أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاثنين الموافق 7 / 6 / 1438هـ

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور مديرمكتب التعليم بالحوية يدشن مشروع ازرع واحصد بمدرسة النهروان

دشن مديرمكتب التعليم بالحوية الأستاذ ناصر بن علي الشهري صباح اليوم مشروع ازرع واحصد بمدرسة النهروان وذلك ضمن برنامج أسبوع الشجرة وتحت شعار#كيف_نكون_قدوة؟ بحضور المشرف التربوي الاستاذ عبدالله الحارثي والمشرف التربوي طلال الحارثي وقائد المدرسة الاستاذ جزاء العصيمي ورائد النشاط بالمدرسة والمعلمين . حيث يحتوي المشروع على محاضرات متنوعه داخل الفصول على أهمية الأشجار والزراعة وخطر الاحتطاب الجائر عليها وزرع الاهتمام بالاشجار والزراعه في نفوس الطلاب في هذه المرحلة . ويهدف المشروع للمحافظة على الأشجار والكسب المادي من الزراعة . حيث وزعت المدرسة أكثر من 200 شتلة على الطلاب للعناية بها وسيتم بعد فترة تكريم أفضل الطلاب في المحافظة والإهتمام بها . من جانبه قدم مدير المكتب الاستاذ ناصر الشهري شكره لقائد المدرسة ومنسوبيها على ايجادبيئة تعليمية مثالية جاذبة للتعلم والتعليم .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. الشهري يفتتح معرض فطن التوعوي بمدرسة عبادة بن الصامت بالحوية

افتتح مدير مكتب التعليم بالحوية الأستاذ ناصر بن علي الشهري المعرض التوعوي الوقائي (فطن ) بإبتدائية عبادة بن الصامت يرافقه منسق برنامج فطن بالمكتب المشرف التربوي الاستاذ سعد القرني والمشرف التربوي الاستاذ يوسف الرقيب والمشرف التربوي الاستاذ طلال الحارثي حيث كان في استقبالهم قائد المدرسة الأستاذ سالم القرني وميسر برنامج فطن الاستاذ تركي الثبيتي ومنسوبو المدرسة حيث جال ” الشهري” برفقة الحضور على أجنحة وأروقة المعرض , واستمع من الطلاب عن شرح لكل جناح .

وأكد خلال الجولة أن هذا المعرض يأتي تحقيقًا لتوجهات الوزارة في تفعيل البرنامج الوطني ” فطن ” في الميدان التربوي والذي يهدف إلى نشر الوعي الفكري والأمني لدى أبنائنا الطلاب . وشاهد الجميع نماذج من إبداعات طلابنا في هذا البرنامج وكذلك الأعمال التي أنجزها الطلاب .
من جهته أوضح القائد التربوي سالم القرني أن المعرض يهدف إلى التعريف ببرنامج فطن والذي يدعو إلى تأصيل الانتماء والحس الوطني وكذلك تحصين الطلاب من الأفكار المضللة موجهاً شكره لكافة الزملاء على جهودهم في إنجاح المعرض .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

وحدة تطوير مدارس البنين بالطائف تنفذ برنامجاً لقادة مدارس تطوير

ضمن البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) من خلال شريكه المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية نفذت وحدة تطوير المدارس للبنين بالطائف برنامجا لقادة مدارس تطوير نفذه المشرف التربوي بالوحدة الأستاذ محمد بن سعد البقمي اليوم الأحد الموافق 1438/6/6 بمقر وحدة تطوير المدارس تحت مسمى المجتمعات المهنية التعلمية بحضور عشرين قائد مدرسة من مدارس تطوير حيث يهدف البرنامج إلى :
التعرف على مجتمعات التعلم المهنية وفلسفتها وتطبيقها.
مواجهة ضعف أثر التعلم في المدارس من خلال الالتزام بحق جميع الطلاب في التعلم
تطبيق استراتيجيات جديدة زمحددة في مواقف متعددة .
الجدير بالذكر بأن البرنامج يرتكز على تنفيذ البرنامج الوطني لتطوير المدارس على تفعيل مفهوم مجتمعات التعلم المهنية حيث تسهم في خلق بيئة عمل داعمة ومؤثرة في الرضا الوظيفي للمعلمين والقيادة المدرسية وهذا له أثر في تحسين فرص التعلم المقدمة للطلاب وقدم البقمي البرنامج من خلال المحاضرة والعروض المرئية وورش العمل وأوراق العمل الذي ساهم بها الزميل وجدي الغريبي ويحضى البرنامج بمتابعة مباشرة من مدير وحدة تطوير المدارس الدكتور علي الغامدي
كما أوضح المنسق الاعلامي بالوحدة الأستاذ نواف بن سفر العتيبي بأن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل خمس ساعات يوميا وسوف يقوم مشرفي الوحدة بمتابعة تنفيذ البرنامج بالمدارس من خلال الزيارات الميدانية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

زواوي تتلقى شكر وتقدير وزارة التعليم

شكرت وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث مساعدة إدارة شؤون المعلمين بإدارة تعليم الطائف الأستاذة ناهد بنت بكر زواوي.

يأتي ذلك بعد جهودها في دعم وتطبيق “مشروع التطوير المهني الذي يعنى بمجتمعات التعليم المهنية في ضوء منحى (بحث الدرس ) ، متمنين لها دوام التوفيق.

وأوضحت زواوي ان ما تم هو بتوفيق من الله عز وجل أولا ثم بمجهود الجميع سواء على مستوى إدارة تعليم الطائف أو على صعيد وزارة التعليم التي عملت ولا زالت تعمل في تقدير منسوبيها في مختلف المجالات ، مثمنة هذا الشكر والتقدير من الإدارة العامة للتدريب والابتعاث والذي يعتبر دافع ومحفز لبيئة العمل.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 16 / 6 / 1438هـ

“الخراص” يفتتح معرض الأنشطة الطلابية ضمن برنامج “كيف نكون قدوة” افتتح مدير مكتب تعليم محافظة ...