أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الخميس الموافق 3 / 5 / 1438هـ

جريدة الطائف الإلكترونية

بحضورمشرف الجيولوجيا بمكتب التعليم بالحوية تنفيذ “درس تطبيقي”في ثانوية عمر بن عبدالعزيز

بحضور مشرف الجيولوجيا بمكتب التعليم بالحوية الاستاذ أحمد هندي الزهراني وبعض معلمي المادة بمدارس المكتب نفذ الأستاذعبدالرحمن الثبيتي بمدرسة عمر بن عبدالعزيز ” درساً تطبيقياً ” مميزاً وقد احتوى الدرس التطبيقي الذي يهدف إلى جعل الطالب هو المحور الأساسي في العملية التعليمية على ( عرض ليعطي فكرة من أرض الواقع وورقة عمل تم توزيعها على المجموعات )
وبعد نهاية الدرس ناقش المشرف التربوي الزهراني الطلاب وتبادل معهم الأفكار والحوار الهادف الذي استفاد منه الطلاب وأثنى عليهم .
وأيضاً قدم شكره للمعلم وأشاد بما قدمه في “الدرس التطبيقي” من استخدام الإستراتيجيات وتسخير التكنولوجيا في الدرس ، وتفعيل دور الطلاب في الدرس واستخدامه لاستراتيجيات التعلم كالتعلم النشط ، والعصف الذهني وأيضاً قيامه بتفعيل كتاب النشاط والطالب .وقدم الزهراني شكره لقائد المدرسة عبدالكريم العصيمي على اعداد وتجهيز قاعة الدرس . والشكر موصول لمعلمي المادة على حضورهم وتفاعلهم مع الدرس .
من جانب أخر شهد المشرف التربوي الزهراني محاضرة عن كيف نكون قدوة قدمها الاستاذ مسفرالخديدي للطلاب ضمن ملتقى كيف نكون قدوة

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

مدير مكتب التعليم بالحوية يدشن العيادة المدرسية بمدرسة تمام ابن العباس

دشن مديرمكتب التعليم بالحوية الاستاذ ناصربن علي الشهري العيادة المدرسية بمدرسة تمام ابن العباس بحضورمدير إدارة الصحة المدرسية متعب الحشيبري ومدير الصحة المدرسية الاستاذ عبدالرحمن الثمالي هذا وقد أشاد الشهري بجهود قائد المدرسة عبدالمحسن الخماش على جهوده ومتابعتة وللمرشد الصحي / ضيف الله سعيد العمري على تجهيز العيادة وكذلك قام الشهري والضيوف بافتتاح معرض التوعية الإسلامية و معرض برنامج فطن بالمدرسة وقد اشادوا بما احتوته المعارض من اعمال الطلاب من جانبه قدم قائد المدرسة عبدالمحسن الخماش شكره لمدير مكتب التعليم والضيوف على زيارتهم للمدرسة كما قدم شكره لزملائه بالمدرسة وهم

المرشد الصحي الاستاذ ضيف الله سعيد العمري, رائد النشاط الطلابي الاستاذ عواض القثامي
والمنسقين أ/ سلمان العصيمي وأ/ احمد الزهراني و ا/ محمدالقثامي ووكيل المدرسه أ / حسن الدعجاني والمرشد الطلابي أ/عبودالعصيمي ورائد التوعية أ/ عبدالله القرشي وميسر فطن أ/ مشعل المطيري

للاطلاع على الخبر من مصدرة

طلاب التأهيل الشامل يزورون نادي حنين

قام طلاب مركز التأهيل الشامل بالطائف بزيارة نادي الحي بمدرسة حنين الابتدائية يوم امس الثلاثاء وتضمنت الزيارة تنفي برنامج للرسم وزيارة مرافق النادي وبرنامج لعبة البلاستيشن وغيرها من برامج النادي.

ويوقع نادي حنين شراكة اجتماعية مع مركز التأهيل الشامل الاسبوع القادم، لزيارة النادي كل يوم ثلاثاء من الاسبوع وفي نهاية الزيارة وأشار قائد النادي الاستاذ سامي بن عبد الرحمن الثبيتي أن الشراكة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لنادي الحي معربا عن شكره لإدارة مركز التأهيل الشامل ممثل في مشرفه الاستاذ سمير المالكي الذين أتاحوا لهم خدمة هذه الفئة الغالية من المجتمع مشيرا إلى أن النادي يرحب بهم كل ثلاثاء في مرافق النادي كما شكر عضو النادي الأستاذ سمير الصخيري على جهوده في تنسيق هذه الزيارة، وكافة فريق العمل.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مكتب التعليم غرب الطائف ينظم محاضرة بعنوان ” الملك المؤسس .. اهتمامه بالتعليم”

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” نظم مكتب التعليم بغرب الطائف محاضرة بعنوان ” الملك المؤسس .. اهتمامه بالتعليم” قدمها الدكتور عايض بن محمد الزهراني رئيس مركز تاريخ وحضارة الطائف أستاذ التاريخ النقدي بكلية الآداب بجامعة الطائف وذلك على مسرح مدارس شباب الفهد الأهلية بحضور مدير مكتب التعليم بغرب الطائف الأستاذ محمد بن عيد المالكي ومساعده للشؤون التعليمية وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين وقادة المدارس ومنسقي
#كيف_نكون_قدوة وتحدث الدكتور الزهراني في محاضرته عن اهتمام الملك المؤسس عبد العزيز ((طيب الله ثراه )) بالتعليم والقدوة في نشر التعليم ومراحل التطور التي مرّ بها التعليم في عهد المؤسس..

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

تكريم أبناء المرابطين في الحد الجنوبي في اليوم العالمي للدفاع المدني بالمويه

دشن محافظ محافظة المويه شرق الطائف قباس الحارثي صباح اليوم المعرض المقام لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2017م والمعرض المصاحب له تحت شعار (يداً بيد للوقاية من المخاطر) وذلك في قصور الأفراح بالمحافظة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمهتمين بالسلامة.

واستمع المحافظ لشرح مفصل من قبل منسوبي الدفاع المدني عن المعرض المقام وماهو الدور المؤمل من وسائل الإعلام في الوقاية من الحوادث قبل وقوعها، فيما كرمت الجمعية الخيرية بالمحافظة خلال مشاركتها في الفعاليات أبناء المرابطين في الحد الجنوبي.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني بالمويه المقدم فهد بن معمر، إنه تم توزيع المطويات والبروشورات التوعوية الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، وإقامة حفل خطابي بهذه المناسبة عند الساعة 9 صباحاً، وتم تناول العديد من المحاور المهمة وعرض فيلم وثائقي عن نشأة الدفاع المدني وفيلم قصير تعريفي عن برنامج سلامة الذي يواكب انطلاق العمل به في اليوم العالمي وتكريم المتقاعدين والمتميزين من منسوبي الإدارة وكذلك الجهات الحكومية والأهلية المشاركة.

وأضاف المقدم بن معمر، إنه تم افتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعالية من قبل المحافظ والذي يضم العديد من المعارض الأخرى من جهات عده حكومية وأهلية، والبدء في انطلاق المسيرة لآليات الدفاع المدني المصاحبة لهذه الفعالية بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

انطلاق فعاليات احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني بميسان

احتفلت إدارة الدفاع المدني بمحافظة ميسان ، باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2017 بمركز السحن التابع للمحافظة ، تحت شعار “يد بيد للوقاية من المخاطر”، وذلك بحضور محافظ محافظة ميسان ، عبدالله بن حسن الفيفي ، ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.
وبدأ الاحتفال بمسيرة آليات الدفاع المدني بمشاركة الهلال الأحمر وأمن الطرق والشرطة والمرور، وبعدها تم قص شريط الافتتاح من قِبل محافظ محافظة ميسان بمشاركة الكشافة المدرسية .
وافتتح المعرض المصاحب المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على صور للحوادث التي باشرتها فرق الدفاع المدني، ومعرض للسلامة، إضافة إلى مشاركة التعليم، ومستشفى ميسان العام، والسحن ، إضافة إلى الهلال الأحمر، ومرور محافظة الطائف ( قسم مرور قيا – وقسم مرور حداد بني مالك) ، وشركة الكهرباء، وقوات الأمن الخاص، وأمن الطرق، والكلية التقنية بمحافظة ميسان.
‏‎وكان الحفل قد افتتح بآيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة العقيد فيصل الجودي مدير الدفاع المدني في محافظة ميسان، والذي ثمّن فيها حضور محافظ ميسان عبدالله الفيفي، ومشاركته لرجال الدفاع المدني احتفالهم باليوم العالمي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة المجتمعية بين الجهات لدعم أعمال السلامة والوقاية، وتوحيد الجهود من أجل السلامة المدنية التي تسعى المجتمعات لترسيخه، تلاها عرض مرئي يُبرز أغلب الملاحظات التي تخل بمبدأ السلامة، وكذلك قصائد وطنية، تلاها أوبريت وطني بمشاركة عددٍ من طلاب مدرسة السحن المتوسطة والثانوية.

وفى الختام كرّم محافظ ميسان الجهات المشاركة في الفعاليات، كما تسلم راعي الحفل درعًا تذكاريًا من مدير الدفاع المدني بالمحافظة.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

متوسطة أبوالحسن الندوي بالطائف تُكرم طلابها المتفوقين

أقامت مدرسة أبو الحسن الندوي المتوسطة بالطائف، حفل تكريم الطلاب المتفوقين الثلاثة الأوائل من كل صف بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1437 / 1438 هـ.

أقيم الحفل بإشراف وكيل المدرسة محمد بن مسلم الثمالي ، ورائد النشاط خالد بن عبدالله القرشي، وبحضور أولياء أمور الطلاب المتفوقين وجميع منسوبي المدرسة من معلمين وإداريين.

وألقى وكيل المدرسة كلمة شكر لأولياء أمور الطلبة المتفوقين على حضورهم وتواصلهم واهتمامهم ومتابعتهم وحرصهم على تفوق أبنائهم، كما شكر جميع معلمي المدرسة على حرصهم ورعايتهم وتشجيعهم على التفوق والنجاح لأبنائهم الطلاب.

وأعلن رائد النشاط الثلاثة الأوائل من كل صف، وقد تم توزيع شهادات التفوق والجوائز على الطلاب المتفوقين برعاية وكيل المدرسة ورائد النشاط.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة تربوية لإدارة المدرسة ألقاها المعلم فهد الثمالي، بينَ فيها أهمية التفوق الدراسي لأبنائه الطلاب وأهمية الجد والاجتهاد منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، ثم كلمة توجيهية لرائد النشاط بين فيها أن الطلاب المتفوقين ثروة وطنية غالية يجب على الجميع رعايتهم لكي ينظروا بوعي لمستقبلهم المشرق.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

شاهد.. طُلاب الطائف يتفاعلون بإيجابية مع التطبيقات الإسعافية

تفاعل عدد من الطلاب مع بعض التطبيقات الإسعافية، التي قام بها عدد من منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف، بعد أن استضافتهم ابتدائية الملك فيصل، ضمن خطتهم التوعوية التي يستهدفون بها مدارس التعليم بالمحافظة.

والتف الطلاب حول منسوبي الهلال الأحمر، ومارسوا الدور الإسعافي، وسط حُب وتشجيع وحماسة زائدة إثر لقائهم بهم، معتبرين أن العمل الذي يقوم به رجال الهلال الأحمر هو الإنسانية، من حيث نقلهم للمُصابين والمرضى، في الوقت الذي أجمع فيه الطلاب على أن رجال الهلال الأحمر يواجهون صعوبات مريرة تعوق عملهم من خلال ملاحقتهم، وإغلاق طريق الطوارئ عند الإشارات المرورية وعدم الإفساح للإسعافات بالسير السريع من خلالها.

وتكوّن الفريق الزائر من هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف، من: المتحدث الرسمي مدير الإعلام والعلاقات العامة “شادي الثبيتي”، ومشرف التدريب بالهيئة في الطائف “عبدالله الصخري”، و”غالب مستور الحارثي” مدير التطوع بالطائف، والفنيين: “غازي ردة الحارثي، وطلال خضر الربيعي”، وتحت إشراف مدير هيئة الهلال الأحمر “عبدالله محمد الحارثي”.

ورافقهم رائد النشاط الطلابي “عدنان الزهراني” بعد استقبالهم من قبل وكيل المدرسة “خالد بن خضر الثبيتي” الذي هيأ لهم كامل المبنى التعليمي لتقديم جرعاتهم التوعوية لأبنائنا الطلاب، بالتعاون مع الوكيل الثاني “حامد الوقداني”، بإشراف قائد المدرسة “عبدالملك العرابي”.

مشرف التدريب “عبدالله الصخري” أحسنَ التعامل مع الطلاب في إيصال ما لديهم من معلومات تتعلق بمهامهم، مُعرجًا على العديد من الوقائع الإسعافية التي تمت مُباشرتها، فيما شكر الطلاب تلك الجهود وأشادوا بها.

وتخلل الزيارة محاضرة توعوية لطلاب الصفوف العُليا، اشتملت على نبذة عن الهيئة، وآلية عملها الإسعافي، وتوعية الطلاب بخطورة التجمهر عند الحوادث وما يتبعه من أثر سيئ على حياة المصابين، بالإضافة لإطلاع الطلاب على سيارة الإسعاف وما تحتويه من تجهيز طبي وآلي، والذي من شأنه تقديم أفضل الخدمات الإسعافية لمحتاجيها.

كما تم التعريف على برنامج “كن قدوة” الذي أطلقه مؤخرًا مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الذي يهدف إلى غرس القيم والمبادئ، التي تنمي من المجتمع وكيفية أن يكون الإنسان قدوة في مجال عمله وفي محيطه.

يُشار إلى أن هذه الزيارة تأتي بناءً على خطة وضعتها الهيئة بمحافظة الطائف لتشمل جميع المدارس التابعة للطائف.

يذكر أن الفريق التابع لهيئة الهلال الأحمر قام أمس بزيارة لثانوية الحديبية بالطائف برفقتهم فريق الأمن والسلامة التابع لتعليم الطائف لتوعية منسوبي الثانوية عن أهمية تعلم الإسعافات الأولية وكيفية نشر ثقافة “كن قدوة”؛ من خلال العمل الإسعافي والعائد على المجتمع من خلال ذلك.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بـ”محافظة ميسان”

احتفلت إدارة الدفاع المدني بمحافظة ميسان باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2017 بمركز السحن التابع للمحافظة تحت شعار ( يد بيد للوقاية من المخاطر)

وذلك بحضور محافظ محافظة ميسان الاستاذ عبدالله حسن الفيفي

ومدراء الدوائر الحكوميه بالمحافظة.

وبدا الاحتفال بمسيرة اليات الدفاع المدني بمشاركة الهلال الأحمر وأمن الطرق والشرطه والمرور وبعدها تم قص شريط الافتتاح من قبل محافظ محافظه ميسان بمشاركه الكشافه المدرسيه.

‏‎وبعد ذلك افتتح المعرض المصاحب المقام بهذه المناسبة والذي اشتمل على صور للحوادث التي باشرتها فرق الدفاع المدني ومعرض للسلامة إضافة إلى مشاركة التعليم ومستشفي ميسان العام والسحن إضافة للهلال الأحمر مرور محافظة الطائف ( قسم مرور قيا – وقسم مرور حداد بني مالك ) وشركة الكهرباء وقوات الامن الخاص لأمن الطرق والكلية التقنية بمحافظة ميسان .

‏‎وافتتح الحفل بآيات من القران تلاها كلمة العقيد فيصل الجودي مدير الدفاع المدني في محافظه ميسا ,الذي ثمن فيها حضور محافظ ميسان الاستاذ عبدالله الفيفي ومشاركته لرجال الدفاع المدني احتفالهم باليوم العالمي مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية بين الجهات لدعم أعمال السلامة والوقاية وتوحيد الجهود من أجل السلامة المدنية التي تسعى المجتمعات لترسيخه تلاها عرض مرئي يبرز أغلب الملاحظات التي تخل بمبدأ السلامة وكذلك قصائد وطنيه تلاها اوبريت وطني بمشاركه عدد من طلاب مدرسة السحن المتوسطة والثانوية .

وكرم محافظ ميسان في ختام الحفل الجهات المشاركة في فعاليات الدفاع المدني، كما تسلم راعي الحفل درعاً تذكاريا من مدير الدفاع المدني المحافظة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تحت شعار كيف نكون قدوة

مكتب تعليم غرب الطائف يقيم محاضرة بعنوان “الملك المؤسس وإهتمامه بالتعليم”

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة” نظم أمس مكتب التعليم بغرب الطائف محاضرة بعنوان “الملك المؤسس .. إهتمامه بالتعليم” قدمها الدكتور “عايض بن محمد الزهراني” رئيس مركز تاريخ وحضارة الطائف أستاذ التاريخ النقدي بكلية الآداب بجامعة الطائف وذلك على مسرح مدارس شباب الفهد الأهلية بحضور مدير مكتب التعليم بغرب الطائف الأستاذ “محمد بن عيد المالكي” ومساعده للشؤون التعليمية وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين وقادة المدارس ومنسقي #كيف_نكون_قدوة ، وتحدث الدكتور “الزهراني” في محاضرته عن إهتمام الملك المؤسس عبد العزيز ((طيب الله ثراه )) بالتعليم والقدوة في نشر التعليم ومراحل التطور التي مرّ بها التعليم في عهد المؤسس .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 16 / 6 / 1438هـ

“الخراص” يفتتح معرض الأنشطة الطلابية ضمن برنامج “كيف نكون قدوة” افتتح مدير مكتب تعليم محافظة ...