف على لجان تحكيم المرحلة الثانية من تصفيات تحدي القراءة بالطائف

في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف ” المبنى النسائي ” وقفت المساعدة للشؤون التعليمية – بنات – نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة الأستاذة مها الزايدي على سير لجان تحكيم المرحلة الثانية من تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة , كما شهدت تنافس الطالبات على التحدي , مشيدة بدور اللجنة المركزية للمشروع في التنظيم والمتابعة , جاء ذلك بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي أ. هند الزرقي , ومتابعة رئيسة قسم اللغة العربية أ. ليلى البكري .
من جهتها ذكرت منسقة المشروع بالإدارة أ. هاجر الحارثي في كلمة لها أن عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي بلغت 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة , فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة , كما يشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وأضافت أن المشروع شهد العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل , ثم التدريب , لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارةالتعليم , ثم مستوى الوطن , وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد – بمشيئة الله – في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آلمكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي , بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال عام دراسي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور .. النفيعي يرعى حفل تكريم منسوبي الصحة المدرسية بتعليم الطائف المنقولين للشؤون الصحية

نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني رعى مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالرحمن الزهراني ومدير إدارة الصحة المدرسية متعب بن هاشم الحشيبري ومدير الصحة المدرسية بنين عبدالرحمن بن عبدالله الثمالي الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف لتكريم منسوبي الصحة المدرسية المنقولين للشؤون الصحية بالطائف من أطباء وفنيين .
وتضمن الحفل الذي قام بتقديمه المشرف الصحي الأستاذ خالد الغامدي على كلمة راعي الحفل رحب فيها بالحضور وقدم لهم شكره وتقديره على جهودهم المتميزة التي قاموا بها إبان عملهم بالصحة المدرسية تلاها كلمة إدارة الصحة المدرسية ألقاها الأستاذ متعب الحشيبري ثم كلمة الوفاء لمدير الصحة المدرسية بنين ألقاها الأستاذ عبدالرحمن الثمالي فكلمة المحتفى بهم ألقاها الفني ماهر النفيعي .
وفي الختام قام مساعد المدير العام للشؤون المدرسية ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بتسليم الهدايا والشهادات لجميع منسوبي الصحة المدرسية .
الجدير ذكره بأن الحفل حضره عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين بتعليم الطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مشروع تحدي القراءة العربي ينطلق في تعليم الطائف

تتنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.
وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة ، فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة ، ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل ثم التدريب لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم ، ثم على مستوى الوطن ، وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

“المورقي” يفتتح معرض الحقيبة المثالية والعيادة الصحية بعشيرة الطائف

افتتح مدير مكتب التعليم بعشيرة شمالي محافظة الطائف، فهد عبدربه المورقي، صباح اليوم، معرض مشروع الحقيبة المثالية والعيادة الصحية المقامين بمدرسة سعيد بن المسيب الابتدائية بالعيينة التابعة لمركز عشيرة بحضور المساعد للشؤون المدرسية أحمد عواض القرشي وعدد من المشرفين التربويين .

وبدأ المورقي بقص الشريط وافتتاح العيادة الصحية التي قام على تجهيزها قائد المدرسة محمد القرشي والمعلم أحمد القثامي، إذ قدم أحد طلاب المدرسة شرحاً مفصلاً عن دور العيادة الصحية في خدمة طلاب المدرسة والمجتمع المحيط به من حيث تقديم الإسعافات الأولية وقياس الضغط والسكري.

بعدها تم افتتاح معرض الحقيبة المثالية بحضور رئيس قسم التعلم الأساسي بمكتب عشيرة سمران القثامي، والذي قدم شرحًا كافياً عن أهداف المشروع وطريقة أخذ قياس الأوزان للطلاب والحقائب المدرسية والجوانب التققيفية لأولياء الأمور في اختيار الحقائب التي تتناسب مع أعمار الطلاب وأوزانهم، لتفادي الأضرار الناجمة عن زيادة وزن الحقيبة وأثرها على صحة الأبناء وخاصة طلاب المراحل الأولية من التعليم

بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مشروع الحقيبة المثالية تضمن مشاهد من جهود معلمي المدرسة في أخذ الأوزان وتدوينها وتحصيل الفارق بين وزن الطلاب وحقائبهم وبعض العروض التي تضمنت مناشط المدرسة وجهودها المميزة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

نشاط الطالبات بتعليم الطائف يطلق ” كيفية التعامل مع السائح “

طلقت ادارة نشاط الطالبات بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الدورة التدريبية الأولى ” كيفية التعامل مع السائح ” والتي تأتي ضمن مبادرة ( سفراء المصيف ) وفي إطار برامج كيف نكون قدوة وذلك على مسرح الإدارة بمبنى الشؤون التعليمية بنات برعاية مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة مها بنت طاهر الزايدي , وحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة فوزية الحارثي ، وقدم البرنامج عبر الدائرة المغلقة المدرب خالد ضيف الله الشربي الذي تناول الحديث عن أنواع السائحين مستعرضًا صفاتهم وكيفية التعامل معهم , كما تحدث عن السياحة الثقافية والتراثية , بغرض تحقيق الهدف الثاني من أهداف الرؤية التنموية للمنطقة ممثلة في الارتقاء بتنمية الإتقان في هذه المنطقة ليبلغ وصف ( القوي الأمين ) .
كان ذلك بحضور سفيرات المصيف من طالبات المدارس و منسقات المبادرة من المعلمات و رائدات النشاط و متابعة من منسقة المبادرة بإدارة تعليم الطائف فوزية علي الداموك .
وتأتي المبادرة الثقافية البيئية المجتمعية ” سفراء المصيف ” ضمن سبع مبادرات قدمتها الإدارة العامة للتعليم وشاركت بها في ملتقى مكة الثقافي ” تحت شعار ” كيف نكون قدوة ” مستهدفة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بهدف تعزيز ثقافة السياحة والاعتناء بالمقدرات الطبيعية والتراثية , وانتهاءً بتكوين سفراء الطائف للسياحة الداخلية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

نجاح فعاليات يوم المهنة في الثانوية الأولى للكبيرات بالطائف

المهنة مجموعة من الأعمال تتطلب مهارات معينة تؤديها الطالبات …

في يوم الخميس الموافق 17/6/1438 ساهمت الثانوية الأولى للكبيرات بيوم المهنة العالمي تحت شعار (إبداعي سر مهنتي ). بإشراف قائدة المدرسة : رقية القرشي . ورائدة النشاط الأستاذة :جوزاء العدواني.
وجميع منسوبات المدرسة ؛حيث أتاحت المعلمات لطالباتهن الإطلاع على الفرص التدريبية ، وممارسة كم من المهن التي تتناسب مع الطالبات ، من خلال التوجيه المهني واكتشاف عالم المهن، وعدد من العوامل التي تساعد في اختيار المهنة ومن أهمها تحديد الأهداف ، ومعرفة الذات ، والميول ، والقدرات .
وتنوعت أعمال الطالبات مابين أعمال الديكوباج والخامات المتنوعة والتصاميم والرسم والنقش وفنون الطبخ والطباعة وغيرها من الأعمال.
كان الهدف من البرنامج إظهار مواهب الطالبات وتهيئتهن للعمل في المستقبل .
واللذي رأيناه يثلج الصدر في هذا اليوم وهن يقفن شامخات أمام مشاريعهن الصغيرة .
وكل الشكر والتقدير لمن سعى على ظهور هذه النتائج الإيجابية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تصفيات المرحلة الثانية لتحدي القراءة العربي على مستوى تعليم الطائف

تتنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.

وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة ، فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع والتي تستمر 4 أيام أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة ، ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة.

وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل ، ثم التدريب ، لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عدد من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم ، ثم مستوى الوطن ، وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي.

يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

450طالبة يتنافسن بمشروع تحدي القراءة العربي بتعليم الطائف

تتنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.
وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي بلغت 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة , فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة , ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل , ثم التدريب , لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم , ثم مستوى الوطن , وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الطائف : أكثر من 450 طالبة تتنافسن في تحدي القراءة العربي

تتنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.
وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي بلغت 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة , فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة , ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل , ثم التدريب , لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم , ثم مستوى الوطن , وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

280ألف زائر في اليوم الأول لمعرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف

حظي معرض التوعية بأضرار التدخين والمُخدرات في نادي المعلمين بمحافظة الطائف، في يومه الأول، اليوم الأحد، بزيارة نحو 280 طالبًا زائرًا من أكثر من 25 مدرسة في مختلف المراحل الدراسية.

وخلال الزيارة التقى الطلاب والمعلمون المسؤولين عن خمسة أجنحة في المعرض الذي تم تخصيصه لجهات حكومية، وأهلية، مُشاركة في عملية التوعية بأضرار التدخين، والمخدرات، واستمعوا إلى شرح مُفصل عن أضرار هذه الآفة المُدمرة للإنسان.

ويضم المعرض عددًا من الأجنحة، لجهات، كالتعليم، وجمعية كفى، وقسم مكافحة المخدرات بالحرس الوطني، وعيادة مكافحة التبغ، ومكافحة المخدرات، حيث شاهد الزوار مُجسمات، وعينات، اطلعوا عليها لدى بعض الأجنحة، كما شاهدوا وسائل وطرقًا لتحايل المُهربين للمخدرات، والأدوات التي يستخدمونها في إخفاء المخدرات لتهريبها إلى داخل البلاد، بالإضافة إلى منشورات توعوية بأضرار هذه الآفة، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات، والسجائر، والشمة، والقات، وغيرها.

ويستمر برنامج استقبال طلاب المدارس حتى الأربعاء المقبل، حيث جاء في جدول زيارة المعرض، الصادر من إدارة التوجيه والإرشاد بمحافظة الطائف، تخصيص زيارات اليوم الأحد لطلاب مدارس مكتب التعليم بالشرق، وغدًا الاثنين لطلاب الحوية، ويوم الثلاثاء لطلاب مدارس الغرب، في حين أن آخر يوم للزيارة هو يوم الأربعاء المقبل، والذي تم تخصيصه لطلاب مدارس مكتب التعليم بالجنوب.

وأشار قرار الزيارات المجدولة إلى أن مدارس المرحلة الابتدائية تقتصر الزيارة فيها على طلاب الصف السادس فقط.

ويأتي معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات الذي دشنه الدكتور محمد الشمراني مدير تعليم الطائف يوم الأربعاء الماضي، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي، الذي دشنه الاثنين الماضي، على مسرح التعليم، فهاد الذويبي مساعد مدير تعليم الطائف للشؤون التعليمية، برعاية كريمة من مدير عام التعليم بالمحافظة، وتُنظمه إدارة التوجيه والإرشاد.

واختتم الملتقى الخميس الماضي بتدشين مساعد مدير تعليم الطائف، والدكتور سالم الشهري مدير إدارة التوجيه والإرشاد، لإدارة الأزمات، وكذلك مشروع التدريب الإلكتروني، حيث تضمن التدشين تقديم دورة تدريبية حول إدارة الأزمات النفسية، والاجتماعية للطلاب، حضرها مشرفو التوجيه والإرشاد قدمها الدكتور منير النفيعي أستاذ علم النفس التربوي، رئيس قسم علم النفس بجامعة الطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الزايدي تقف على لجان تحكيم المرحلة الثانية من تصفيات تحدي القراءة

تنافس أكثر من 450 طالبة يمثلن 155 مدرسة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى الإدارة وذلك في تظاهرة ثقافية كبيرة يشهدها مسرح إدارة تعليم الطائف للبنات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نائبة رئيس اللجنة المركزية لتحدي القراءة مها الزايدي.
وبلغت عدد المدارس المشاركة والمسجلة من تعليم الطائف في التحدي بلغت 490 مدرسة بمشاركة أكثر من 4000 طالبة , فيما تتنافس في تصفيات المرحلة الثانية للمشروع – والتي تستمر 4 أيام – أكثر من 450 طالبة من جميع المراحل الدراسية يمثلن 155 مدرسة , ويشارك في لجان التحكيم أكثر من 20 محكّمة .
وشهد المشروع العديد من المراحل بدءًا من المشاركة والتسجيل , ثم التدريب , لتختتم مرحلة التصفيات على مستوى المدرسة بترشيح عددٍ من الطالبات للتأهل إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم , ثم مستوى الوطن , وصولاً إلى التصفيات النهائية والتي تعقد في دبي .
يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي بهدف تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

” التقويم الصفي ” برنامجا لقادة مدارس تطوير والمعلمين المشرفين بالطائف

البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) من خلال شريكه المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية نفذت وحدة تطوير المدارس للبنين بالطائف برنامجا لقادة مدارس تطوير والمعلمين المشرفين بعنوان ” التقويم الصفي ” يوم الأحد الموافق 1438/6/20 في مقر وحدة تطوير المدارس للبنين تفذ البرنامج المشرف التربوي الأستاذ خالد بن حامد الشنبري .
وذلك بحضور 25متدربا من جميع مدارس تطوير
ويهدف البرنامج إلى :
التعرف على الرؤية الحديثة للتقويم
التعرف على الدور الجديد لكل من المعلم والمتعلم في عملية التقويم
التعرف على أغراض التقويم .
تصميم استراتيجيات وأدوات التقويم الواقعي وتوظيفها لتحسين عمليتي التعليم والتعلم ؛تكوين اتجاهات ايجابية نحو التقويم الواقعي وممارساته . وقد اتبع المدرب الشنبري أساليب متنوعة في تقديم البرنامج منها المحاضرة وورش العمل والعروض المرئية وكان لتفاعل المتدربين دورا في ايجاد جو من الألفة والتنافس بين المتدربين وتم البرنامج برعاية مدير وحدة تطوير المدارس الدكتور علي الغامدي ومساعده الأستاذ أحمد الخديدي صاحب الجهد الوافر في ترتيب أوراق العمل وقاعة التدريب بشكل ساهم في نجاح البرنامج مع الزميل بالوحجة وجدي الغريبي .
الجدير بالذكر بأن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام كما أوضح ذلك المنسق الإعلامي بالوحدة الأستاذ
نواف بن سفر العتيبي

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاحد الموافق 19 / 7 / 1438هـ

“تعليم الطائف” تدعو إلى سرعة الترشح لجائزة خادم الحرمين للمخترعين دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة ...