أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 9 / 6 / 1438هـ

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور ..الشمراني يتفقد مدارس مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف

تَفَقّد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، صباح اليوم، المدارس التابعة لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، بحضور مدير المكتب الاستاذ سلمان المالكي.هذا وقد أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني أن زيارة
المدير العام شملت ثانوية قيا حيث تَجَوّل في جميع مرافق المدرسة والإلتقاء باالمعلمين والطلاب وعدد من أولياء الأموركما شهد “الشمراني” محاضرة “معلم الناس الخير”، التي أعلن عنها مكتب التعليم ضمن مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تحت شعار #كيف_نكون_ قدوة،والتي قدمها المشرف التربوي سعيد المالكي بعدها تَسَلّم المدير العام للتعليم من قائد المدرسة ملف البرامج والأنشطة التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول.بعدها ألقى المدير العام كلمة توجيهية ثمن خلالها جهود العاملين بالمدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية،وفي مقدمتهم قائد المدرسة عادل الحارثي،
ثم توجه المدير العام لمتوسطة وإبتدائية قيا والتقى بالطلاب والمعلمين وحضر المباراة الختامية لكرة القدم وتتويج الفائز بلقب الدوري والمُقام على مستوى مكتب التعليم جنوب شرق الطائف، حيث حصلت ثانوية قيا على البطولة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .وقد ثمن الشمراني جهود مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف في تنفيذ الفعاليات في إطار ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار كيف نكون قدوة ؟ وشكر جهود الزملاء المشرفين التربويين بالمكتب ،كما شارك في هذه المناسبة رئيس مركز قيا، قاسي السلمي، ومدير قسم مرور قيا مقدم مسفر الثبيتي والمشرف التربوي خالد الشهري ومشرف التخطيط والتطوير حسين دباش وعدد من الجهات الحكومية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. الشهري يدشن العيادة المدرسية بابتدائية اجنادين

دشن مدير مكتب التعليم بالحوية الاستاذ ناصر الشهري العيادة المدرسية بابتدائية اجنادين وبحضور كلا

من الاستاذ متعب هاشم الحشيبري مدير إدارة الصحة المدرسية ‏والاستاذ عبدالرحمن عبدالله الثمالي مدير الصحة المدرسية بنين والاستاذ محمد الحارثي رئيس الشؤون التعليمية بالمكتب والمشرف عبدالله الحارثي كلا من الاستاذ خالد عبدالرحمن الغامدي ‏والاستاذ عبدالله معيض الحارثي مشرفا صحة مدرسية والاستاذ خالد الصايغ مشرف موهوبين والاستاذ نواف العتيبي منسق موهوبين وعض قادة المدارس المجاورة ومعلميها . وكان في استقبالهم قائد المدرسة زبن العتيبي ورائد النشاط حامد القثامي بحفل عرض فيه أهم البرامج الصحية التي نفذت داخل المدرسة .

‏وكانت العيادة مجهزة كاملة بما يخدم الطلاب صحيا ونفسيا وذلك بإشراف المرشد الصحي الاستاذ متعب القثامي كما اطلع الحضور على ركن موهبه تحت اشراف منسق الموهوبين المعلم سعد الخثعمي الذي عرض فيه أهم الأعمال والاختراعات للطلاب الموهوبين.ثم تجولا بمعرض أصدقاء البيئة واستمعوا لشرح مفصل عنها من قبل الطلاب القائمين على المعرض وفي الختام قدم الشهري ومرافقيه شكره وتقديره لقائد المدرسة ولمنسوبيها على جهودهم متمنيا لهم التوفيق والسداد

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور ..الذويبي يكرم الطلاب المتفوقين بمدرسة أبي حنيفة ويفتتح العيادة المدرسية

كرم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي الطلاب المتفوقين بمدرسة أبي حنيفة ويفتتح العيادة المدرسية بها يرافقه مدير مكتب التعليم بالحوية الأستاذ ناصر الشهري ومديرإداة النشاط الطلابي سامي العصيمي ورئيس الشؤون التعليمية بمكتب الحوية الاستاذ محمد الحارثي والاستاذ متعب الحشيبري مديرإدارة الصحة المدرسية والاستاذ عبدالرحمن الثمالي مدير الوحدة الصحية للبنين وجمع من المشرفين والمعلمين حيث بدء تكريم الطلاب من قبل المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذوبي ومدير مكتب التعليم بالحوية ناصر الشهري وقائد المدرسة الاستاذ عبدالله القثامي ثم أفتتح المساعد الوحدة الصحية المدرسة بمشاركة الجميع و شمل التدشين

وتجهيزات العيادة المدرسية وسجل الحالات الاسعافية والذي اتضح من خلاله دور العيادة في خدمة طلاب ومنسوبي المدرسة وزيارة معرض أسبوع الموهبة إضافة إلى زيارة وأفتتاح بعض مرافق المدرسة كقاعة مصادر التعلم وقاعات التدريب ومصلى المدرسة ومعمل اللغة العربية ومعمل الدراسات القرآنية ومعمل الانجليزي والتربية الفنية وفي نهاية البرنامج وأشاد الذويبي ومرافقيه بجهود قائد المدرسة الأستاذ عبدالله القثامي والمرشد الصحي وجميع منسوبي المدرسة. مقدما شكره لمعلم التربية الفنية على جهودة البارزة والشكر مووصول لوكيل المدرسة والمرشد الطلابي

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. الذويبي يدشن فعاليات الملتقى العلمي بمكتب التعليم بالحوية

دشن مساعد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف للشؤون التعليمية الأستاذ : فهاد الذويبي صباح اليوم فعاليات الملتقى العلمي بمكتب التعليم بالحوية تحت شعار #كيف_نكون_قدوة بحضور رئيس قسم الرياضيات الأستاذ : مسفر الجعيد ، ومدير مكتب التعليم بالحوية الأستاذ : ناصر الشهري ورئيس الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذ :محمدالحارثي ورئيس شعبة القيادة الاستاذ منصور شجاع ومشرفي الرياضيات بالمكتب ومعلمي الرياضات المتميزين ورؤساء الشعب بالمكتب وتأتي فكرة فعاليات الملتقى العلمي بمكتب تعليم الحوية لأهمية توثيق الروابط بيين القسم الإشرافي بكل مادة مع معلمي تلك المادة ، والإستفادة من الخبرات المتميزة في الميدان التربوي و قد أعد الملتقى العلمي لجميع المواد بمكتب التعليم بالحوية وفق خطته ، فتم تشخيص الواقع وحددت أولويات العمل والقضايا الملحة وتم بناء الرؤية والرسالة واشتقت الأهداف . ويتكون فريق العمل من : مجموعة من مشرفي المادة ، بحيث ودشنت صباح اليوم أولى فعاليات الملتقى بملتقى مادة الرياضيات . وفي بداية الملتقىى رحب مدير المكتب بالحوية الاستاذ ناصر الشهري بالمساعد ورئيس قسم الرياضيات والمعلمين والمشرفين مقدما شكره لنخبة المعلمين المتميزين في الرياضيات على اثرائهم للميدان التربوي .ثم عرض مشرف الرياضيات بالمكتب الاستاذ منصور الحارثي عرضا عن الملتقى واهدافه والية العمل به . ثم اشاد رئيس قسم الرياضيات الاستاذ مسفرالجعيد بهذة الفكرة شاكرا لمكتب الحوية تطبيقها والسبق في تبنيها .ثم اشاد المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي بهذة الفكرة الإبداعية والتي انطلقت من مكتب التعليم بالحوية والتي تمثل ملتقيات للمعلمين في كل التخصصات والتي وظفت بالشكل الصحيح والتي امل أن تطبق في كل المكاتب . وجميل أن يشرك المعلمين في مثل هذه الملتقيات لأنهم هم صوت الميدان مشيدا بهذه الخطة الواعدة التي يطبقها مكتب التعليم بالحوية . مقدما شكره للجميع لتبني هذه المبادرات الواعدة التي تخدم الميدان التعليمي . ثم توالت فقرات الملتقى فعاليات اللقاء متمثلة في ثلاث ورش عمل تم الانتهاء منها وهي: ورشة للمرحلة الابتدائية بقيادة المشرف التربوي أ/ خالد الثمالي .. بخصوص مسابقة الرياضيات للمرحلة الابتدائية وورشة للمرحلة المتوسطة بقيادة المشرف التربوي الأستاذ : نوار العصيمي بخصوص مسابقة المرحلة المتوسطة ، وورشة للمرحلة الثانوية بقيادة المشرف التربوي الأستاذ : منصور الحارثي بخصوص فجوة التحصيلي والقدرات.
وقد صمم شعار للملتقى العلمي للرياضيات الأستاذ أشرف الخديدي معلم المرحلة المتوسطة بمتوسطة بشر بن البراء .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

«منسوبو مكتب التعليم بالحوية» يكرمون «الشمراني والزهراني »بمناسبة انتقال عملهم للإدارة

في أمسية من أمسيات الوفاء والتكريم الرائعة أقام مدير ومنسوبو مكتب التعليم بالحوية مأدبة عشاء تكريماً لزملائهم بالمكتب المشرف التربوي أحمد مصلح الشمراني مشرف شؤون المعلمين والمشرف التربوي يوسف عبدالله الزهراني بمناسبة انتقال عملهم من مكتب التعليم بالحوية إلى الإدارة العامة للتعليم بحضور مدير إدارة الإعلام التربوي المشرف التربوي عبدالله الزهراني وقائد مدرسة عبادة بن الصامت جميع منسوبو مكتب التعليم من مشرفين وإداريين ، وفي بداية الإحتفال أرتجل مدير مكتب التعليم بالحوية الاستاذ ناصر الشهري كلمة رحب من خلالها بالحضور وتطرق فيها إلى ما قدمه المحتفى بهم خلال فترة عملهم في المكتب من جهود ، مثمناً جهودهم في خدمة الميدان التربوي . وعبر المحتفى بهم عن شكره وتقديره لمديرومنسوبي مكتب التعليم بالحوية على ماحظو به خلال فترة عمله في المكتب من تعاون بناء وعمل بروح الفريق الواحد من أجل خدمة الميدان التربوي وفي الختام قام مديرالمكتب ناصرالشهري ورئيس الشؤون التعليمية محمد جويعد الحارثي بتسليم الدروع التذكارية على المحتفى بهم

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

مدير تعليم الطائف يكرّم طالبًا بالروضة لحرصه على حفظ النعمة

أذهل طالب في الروضة بمركز قيا جنوب محافظة الطائف الجميع ، حين حرص ودأب على جمع بقايا الخبز أثناء الفسحة للحفاظ على النعمة، لإعطائها للطيور، مما دعا إلى تكريمه ضمن مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل كيف نكون قدوة ؟.
وكرّم مدير تعليم الطائف الدكتور محمد حسن الشمراني، الطالب أثناء زيارة مدارس قطاع قيا التابع لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف ومدير المكتب سلمان المالكي.
وحرص الطالب سعد محمد الحارثي في الروضة على جمع بقايا الخبز الملقاة، لإعطائها للطيور، وعدم امتهان النعمة ، ليتم تكريمه من مدير التعليم الدكتور محمد حسن الشمراني من جراء ما قام به من عمل جليل ومبادرة رائعة، وخصوصًا أنه في سن يافعة ، غرس فيه هذه المفاهيم الجميلة التي حث الدين الإسلامي عليها.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

10آلاف طالب وطالبة بمدارس المويه يتفاعلون مع مشروع “كيف نكون قدوة؟”

واصلت مدارس البنين والبنات بمحافظة المويه تفعيل مشروع “كيف نكون قدوة؟” من خلال الأنشطة المتنوعة التي تقيمها المدارس والتي تستهدف قرابة عشرة آلاف طالب وطالبة.
وأقامت المدارس عددًا من الورش التوعوية المتنوعة وأبرزها معلم الناس الخير “رسولنا الكريم” وبرامج “حقائق في دقائق” وكذلك “الرسول الكريم .. أفضل قدوة” وشهدت البرامج تفاعل الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية.

صرح مدير مكتب التعليم بمحافظة المويه عبدالله فهد الخراص بأن كل البرامج التي تندرج تحت شعار “كيف نكون قدوة؟” تأتي انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية وكذلك من منطلق توجيه وزارة التعليم بمتابعة من مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني.
مبينًا أن البرنامج يأتي تحقيقًا لتطلعات سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي أطلق مشروع “كيف نكون قدوة؟” أخيرًا.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

جولة تفقدية لمدير تعليم الطائف بمدارس “قيا”

تَفَقّد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف،الدكتور محمد بن حسن الشمراني، صباح اليوم، مدارس قطاع قيا التابع لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، رافقه فيها مدير المكتب سلمان المالكي.

واستهلّ مدير التعليم زيارته في وقت مبكر، بالوقوف على ثانوية قيا؛ حيث تَجَوّل في مرافق المدرسة وحضر الفصول الدراسية.

وافتتح “الشمراني” محاضرة “معلم الناس الخير”، التي أعلن عنها مكتب التعليم ضمن مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة “كيف نكون قدوة”، ثم تَسَلّم من قائد المدرسة ملف الأنشطة والبرامج للفصل الدراسي الأول.

وأثنى “الشمراني” -خلال الجولة- على جهود العاملين بالمدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية، كما ثَمّن قائد المدرسة عادل الحارثي، لـ”الشمراني” زيارته التي تأتي استكمالاً للجهود التي يبذلها مدير عام التعليم منذ بداية العام لاستقرار العمل التعليمي والتربوي، ودعم المدرسة بالكوادر المتميزة.

وسلّم “الشمراني” كأس مباراة كرة القدم بمتوسطة قيا، وتَوّج الفائز بلقب الدوري المُقام على مستوى مكتب جنوب شرق الطائف، وقد حصلت ثانوية قيا على البطولة بنتيجة 3 مقابل هدف والتي أقيمت، صباح اليوم، كما شارك في هذه المناسبة رئيس مركز قيا، قاسي السلمي، ومدير قسم مرور قيا مقدم مسفر الثبيتي، وعدد كبير من الجهات الحكومية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير مكتب تعليم شرق #الطائف يفتتح لقاء “رموز مضيئة”

‏افتتح مدير مكتب التعليم بشرق الطائف الأستاذ علي الزهراني اليوم الثلاثاء اللقاء ⁧الذي أقامه مكتب التعليم على مسرح مدارس الأندلس الأهلية بالطائف بعنوان (رموز_مضيئة) أحد البرامج التي⁩ تبناها ⁧ملتقى مكة الثقافي⁩ ⁧تحت شعار (كيف_نكون_قدوة⁩).. ورحب الزهراني في بداية اللقاء، مؤكداً أهمية برامج ولقاءات ملتقى مكة الثقافي التي تندرج تحت شعار كيف نكون وقدوة، وتحدث الزهراني عن فمرة اللقاء بموز مضيئة، مقدماً شكره للضيف، والحضور. والمدرسة المستضيفة..
وقد تضمن اللقاء ساعة حوارية مع أحد أعلام جامعة الطائف الدكتور بلال بن عمر الجفري الأستاذ المشارك ورئيس قسم الجراحة بجامعة الطائف استشاري جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات الصفراوية وزراعة الكبد .
وحضر اللقاء الذي أداره المشرف التربوي عبد الله طريخم الزهراني مجموعة من المعلمين والمشرفين التربويين وطلاب عدد من المدارس المختلفة . وشهد اللقاء تفاعلا كبيرا بين الطلاب وبين ضيف اللقاء، والذي غرس بقصة نجاحه في نفوس الطلاب التطلع نحو النجاح والتغلب على أي عائق..
وفي ختام اللقاء كرّم مدير المكتب علي الزهراني الدكتور بلال الجفري على حضوره وإثرائه اللقاء كما قدم شكره الخاص لمدارس الأندلس الأهلية على استضافتهم الفعالية وعلى حسن التنظيم .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

 

«مدرسة الإمام الشافعي » بأم الدوم تنظم ورشة عن #كيف_نكون _قدوة

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار “كيف نكون قدوة” نفذت مدرسة الإمام الشافعي بأم الدوم ورشة توعوية عن معلم الناس الخير (رسولنا الكريم) بإشراف من قائد المدرسة عقاب بن فارس بن طوقه. وتناولت الورشة التي شارك فيها جميع المعلمين والطلاب بالمدرسة أسس ومبادئ القدوة وأهدافها

وقد تم تفعيلها وفق برامج وفعاليات المدرسة

بدء من الطابور الصباحي والفسح الدراسية وما يجب أن يتحلى به الطالب أثناء يومه الدراسي وخارج أسوار المدرسة والمجتمع

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير تعليم الطائف بجولة تفقديه لمدارس جنوب شرق الطائف

تَفَقّد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، صباح اليوم، المدارس التابعة لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، بحضور مدير المكتب الاستاذ سلمان المالكي.

هذا وقد أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي عبد الله الزهراني أن زيارة المدير العام شملت ثانوية قيا حيث تَجَوّل في جميع مرافق المدرسة والالتقاء بالمعلمين والطلاب وعدد من أولياء الأمور

كما شهد “الشمراني” محاضرة “معلم الناس الخير”، التي أعلن عنها مكتب التعليم ضمن مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تحت شعار

#كيف_نكون_قدوة، والتي قدمها المشرف التربوي سعيد المالكي

بعدها تَسَلّم المدير العام للتعليم من قائد المدرسة ملف البرامج والأنشطة التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول. بعدها ألقى المدير العام كلمة توجيهية ثمن خلالها جهود العاملين بالمدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية وفي مقدمتهم قائد المدرسة عادل الحارثي، ثم توجه المدير العام لمتوسطة وابتدائية قيا والتقى بالطلاب والمعلمين

وحضر المباراة الختامية لكرة القدم وتتويج الفائز بلقب الدوري والمُقام على مستوى مكتب التعليم جنوب شرق الطائف، حيث حصلت ثانوية قيا على البطولة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وقد ثمن الشمراني جهود مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف في تنفيذ الفعاليات في إطار ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار كيف نكون قدوة؟ وشكر جهود الزملاء المشرفين التربويين بالمكتب،

كما شارك في هذه المناسبة رئيس مركز قيا، قاسي السلمي، ومدير قسم مرور قيا مقدم مسفر الثبيتي والمشرف التربوي خالد الشهري

ومشرف التخطيط والتطوير حسين دباش وعدد من الجهات الحكومية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الشمراني يكرم الطلاب المسرعين بتعليم الطائف

كرم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف د. محمد حسن الشمراني وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي الطلاب المسرعين لهذا العام 1437-1438 ، حيث بدأ اللقاء بكلمة لمدير عام التعليم أكد خلالها لأبنائه الطلاب وأولياء أمورهم بأن لا يكون التسريع نهاية الطموح بل ينبغي أن يكون بداية مرحلة جديدة من التميز والعطاء والإبداع.
بعد ذلك كرم د.الشمراني الطلاب المسرعين وهم
عبد الرحمن محمد خوجه من مدرسة الأندلس الأهلية المتوسطة، محمد ضياء عبد الحميد من مدرسة قيس بن عاصم الابتدائية، فراس خالد الغامدي من مدرسة الأندلس الأهلية الابتدائية، عيد إبراهيم الاغا من مدرسة صفوة الطليعة الأهلية الابتدائية .
حضر اللقاء مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني
ومدير ادارة الموهوبين بندر الحارثي وقادة المدارس للطلاب المسرعين ، و المشرف التربوي الأستاذ محمد الغنام ، ومتعب البقمي من وحدة العلاقات بإدارة الموهوبين

للاطلاع على الخبر من مصدرة

انطلاق تنفيذ دروس البحث لمشروع التطوير المهني بتعليم الطائف

شهدت الابتدائية الخامسة عشرة بالطائف انطلاق تنفيذ دروس البحث لمشروع التطوير المهني الوزاري ” مجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس ” lesson study في مرحلتها الثانية ” التوسع ” برعاية وإشراف إدارة التدريب التربوي والابتعاث وحضور اللجنة الإشرافية وفريق البحث في مدارس المشروع والميسرة .وخبيرات المحتوى المعرفي .
وقد شمل جدول أعمال الدرس المبحوث في مادة الرياضيات والمعنون بــ ” النسبة والمعدل ” على جملة من النشاطات قبل وبعد أثناء الدرس استهلتها قائدة المدرسة هدى المدرع بالترحيب بالحاضرات والثناء على فكرة المشروع ونتائجه , قدمت بعدها منسقة المشروع أ. سلمى القرشي وقفة موجزة عرفت خلالها بالمشروع وأهدافه مؤكدة على الهدف من حضور الدرس والمتمثل في الوقوف على نتائج التجربة ، مع تقديم الدعم والمساندة لفريق البحث من خلال ما يطرح من رؤى تطويرية ومقترحات بناءة .فيما قدمت ميسرة بحث الرياضيات أ . ليلى الحربي عرضًا موجزًا أشارت فيه إلى موضوع البحث وأهدافه وخطة الدرس ومبررات اختياره ومدى ارتباطه بموضوع البحث ، مع إبراز العناصر والجوانب التي ترغب من الملاحِظات التركيز عليها أثناء الملاحظة .

ليعقد الفريق في ختام الدرس الذي تضمن العديد من النشاطات وأوراق العمل ونفذته المعلمة عفاف الثبيتي عن فريق بحث الرياضيات – جلسةً للمناقشة ، قدمن فيها رؤيتهن لما تم عرضه , معبرات عن عميق سعادتهن بعطاء المعلمة وتلقي الطالبات , ومشيرات للجوانب الإيجابية و المشرقة في الدرس, و مثمنات للجهود المبذولة من قبل فريق البحث في التخطيط و أثرها الملموس على المتعلمات ، كما أثرين الجلسة بمداخلات بناءة وقدمن مقترحات تطويرية تسهم في تحقيق أهداف الدرس.

الجدير ذكره أن دروس البحث للتخصصات الثلاثة ” اللغة العربية والرياضيات والعلوم ” تسير وفق خطة زمنية خلال الفصل الدراسي الثاني لجميع مدارس المشروع , وتتم متابعتها بحضور اللجنة الإشرافية وفرق اليحث وميسراته وقائدات المدارس .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

‎​​مدير تعليم الطائف يتفقد مدارس مكتب جنوب شرق

تَفَقّد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، صباح اليوم، المدارس التابعة لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، بحضور مدير المكتب الاستاذ سلمان المالكي.
هذا وقد أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني أن زيارة المدير العام شملت  ثانوية قيا حيث تَجَوّل في جميع مرافق المدرسة  والإلتقاء باالمعلمين والطلاب وعدد من أولياء الأمور

كما شهد “الشمراني” محاضرة “معلم الناس الخير”، التي أعلن عنها مكتب التعليم ضمن مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تحت شعار
#كيف_نكون_ قدوة،
والتي قدمها المشرف التربوي سعيد المالكي
بعدها تَسَلّم المدير العام للتعليم من قائد المدرسة ملف البرامج والأنشطة التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول.بعدها ألقى المدير العام كلمة توجيهية ثمن خلالها  جهود العاملين بالمدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية،وفي مقدمتهم  قائد المدرسة عادل الحارثي،
ثم توجه المدير العام
لمتوسطة وإبتدائية قيا
والتقى بالطلاب والمعلمين
وحضر المباراة الختامية لكرة القدم وتتويج الفائز بلقب الدوري والمُقام على مستوى مكتب التعليم  جنوب شرق الطائف، حيث حصلت ثانوية قيا على البطولة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .

وقد ثمن الشمراني جهود مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف في تنفيذ الفعاليات في إطار ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار كيف نكون قدوة ؟ وشكر جهود الزملاء المشرفين التربويين بالمكتب ،
كما شارك في هذه المناسبة رئيس مركز قيا، قاسي السلمي، ومدير قسم مرور قيا مقدم مسفر الثبيتي والمشرف التربوي خالد الشهري
ومشرف التخطيط والتطوير حسين دباش وعدد  من الجهات الحكومية

للاطلاع على الخبر من مصدرة

عام / انطلاق المسابقة الثالثة للتحدث باللغة الإنجليزية بتعليم الطائف

الطائف 08 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 07 مارس 2017 م واس
أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الطائف اليوم, بمدارس شباب الفهد، المسابقة الثالثة للتحدث باللغة الإنجليزية لطلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة, بمشاركة 90 طالباً .
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور محفوظ السالمي, أن المسابقة تأتي في إطار ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة”، مشيراً إلى أن المسابقة تتناول التحدث عن جهود المملكة في المجالات الإسلامية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

روضة الحرس الوطني بالطائف تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

احتفلت روضة الأطفال الخامسة عشرة في إسكان الحرس الوطني بالطائف، باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يحمل شعار “يداً بيد للوقاية من المخاطر”.

وأكدت إدارة الروضة، أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها لدى الجميع وخاصة الأطفال، وكيفية تعليمهم منذ الصغر ضرورة اجتناب الأشياء المحظورة كالأسلاك الكهربائية المكشوفة وكيفية إبلاغ من حولهم عن حدوث أي شيء.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مدير تعليم الطائف يتفقد مدارس مكتب جنوب شرق الطائف

تَفَقّد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني، صباح اليوم، المدارس التابعة لمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، بحضور مدير المكتب الاستاذ سلمان المالكي.
هذا وقد أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني أن زيارة
المدير العام شملت ثانوية قيا حيث تَجَوّل في جميع مرافق المدرسة والإلتقاء باالمعلمين والطلاب وعدد من أولياء الأمور
كما شهد “الشمراني” محاضرة “معلم الناس الخير”، التي أعلن عنها مكتب التعليم ضمن مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل تحت شعار
#كيف_نكون_ قدوة،
والتي قدمها المشرف التربوي سعيد المالكي
بعدها تَسَلّم المدير العام للتعليم من قائد المدرسة ملف البرامج والأنشطة التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول.بعدها ألقى المدير العام كلمة توجيهية ثمن خلالها جهود العاملين بالمدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية،وفي مقدمتهم قائد المدرسة عادل الحارثي،
ثم توجه المدير العام
لمتوسطة وإبتدائية قيا
والتقى بالطلاب والمعلمين
وحضر المباراة الختامية لكرة القدم وتتويج الفائز بلقب الدوري والمُقام على مستوى مكتب التعليم جنوب شرق الطائف، حيث حصلت ثانوية قيا على البطولة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف .
وقد ثمن الشمراني جهود مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف في تنفيذ الفعاليات في إطار ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار كيف نكون قدوة ؟ وشكر جهود الزملاء المشرفين التربويين بالمكتب ،
كما شارك في هذه المناسبة رئيس مركز قيا، قاسي السلمي، ومدير قسم مرور قيا مقدم مسفر الثبيتي والمشرف التربوي خالد الشهري
ومشرف التخطيط والتطوير حسين دباش وعدد من الجهات الحكومية.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 16 / 6 / 1438هـ

“الخراص” يفتتح معرض الأنشطة الطلابية ضمن برنامج “كيف نكون قدوة” افتتح مدير مكتب تعليم محافظة ...