أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 16 / 6 / 1438هـ

سبق

“الخراص” يفتتح معرض الأنشطة الطلابية ضمن برنامج “كيف نكون قدوة”

افتتح مدير مكتب تعليم محافظة الموية عبدالله فهد الخراص المعرض الخاص بالأنشطة الطلابية ومعرض نادي أصدقاء البيئة وذلك بمدرسة نمران الابتدائية والمتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم.

وفي إطار ذلك، قام الخراص بتكريم الفرق الفائزة بالدوري الرياضي كما حضر فعاليات مسابقة الحديث ضمن برامج كيف نكون قدوة؟.

وأوضح الخراص أن مدارس المحافظة مازالت تواصل تفعيل الأنشطة والبرامج المتنوعة التي يأتي منها مبادرات برنامج كيف نكون قدوة؟ والتي أطلقها مؤخراً مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، مبيناً أن تنافساً برز بين مدارس المحافظة للبنين والبنات ومن مختلف المراحل، مؤكداً أن الجهود تحظى بمتابعة مدير عام إدارة التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

بالأسماء.. اعتماد 22 مرشحاً لجائزة التعليم للتميز بالطائف

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي، الإدارة والمدرسة المتميزة، العمل التطوعي، المرشد الطلابي، المعلم، الطالب “.

وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشحا من تعليم الطائف.

وفي هذا السياق قدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين.

وجاءت الأسماء كالتالي:

فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية:

– فؤاد بن مضيف عبد الله الطلحي

– فهد بن عبدربه وصل المورقي

– وفاء عبد الله احمد الشهري

فئة الإدارة والمدرسة المتميزة:

– منصور بن عمير ضيف الله القرشي

– نوره عبد العزيز عبد الله المنيع

– دلال عبد الله القحطاني

– عمره دخيل عيضه الطلحي

فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية:

– المتولي فتح الله احمد متولي

– سميرة سراج محسن الغامدي

– عفاف عواض عبد الله العرابي

فئة العمل التطوعي:

– خالد بن سعد ساعد القرشي

المعلم المتميز:

– حامد بن أحمد محمد المالكي

– محمود بن عمر علي محمد

– أحمد بن هلال عامر أحمد

فئة الطالب والطالبة:

– ناصر بن علي عبد الله الزهراني

– عبد المحسن بن فهمي عبده النجراني

– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي

– مرام أحمد سعد الغامدي

– أمنية محمد يعقوب خوجة

– غيداء مسفر سعيد القحطاني

– أريج خالد مبارك العصيمي

– وسن أحمد عبد الله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

“القصّير” يسلط الضوء على مكانة الطائف السياحية

أبرز المؤرخ والباحث، عيسى القصير، المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافون من كافة مدن المملكة ودول الخليج .

وألقى “القصير” محاضرة بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية، ضمن مبادرة “سفراء المصيف”، إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة”.

وتطرق إلى النهضة التنموية التي شهدتها الطائف منذ عهد المؤسس وحتى عصرنا الحالي .

وتحدث “القصير” عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف.

يذكر أن مبادرة “سفراء المصيف” تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

تدشين قاعة “الإرشـاد باللعب” ضمن فعاليات الملتقى النفسي بالطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية في تعليم محافظة الطائف فهاد الذويبي، اليوم الثلاثاء، قاعة “الإرشاد باللعب” في مدرسة القيم الأسفل الابتدائية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمُلتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي، الذي تُنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المحافظة، بحضور الدكتور سالم الشهري مدير إدارة التوجيه والإرشاد، وناصر الشهري مدير مكتب تعليم الحوية، ومشرفي التوجيه والإرشاد، وقائد مدرسة القيم الأسفل الابتدائية تركي العصيمي.

وألقى فهاد الذويبي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية كلمة قدم فيها شكره لإدارة التوجيه والإرشاد وقائد المدرسة والمرشد الطلابي وجميع منسوبي المدرسة.

ويعتبر “الإرشاد باللعب” من الطرق المفيدة المتعددة المزايا، حيث يعد أنسب الطرق لإرشاد الطفل، ويُستفاد منه تعليمياً، وتشخيصياً، وعلاجياً، في نفس الوقت، كما يُتيح خبرات نمو بالنسبة للطفل في مواقف مناسبة لمرحلة نموه، بالإضافة إلى مساعدته الطفل على الاستبصار بطريقة تُناسب عُمره، كما يُتيح فرصة التعبير الاجتماعي في صورة بروفة مُصغرة لما في العالم الواقعي الخارجي.

وتأتي فعالية تدشين قاعة “الإرشاد باللعب” ضمن فعاليات ملتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي الذي دشنه صباح أمس فهاد بن رويجح الذويبي مساعد مدير تعليم الطائف للشؤون التعليمية على مسرح التعليم، برعاية الدكتور محمد بن حسن الشمراني مدير عام التعليم بمحافظة الطائف.

وستشهد فعاليات الملتقى في يومه الثالث غداً الأربعاء تدشين معرض “التوعية بأضرار التدخين والمخدرات” في مقر نادي المعلمين بالوسام، برعاية الدكتور محمد الشمراني مدير عام التعليم في محافظة الطائف، كما يشهد الملتقى في يومه الرابع بعد غدٍ الخميس تدشين مشروع إدارة الأزمات النفسية والاجتماعية للطلاب، وتدشين مشروع التدريب الإلكتروني للطلاب، بإدارة التوجيه والإرشاد برعاية مساعد المدير العام.

وكانت فعاليات المُلتقى بدأت أمس بعرض عددٍ من أوراق العمل، كان أولها عن مبادرة “كيف نكون قدوة؟”، تحدث فيها عصام الشائع مشرف التوعية الإسلامية، عن أهمية القدرة والتراحم في الجانب التعليمي، وكل شؤون الحياة، منوهاً إلى أهمية ودور المرشد الطلابي في المدرسة، وأهمية أن ينتقل أثره إلى بيئة الطالب وتعديل سلوكه، وجاءت الورقة الثانية بعنوان “الشباب وتحديات التقنية”، قدمها صالح الشهري مشرف التقنيات، تحدث فيها عن أهمية زرع الرقابة الذاتية في نفوس الأبناء وعن مخاطر التعامل الطويل مع مواقع التواصل الاجتماعي، مستشهداً بأرقام وإحصائيات، بالإضافة إلى استدراكه إلى حجم الآثار الاجتماعية، والصحية، والتربوية، والتحصيلية، المترتبة على ذلك.

كما جاءت الورقة الثالثة حول الجانب الاجتماعي، والتنشئة الاجتماعية، للدكتور محمد جبران القحطاني المختص بعلم النفس، في حين تحدث في الورقة الرابعة عبدالرحمن العوفي مشرف التوجيه والإرشاد بتعليم الطائف، ألقى خلالها الضوء بشكل تفصيلي على ملف التحرش بالأطفال، وآثاره المترتبة على سلوكيات، ودراسة الطفل، ومستقبله، بالإضافة إلى تطرقه إلى الوسائل والطرق التي تسهم في الوصول إلى المتحرشين والإبلاغ عنهم، مُستدركاً بوجود وعي في جانب البلاغات عن مثل هذه الحالات.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور ..الذويبي يُدشن قاعة “الإرشـاد باللعب” بمدرسة القيم الأسفل الابتدائية

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين في تعليم محافظة الطائف الأستاذ فهاد الذويبي،صباح اليوم الثلاثاء قاعة “الإرشاد باللعب” في مدرسة القيم الأسفل الابتدائية التابعة لمكتب تعليم الحوية حيث يأتي ذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمُلتقى الإرشاد النفسي، والاجتماعي، الذي تُنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المحافظة.

وتم تدشين قاعة “الإرشاد باللعب”، بحضور الدكتور سالم الشهري، مدير إدارة التوجيه والإرشاد، وناصر الشهري، مدير مكتب التعليم بالحوية، ومشرفي التوجيه والإرشاد،وبعض قادة المدارس وبدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة، بتلاوة عطرة من الذِكر الحكـيم، تلاه كلمة تركي العصيمي، قائد مدرسة القيم الأسفل الابتدائية، حيث رحب في مُستهل كلمته بالحضور، ثم أنشودة طلابية ثم قدم فهاد الذويبي، مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، شكره لإدارة التوجيه والإرشاد، وقائد المدرسة، والمرشد الطلابي، وجميع منسوبي المدرسة.

ويعتبر “الإرشاد باللعب”، من الطرق المفيدة، المتعددة المزايا، حيث يعد أنسب الطرق لإرشاد الطفل، حيث يُستفاد منه تعليمياً، وتشخيصياً، وعلاجياً، في نفس الوقت، كما يُتيح خبرات نمو بالنسبة للطفل في مواقف مناسبة لمرحلة نموه، بالإضافة إلى مساعدته الطفل على الاستبصار بطريقة تُناسب عُمره، كما يُتيح فرصة التعبير الاجتماعي في صورة بروفة مُصغرة لما في العالم الواقعي الخارجي، وهو،- أي الإرشاد باللعب -، يعد طريقة شائعة الاستخدام في مجال إرشاد الأطفال على أساس أنه يستند إلى أسس نفسية، وأساليب تتفق مع مرحلة النمو التي يمر بها الطفل، ويفيد في تشخيص مُشكلاته، وعلاج اضطرابه السلوكي، ويُفترض فيه أن الطفل يقوم وهو يلعب بعملية لعب أدوار، يُعبر فيها عن مشاعره، ومشكلاته، بعكس الكبار الذين يستطيعون أن يعبروا عن كل ذلك بالكلام، والتعبير، خاصة إذا ما علمنا أن “الإرشاد باللعب”، يقوم على أسس نفسية، لها أصولها في ميادين علم النفس العام، وعلم نفس النمو، وعلم النفس العلاجي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

القصير يستعرض المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف على مسرح التعليم

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

الشمراني يعتمد ترشيح 22 مشاركة من البنين والبنات لفئات جائزة التعليم للتميز

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :
فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن علي عبدالله الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

الزايدي تشهد ملتقى مجتمعات التعلم المهنية بتعليم الطائف

شهدت مساعدة مدير عام التعليم لشؤون تعليم البنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح إدارة البنات ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وجمع من قائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أ. أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف . شهدت مساعدة مدير عام التعليم لشؤون تعليم البنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح إدارة البنات ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وجمع من قائدات ومعلمات مدارس تطوير .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالأسماء .. تعليم الطائف يعلن جائزة التعليم للتميز للعام المنصرم

أعلنت إدارة تعليم الطائف أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437 / 1438هـ .
وأوضح المدير العام للتعليم بالمحافظة الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن الترشيح شمل كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” .
وأبان أن عدد المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم بلغ 22 مرشحا من تعليم الطائف ، مقدما التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم .
وقدم شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين.

وجاءت الأسماء كالتالي:

فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية:

– فؤاد بن مضيف عبد الله الطلحي

– فهد بن عبدربه وصل المورقي

– وفاء عبد الله احمد الشهري

فئة الإدارة والمدرسة المتميزة:

– منصور بن عمير ضيف الله القرشي

– نوره عبد العزيز عبد الله المنيع

– دلال عبد الله القحطاني

– عمره دخيل عيضه الطلحي

فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية: 

– المتولي فتح الله احمد متولي

– سميرة سراج محسن الغامدي

– عفاف عواض عبد الله العرابي

فئة العمل التطوعي: 

– خالد بن سعد ساعد القرشي

المعلم المتميز: 

– حامد بن أحمد محمد المالكي

– محمود بن عمر علي محمد

– أحمد بن هلال عامر أحمد

فئة الطالب والطالبة:

– ناصر بن علي عبد الله الزهراني

– عبد المحسن بن فهمي عبده النجراني

– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي

– مرام أحمد سعد الغامدي

– أمنية محمد يعقوب خوجة

– غيداء مسفر سعيد القحطاني

– أريج خالد مبارك العصيمي 

– وسن أحمد عبد الله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور… طلاب ابتدائية السيل الكبير لتحفيظ القرآن الكريم ينفذون الأنشطة العملية في مادة العلوم

نفذ معلم العلوم في ابتدائية السيل الكبير الاسناذ كامل السفياني درساً تطبيقيا في مادة العلوم للصف السادس الإبتدائي حيث شاهد الطلاب الفرق بين انواع المحاليل والمخاليط كما أتاح المعلم للطلاب فرصة المشاركة في التطبيق مما ساعدهم على التعرف على طرق التعرف والفصل وقد نفذ المعلم أساليب التعلم النشط مستخدما العروض العملية حضر الدرس معلم العلوم في ابتدائية السيل الكبير ومعلم العلوم بمدرسة عدي بن حاتم بحضور قائد المدرسةً الاستاذ حسن الزهراني ومشرف المادة بمكتب التعليم بالحوية الاستاذ احمد بن هندي الزهراني. الذيقدم شكره وتقديره لمعلم المادة على جهوده والشكر موصول للمعلمين على حضورهم الدرس كما قدم شكره لقائد المدرسة على اتاحة مقر الدرس التطبيقي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

غداً انطلاق التصفيات المتأهله لدورالثمانية على صالات مدرسة الطفيل بن عمروالقادسية الابتدائية لكرة الطائرة

ضمن منافسات بطوله كرة الطائرة للمرحلة المتوسطة بمكتب التعليم بالحوية اقيمت ما تبقى من مباريات دور الـ 16 مباراتان كانت نتائجها على النحو التالي :مباراة اقيمت على صالة مدرسة الطفيل بن عمرو بين مدرسة الطفيل بن عمرو ومدرسة القدير وانتهت المباراه بفوز مدرسة القديره بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد للطفيل .والمباراة الثانية على صالة مدرسة ابن الجوزي الابتدائيه بين مدرسة عبدالرحمن الناصر ومدرسة عبدالله بن المبارك وانتهت بفوز مدرسة عبدالرحمن الناصر بنتيجة شوطين لشوط واحد وبذلك تلتحق مدرسة القديرة ومدرسة عبدالرحمن الناصر بالمدارس المتأهلة لدور الثمانية التي ستقام غدا على صالات مدرسة الطفيل بن عمرو المتوسطة وصالة مدرسة القادسية الابتدائية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

اسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :

فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :

– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي

– فهد بن عبدربه وصل المورقي

– وفاء عبدالله احمد الشهري

فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :

– منصور بن عمير ضيف الله القرشي

– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع

– دلال عبدالله القحطاني

– عمره دخيل عيضه الطلحي

فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :

– المتولي فتح الله احمد متولي

– سميرة سراج محسن الغامدي

– عفاف عواض عبدالله العرابي

فئة العمل التطوعي :

– خالد بن سعد ساعد القرشي

المعلم المتميز :

– حامد بن أحمد محمد المالكي

– محمود بن عمر علي محمد

– أحمد بن هلال عامر أحمد

فئة الطالب والطالبة :

– ناصر بن علي عبدالله الزهراني

– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني

– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي

– مرام احمد سعد الغامدي

– أمنية محمد يعقوب خوجه

– غيداء مسفر سعيد القحطاني

– أريج خالد مبارك العصيمي

– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

” التعليم لا ينهض إلا بأبنائنا ” مساعدة مدير التعليم “الزايدي ” في ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير.

وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم، وقالت التعليم لا ينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة، والجد والمتابعة كل في موضعه، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ.

من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات، وما يعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية، وخصائصها، وأهدافها، وخطوات إنشائها، ومحاور العمل بها.

هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

“الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” ضمن مبادرة سفراء المصيف

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير تعليم الطائف يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التميز للعام ١٤٣٧/١٤٣٨

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :
فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن علي عبدالله الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

محاضرة بعنوان ( الطائف قديما وحديثا في الإصطياف والسياحة )ينظمها تعليم الطائف ويقدمها الباحث والمؤرخ القصير

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الزايدي ترعي ملتقى المجتمعات التعليمية الذي تنظمة وحدة تطوير المدارس

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

بالصور .. “القصير” يستعرض المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف على مسرح التعليم

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير تعليم #الطائف يعتمد اسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :
فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن علي عبدالله الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الزايدي .. تشهد ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية بالطائف

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الزايدي تشهد ملتقى مجتمعات التعلم المهنية

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

“المؤرخ “القصير يستعرض مكانة الطائف السياحية والتاريخية على مسرح التعليم

ستعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الشمراني يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التميز

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :
فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن علي عبدالله الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة 

بالصور .. قاعدة الملك فهد الجوية تقيم معرض ” هذا أبي”

أقامت قاعدة الملك فهد الجوية بمحافظة الطائف معرض “هذا أبي” والذي افتتحه قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء محمد العتيبي يوم الاربعاء الماضي بتاريخ ١٤٣٨/٦/٩ هـ بمقر القاعدة الجوية شمال الطائف والذي يستمر لمدة أسبوع بهدف تعريف أبناء المرابطين من منسوبي وزارة الدفاع الجوي بأهمية الدور البطولي لآبائهم في سبيل حماية الوطن والمواطنين ومايقوموا به من تضحيات في سبيله .
كما يحظي المعرض بإهتمام كبير من قبل المواطنين والحرص على زيارته مما جعلة يتعدى حاجز ال١٠٠٠ زائر يومياً في ظل ما يقدمه من تعريف عن أدوات ووسائل ومعدات يستخدمها الطيارين خاصة وبقية منسوبي وزارة الدفاع في مجال عملهم للدفاع والحفاظ على وطننا الغالي .
ويستمرالمعرض في فتح أبوابه أمام الزوار في الفترة الصباحية للمدارس والجامعات من الساعة ٨ صباحاً الى الساعة ١٢مساءً وفي الفترة المسائية للمواطنين وأسرهم من الساعة ٤ عصراً إلى ٨ مساء لكافة القطاعات العسكرية وعائلاتهم .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الابتدائية الخمسون تبهر الزوار ببرنامج الأمن والسلامة للنقل المدرسي وتكرم مشرفات الباصات من الطالبات

نفذت الابتدائية الخمسون بالطائف برنامج الأمن والسلامة في النقل المدرسي بحضور مشرفتي خدمات الطلاب ا/خلود الزهراني وا/سميرة الجميلي وقد تضمن البرنامج كلمة لقائدة المدرسة نورة الوذيناني ثم تعريف بالنقل ومشهد تطبيق للقاعده الذهبية وعرض عن ارشادات السلامه في النقل المدرسي وكذلك عرض عن القاعده الذهبيه وتوجيهات وارشادات لطالبات النقل المدرسي كما عمل معرض تضمن إرشادات ووسائل الأمن والسلامة وتعريف بمهام الدفاع المدني واهم واجباته ومسؤولياته ثم ركن خاص عن أسبوع المرور الخليجي كما أقيم
مسابقات والعاب منها ترتيب الصور (القاعده الذهبيه )
وتلوين.
ثم تكريم الطالبات وهن كالآتي
طالبات مشاركات في مسابقة سلامتي بوعيي الفائزات كذلك ومشرفات الباص وتكريم الفصول الفائزه في مسابقات متنوعه .
أشرف على البرنامج ا/وضحى الحارثي مشرفة النقل بالمدرسة
الجدير بالذكر ان الابتدائية الخمسون تعنى بالبرامج المجتمعية التي تخدم الطالبات.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الطائف المانؤس قديما وحديثا ضمن مبادرة سفراء المصيف بتعليم الطائف

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات

على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :

فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن  مضيف عبدالله  الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال  عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن   علي عبدالله  الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر  دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

بحضور الزايدي وعدد من القيادات النسائية بتعليم الطائف مدارس تطوير بملتقى المجتمعات التعليمية المهنية

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف

للاطلاع على الخبر من مصدرة

بالصور : الابتدائية الخمسون تبهر الزوار ببرنامج الأمن والسلامة في النقل المدرسي وتكرم طالباتها

نفذت الابتدائية الخمسون بالطائف برنامج الأمن والسلامة في النقل المدرسي بحضور مشرفتي خدمات الطلاب ا/خلود الزهراني وا/سميرة الجميلي وقد تضمن البرنامج كلمة لقائدة المدرسة نورة الوذيناني ثم تعريف بالنقل ومشهد تطبيق للقاعده الذهبية وعرض عن ارشادات السلامه في النقل المدرسي وكذلك عرض عن القاعده الذهبيه وتوجيهات وارشادات لطالبات النقل المدرسي كما عمل معرض تضمن إرشادات ووسائل الأمن والسلامة وتعريف بمهام الدفاع المدني واهم واجباته ومسؤولياته ثم ركن خاص عن أسبوع المرور الخليجي .

كما أقيم مسابقات والعاب منها ترتيب الصور (القاعده الذهبيه ) وركن خاص للتلوين.

ثم تكريم الطالبات وهن كالآتي طالبات مشاركات في مسابقة سلامتي بوعيي الفائزات كذلك ومشرفات الباص وتكريم الفصول الفائزه في مسابقات متنوعه.

أشرف على البرنامج ا/وضحى الحارثي مشرفة النقل بالمدرسة.

وقد شكرت قائدة المدرسة جميع المعلمات والطالبات المشاركات في إنجاح البرنامج.

الجدير بالذكر ان الابتدائية الخمسون تعنى بالبرامج المجتمعية التي تخدم الطالبات.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

بالصور : بطولة الكرة الطائرة بمكتب تعليم الحوية

ضمن منافسات بطوله الكرة الطائره للمرحلة المتوسطه بمكتب تعليم الحويه اقيمت ماتبقى من مباريات دور ال 16 مباراتان كانت نتائجها على النحو التالي :
مباراه اقيمت على صالة مدرسة الطفيل بن عمرو بين مدرسة الطفيل بن عمرو ومدرسة القدير وانتهت المباراه بفوز مدرسة القديره بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد للطفيل .
والمباراه الثانيه على صالة مدرسة ابن الجوزي الابتدائيه بين مدرسة عبدالرحمن الناصر ومدرسة عبدالله بن المبارك وانتهت بفوز مدرسة عبدالرحمن الناصر بنتيجة شوطين لشوط واحد وبذلك تلتحق مدرسة القديره ومدرسة عبدالرحمن النصر بالمدارس المتأهله لدور الثمانيه التي ستقام غدا على صالات مدرسة الطفيل بن عمرو المتوسطه وصالة مدرسة القادسية الابتدائيه .
حيث سيلتقي غداً في صالة مدرسة القادسية
ورقة بن نوفل & سعد بن ابي وقاص
في المباراة الاولى .
وفي المباراة الثانية
يلاقي ابي دجانة & قديرة
وسيلتقي في صالة الطفيل بن عمرو
بلال بن رباح & عبدالرحمن الناصر
في المباراة الاولى
الجزيرة & ابي حنيفة
في المباراة الثانية
حيث تلقى هذه المنافسات اهتمام ومتابعة نخبة من معلمي التربية البدنية بالمكتب ، وكذلك اشراف المشرف التربوي بالمكتب الاستاذ : طلال الحارثي .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

 

بالصور : تقيم مدرسة عدي بن حاتم برنامج المهارات الاعلامية الناقدة

اقامت مدرسة عدي بن حاتم الابتدائية بالواسط صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ / ٦ / ١٤٣٨ هـ لقاء اولياء امور الطلاب تحت عنوان ( المهارات الاعلامية الناقدة ) قدمها ميسر فطن بالمدرسة الاستاذ : سعد سعود الشلوي ، ثم اعقبه قائد المدرسة الاستاذ : ماطر نشا الثبيتي بكلمة تطرق فيها لبعض آثار الاعلام على شبابنا ، ثم جاءت كلمة المرشد الطلابي بالمدرسة الاستاذ : عبدالله عويض العصيمي تحدث فيها عن كيفية نقد الاعلام الحديث ووجوب متابعة الابناء .
وفي نهاية اللقاء شكر اولياء الامور جميع القائمين على البرنامج ، كما اشادوا باهميته حيث لمس منهم التعاون الذي سيثمر في المستقبل في رعاية الابناء ان شاء الله .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

احتفال متوسطة سمرة بن جندب بمتفوقيها

أقامت متوسطة سمرة بن جندب يوم الاحد الماضي على شرف مدير مكتب تعليم الحوية الاستاذ ناصر الشهري و حضور الاستاذ سعيد المالكي مشرف القيادة بالمكتب وكذلك عدد من أولياء أمور الطلاب ، حفل تكريم المتفوقين بالمدرسة وكذلك افتتاح مقر التدريب الطلابي والعيادة المدرسية.
بدأ الحفل باستقبال ضيوف المدرسة بعدها قام الاستاذ /ناصر الشهري ومرافقيه بافتتاح مقر التدريب الطلابي استمع خلالها الحضور إلى شرح وافي من بعض أعضاء نادي التدريب عن أهمية هذا المقر ومدى استفادة الطلاب منه واطلع خلالها الحضور لعرض مرئي عما تم فيه من دورات تدريبية ، بعدها شكر الحضور القائمين على هذا المقر وعلى رأسهم قائد المدرسة ورائد النشاط الاستاذ/ يوسف السيالي ثم اتجه الجميع الى مقر العيادة المدرسية لافتتاحها حيث استمع إلى شرح من مجموعة من أعضاء العيادة بينوا للجميع الهدف من إنشاء هذه العيادة ومدى استفادة الطلبة منها كما اطلع الجميع على محتويات هذه العيادة تخلل ذلك مناقشة أعضاء العيادة حول طرق استخدام بعض الأدوات الطبية، ثم شكر الاستاذ/ ناصر الشهري الجميع على ما شاهده في هذه العيادة وعلى رأسهم الاستاذ /عثمان الغامدي المشرف الصحي بالمدرسة عقب ذلك شرف الجميع الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة لقائد المدرسة الاستاذ/ سعد المنجومي بين من خلالها أهمية التفوق في حياة الطالب وما تقدمه المدرسة من دعم لهم ولكل طلاب المدرسة ثم ألقى الاستاذ ناصر الشهري كلمة توجيهية وشكر من خلالها طلاب المدرسة على ماشاهده من حفاوة واستقبال للضيوف وكذلك قدم شكره لقائد المدرسة ووكيلها ومعلميها على تهيئة الجو الدراسي للطلاب ثم ألقى احد أولياء أمور الطلاب كلمة شكر فيها القائمين على المدرسة على ما يبذلونه من جهد للرقي بالمستوى التحصيلي للطلاب ثم ألقى احد معلمي المدرسة كلمة شكر فيها مدير مكتب التعليم بالحوية وصحبه على اهتمامهم وعلى مشاركته للطلاب تكريمهم، ثم قام الاستاذ ناصر الشهري والاستاذ سعيد المالكي بتوزيع الشهادات والجوائز على الطلاب ثم غادر الضيوف مقر الحفل بعد التقاط الصور

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدارس الأبناء تفتتح معرض مبادرون (السلامة المرورية)

افتتحت مدارس الأبناء ( متوسطة الحارث بن نوفل وابتدائية عبادة بن قيس الأنصاري ) بسكن الضباط صباح الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٦/١٤هـ معرض مبادرون (السلامة المرورية) ضمن برامج ملتقى مكة الثقافي كيف نكون قدوة؟ وذلك بمناسبة أسبوع المرور الخليجي تحت عنوان ( حياتك أمانة ) ، وذلك بحضور مشرف النشاط الكشفي أ. يوسف الزهراني ومشرف البرامج العامة والتدريب أ. عالي السفياني وقائد المدارس أ. عادل النفيعي وعدد من معلمي المدرسة ، هذا وشمل المعرض على العديد من الأركان واللوحات الإرشادية والتي كانت من أعمال طلاب المدرسة بإشراف رائد النشاط أ. سعد الشيباني ، والتي تهدف لتوعية الجميع بالسلامة المرورية وضرورة اتباع الأنظمة المرورية، والتي تسعى للحفاظ على سلامة الجميع .
الجدير بالذكر أن المعرض لقي اعجاب الجميع حيث أثنوا على دور رائد النشاط بالمدرسة والدور الفعال الذي يقوم به ، هذا وسيستمر المعرض لمدة أسبوع حيث سيتيح الفرصه لجميع طلاب المدرسة بزيارته وتحقيق أهدافه المرسومه.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الذويبي يُدشن قاعة “الإرشـاد باللعب” بمدرسة القيم الأسفل بالطائف

ضمن فعاليات مُلتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين في تعليم محافظة الطائف الأستاذ فهاد الذويبي،صباح اليوم الثلاثاء قاعة “الإرشاد باللعب” في مدرسة القيم الأسفل الابتدائية التابعة لمكتب تعليم الحوية حيث يأتي ذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمُلتقى الإرشاد النفسي، والاجتماعي، الذي تُنظمه إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المحافظة.

وتم تدشين قاعة “الإرشاد باللعب”، بحضور الدكتور سالم الشهري، مدير إدارة التوجيه والإرشاد، وناصر الشهري، مدير مكتب التعليم بالحوية، ومشرفي التوجيه والإرشاد،وبعض قادة المدارس وبدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة، بتلاوة عطرة من الذِكر الحكـيم، تلاه كلمة تركي العصيمي، قائد مدرسة القيم الأسفل الابتدائية، حيث رحب في مُستهل كلمته بالحضور، ثم أنشودة طلابية ثم قدم فهاد الذويبي، مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، شكره لإدارة التوجيه والإرشاد، وقائد المدرسة، والمرشد الطلابي، وجميع منسوبي المدرسة.

ويعتبر “الإرشاد باللعب”، من الطرق المفيدة، المتعددة المزايا، حيث يعد أنسب الطرق لإرشاد الطفل، حيث يُستفاد منه تعليمياً، وتشخيصياً، وعلاجياً، في نفس الوقت، كما يُتيح خبرات نمو بالنسبة للطفل في مواقف مناسبة لمرحلة نموه، بالإضافة إلى مساعدته الطفل على الاستبصار بطريقة تُناسب عُمره، كما يُتيح فرصة التعبير الاجتماعي في صورة بروفة مُصغرة لما في العالم الواقعي الخارجي، وهو،- أي الإرشاد باللعب -، يعد طريقة شائعة الاستخدام في مجال إرشاد الأطفال على أساس أنه يستند إلى أسس نفسية، وأساليب تتفق مع مرحلة النمو التي يمر بها الطفل، ويفيد في تشخيص مُشكلاته، وعلاج اضطرابه السلوكي، ويُفترض فيه أن الطفل يقوم وهو يلعب بعملية لعب أدوار، يُعبر فيها عن مشاعره، ومشكلاته، بعكس الكبار الذين يستطيعون أن يعبروا عن كل ذلك بالكلام، والتعبير، خاصة إذا ما علمنا أن “الإرشاد باللعب”، يقوم على أسس نفسية، لها أصولها في ميادين علم النفس العام، وعلم نفس النمو، وعلم النفس العلاجي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير يستعرض المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف . يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير عام الطائف أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الادارة لجائزة التميز

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أسماء المرشحين والمرشحات على مستوى الإدارة لجائزة التعليم للتميز في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1437/1438هـ ، حيث شملت كافة فئات الجائزة “المشرف التربوي ، الإدارة والمدرسة المتميزة ، العمل التطوعي ، المرشد الطلابي ، المعلم ، الطالب ” ، وبلغ عدد المرشحون الذين انطبقت عليهم شروط الترشيح وخضعت ملفاتهم لأعمال التحكيم 22 مرشح من تعليم الطائف ، وقدم الدكتور الشمراني التهنئة للمرشحين متمنياً لهم التوفيق للحصول على المراكز الأولى في الجائزة مؤكداً أن ذلك كان ثمرة لجهدهم وعملهم ومقدماً في الوقت ذاته شكره لإدارة الجودة الشاملة على دورها البارز في سبيل نشر ثقافة التميز في الميدان وجهودهم في دراسة وفرز وتحكيم ملفات المرشحين. والأسماء كالتالي :
فئة المشرف التربوي والمشرفة التربوية :
– فؤاد بن مضيف عبدالله الطلحي
– فهد بن عبدربه وصل المورقي
– وفاء عبدالله احمد الشهري
فئة الإدارة والمدرسة المتميزة :
– منصور بن عمير ضيف الله القرشي
– نوره عبدالعزيز عبدالله المنيع
– دلال عبدالله القحطاني
– عمره دخيل عيضه الطلحي
فئة المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية :
– المتولي فتح الله احمد متولي
– سميرة سراج محسن الغامدي
– عفاف عواض عبدالله العرابي
فئة العمل التطوعي :
– خالد بن سعد ساعد القرشي
المعلم المتميز :
– حامد بن أحمد محمد المالكي
– محمود بن عمر علي محمد
– أحمد بن هلال عامر أحمد
فئة الطالب والطالبة :
– ناصر بن علي عبدالله الزهراني
– عبدالمحسن بن فهمي عبده النجراني
– تركي بن بندر دخيل الله الحارثي
– مرام احمد سعد الغامدي
– أمنية محمد يعقوب خوجه
– غيداء مسفر سعيد القحطاني
– أريج خالد مبارك العصيمي
– وسن أحمد عبدالله الزهراني

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مساعدة تعليم الطائف تشهد ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية

شهدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف الأستاذة مها الزايدي ملتقى المجتمعات التعليمية المهنية الذي تنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس على مسرح الإدارات النسائية ، بحضور عددٍ من مديرات الإدارات والمكاتب وقائدات ومعلمات مدارس تطوير .
وأكدت الزايدي في كلمتها على أهمية تحسين العملية التعليمية ودمج التقنية بالتعليم ، وقالت التعليم لاينهض إلا بأبنائنا وتقديم المشاريع المطورة ، والجد والمتابعة كل في موضعه ، مشيرة إلى أهمية مواكبة التطور في التعليم وغرس السلوك القويم في الطلاب والطالبات ليسهموا في بناء الوطن وخدمته ، مقدمة شكرها وتقديرها لقائدة ومشرفات وحدة تطوير على جهودهن في المتابعة والتنفيذ .
من جهتها أشارت مديرة وحدة تطوير أمل بشناق إلى ضرورة تطبيق مجتمعات التعلم المهنية ، بهدف إيجاد بيئة العمل الداعمة وتحسين نوعية فرص التعلم المقدمة للطلاب والطالبات ، ومايعكسه ذلك من تنمية مستدامة في المدارس ، ورضى وظيفي للمعلمين والقيادات المدرسية ، مستعرضة خلال كلمتها مفهوم المجتمعات المهنية ، وخصائصها ، وأهدافها ، وخطوات إنشائها ، ومحاور العمل بها .
هذا وقد ضم الملتقى كلمة المدير الفني للمشروع بشركة تطوير للخدمات التعليمية أ. أسماء البواردي عبر الاتصال الصوتي ، واستعراض تجربة تطبيق المجتمعات التعليمية المهنية في الثانوية الثالثة تطوير ، كذلك تكريم المدارس المرشحة لجائزة كيانات التعليمية المتميزة من محافظة الطائف .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

القصير يستعرض المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف على مسرح التعليم

استعرض المؤرخ والباحث الأستاذ عيسى القصير المكانة السياحية والتاريخية لمدينة الطائف وما تحتويه من مقومات سياحية جعلتها في مقدمة مدن المملكة التي يقصدها السياح والمصطافين من كافة مدن المملكة ودول الخليج ، وأشار خلال محاضرة له بعنوان “الطائف قديماً وحديثاً في الاصطياف والسياحة” والتي نظمتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي على مسرح الإدارة بالفيصلية ضمن مبادرة سفراء المصيف إحدى مبادرات برنامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” النهضة التنموية التي شهدها الطائف منذ عهد المؤسس رحمه الله وحتى عصرنا الحالي ، وتحدث القصير عن المعالم السياحية والأثرية التي تحتضنها مدينة الطائف.
يذكر ان مبادرة سفراء المصيف تهدف إلى إثراء معلومات الطلاب حول المعالم السياحية والأثرية بالطائف وتشكيل فريق طلابي كمرشدين سياحيين لتعريف الزوار بالأماكن السياحية الجميلة بالطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الثلاثاء الموافق هـ15/6/1438

تعليم الطائف يطلق ملتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي الثاني أطلق مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالطائف ...