أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الخميس الموافق هـ 26/5/1438

لتعزيز صحة المجتمع المدرسي بدعم من المؤسسات الطبية الخاصة

افتتاح العيادة المدرسية بابتدائية أبي بن كعب ومتوسطة الخندق بالطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، محمد بن عامر النفيعي ، العيادة المدرسية بمدرسة أبي بن كعب الابتدائية، والخندق المتوسطة ، حرصًا من إدارة الصحة المدرسية على تعزيز صحة المجتمع المدرسي.

وشارك في حفل التدشين مدير مكتب التعليم بالغرب محمد المالكي ، ومدير إدارة الصحة المدرسية متعب الحشيبري ، ومساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية الدكتور فواز الزايدي، ومدير برنامج التدخين بصحة الطائف دخيل الله الثقفي.

يأتي ذلك في إطار الدور الفعّال للمشاركة المجتمعية مع القطاع الخاص والمؤسسات الطبية برعاية مجمعات الفلاح الطبية ، ومركز تالين للتجميل ، وجراحة الأسنان ، ومختبر الرواد للتحاليل الطبية.

فيما أشاد مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بجهود قائد المدرسة عبيد النفيعي على جهوده ومتابعته حيال المبادرة التي قام بها موضحًا أن سلامة الطالب ومتابعته صحيًا جزء من العملية التربوية والتعليمية، متمنيًا انتشار هذه العيادات في جميع المدارس والقيام بدورها.

كما أشاد المساعد للخدمات الطبية الدكتور الزايدي بدعم هذه العيادات بجميع احتياجاتها الطبية.

وفي نهاية حفل التدشين شكر المساعد للشؤون المدرسية الجهات والإدارات المشاركة .

للاطلاع على الخبر من مصدره

الزايدي تلتقي بمشرفة عموم الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوزارة

التقت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف
مها بنت طاهر الزايدي *بمشرفة عموم الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوزارة لينا الشريف الحارثي*. *

ورحبت الزايدي بالزائرة متمنية لها وللفريق المرافق من إدارة التجهيزات وتقنيات التعليم بتعليم الطائف التوفيق في أعمالهم التي تستمر لثلاثة أيام , بهدف*الوقوف على أوضاع إدارة التجهيزات المدرسية والاجتماع بمساعدة الإدارة ومساعدات رؤساء الأقسام ,كما قام الوفد بزيارة عدد من المدارس * ضمن سلسلة الزيارات التي تنظمها الوزارة* لخدمة الميدان التعليمي , بما يسهم في تطوير آليات العمل وتجويد المخرجات.
هذا وقد شملت الزيارة عدد من المدارس الحكومية *والمستأجرة تطوير ومقررات وروضات , اطلعت فيها الزائرة برفقة مساعدة الإدارة
مسفرة آل حميدان ومساعدات رؤساء الأقسام على المختبرات المدرسية وتقنيات التعلم* ومراكز مصادر التعلم , والأثاث المدرسي , كما تفقدت جودة وكفاية التجهيزات المدرسية بشكل عام .
*لتختتم الأستاذة لينا زيارتها بالشكر والتقدير للمدير العام الدكتور محمد الشمراني ومساعدته للشؤون التعليمية ولمدير إدارة التجهيزات المدرسية ومساعدته على الجهود التي التي بذلت متمنية التوفيق والسداد للجميع .*

للاطلاع على الخبر من مصدره

التطوير المهني المتمازج لمعلمي الرياضيات الوزاري بتعليم الطائف يختتم المرحله التأسيسية

اختتمت الادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف المرحلة التأسيسية لبرنامج التطوير المهني المتمازج لمعلمي
حيث أشرف على تنفيذ البرنامج والتدريب عليه أ.عبدالعزيز العصيمي مشرف التدريب التربوي بالإدارة

أوضح ذلك عضو اللجنة الإشرافية مدير إدارة الإعلام التربوي أ.عبدالله الزهراني مبينآ
أن عدد المشاركين بالبرنامج (٢٦) معلمآ من معلمي الرياضيات بالمرحلة الثانوية بتعليم الطائف
شاركوا في برنامج تدريبي مكثف أستمر لمدة ستة أسابيع لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم التدريسية في التعلم المتمركز حول المتعلم والمحتوى التخصصي

واضاف الزهراني أن المرحلة التأسيسية تضمنت (80) ساعة تدريبية وفق المنحى المتمازج وعبر نظام إدارة التعلم موزعة كتدريب مباشر، وتدريب الكتروني، ودراسات ذاتية، ومشروعات تطبيق صفية تدريبية
يحصل بعدها المعلمين على شهادات معتمدة من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي وشركة تطوير للخدمات التعليمية
كما أن البرنامج يقدم في مستويات ثلاثة تأسيسية ومتوسطة ومتقدمة

للاطلاع على الخبر من مصدره

ضمن برامج قسم المعلمين في الجمعية العلمية السعودية للعلوم الفيزيائية

الذويبي يدشن برنامج التطورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية بتعليم الطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي وبحضور مدير إدارة الإشراف التربوي محمد العوفي ومدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني ومدير إدارة التديب التربوي والإبتعاث د. جميل الصواط و االاستاذمنصور العتيبي رئيس قسم العلوم ومشرفي العلوم بالإدارة ومعلمي الفيزياء برنامج التطورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية بإدارة التدريب التربوي والإبتعاث والذي تقيمه الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف لمعلمي ومعلمات الفيزياء وذلك خلال الفتره 25-26 /5 /1438هـ بمقر التدريب التربوي والابتعاث والذي يحوي على عدد من الموضوعات “الضوء والصوت ، ومعايير تدريس الفيزياء والتصورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية وفيزياء الفلك للمدرب الدكتور زين يماني و فهد الرحيليي
وإبراهيم مرغوب،جدير بالذكر بأن الجمعيه السعودية للعلوم الفيزيائية تطوعية و مرخصه من وزارة التعليم ومقرها جامعة الملك خالد. وتسعى هذه الجمعية إلى تهيئة سبل التواصل بين المهتمين بمجالات العلوم الفيزيائية المختلفة من خلال عقد وتنظيم الندوات في مجال العلوم الفيزيائية وفي طرق تدريس الفيزياء، كما تسعى إلى دعم وتعزيز التعاون بين الباحثين في مجالات العلوم الفيزيائية المختلفة داخل المملكة وخارجها. وتضم الجمعية حاليًا حوالي 300 فيزيائي وفيزيائية بين أعضاء هيئة تدريس ومعلمين وطلبة، و تشمل ثلاثة أقسام مختلفة: قسم المعلمين، القسم الطلابي و المجموعات البحثية.من جانبه قدم الذويبي شكره وتقديرة للمنظمين للبرنامج والمشاركين وجميع الحضور على تفاعلهم مع البرنامج والذي ينفذ لأول مرة بالادارة.

للاطلاع على الخبر من مصدره

زيارة الزايدي للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف

التقت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف مها بنت طاهر الزايدي بمشرفة عموم الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوزارة لينا الشريف الحارثي .

ورحبت الزايدي بالزائرة متمنية لها وللفريق المرافق من إدارة التجهيزات وتقنيات التعليم بتعليم الطائف التوفيق في أعمالهم التي تستمر لثلاثة أيام , بهدف الوقوف على أوضاع إدارة التجهيزات المدرسية والاجتماع بمساعدة الإدارة ومساعدات رؤساء الأقسام ,كما قام الوفد بزيارة عدد من المدارس ضمن سلسلة الزيارات التي تنظمها الوزارة لخدمة الميدان التعليمي , بما يسهم في تطوير آليات العمل وتجويد المخرجات.
هذا وقد شملت الزيارة عدد من المدارس الحكومية والمستأجرة تطوير ومقررات وروضات , اطلعت فيها الزائرة برفقة مساعدة الإدارة
مسفرة آل حميدان ومساعدات رؤساء الأقسام على المختبرات المدرسية وتقنيات التعلم ومراكز مصادر التعلم , والأثاث المدرسي , كما تفقدت جودة وكفاية التجهيزات المدرسية بشكل عام .
لتختتم الأستاذة لينا زيارتها بالشكر والتقدير للمدير العام الدكتور محمد الشمراني ومساعدته للشؤون التعليمية ولمدير إدارة التجهيزات المدرسية ومساعدته على الجهود التي التي بذلت متمنية التوفيق والسداد للجميع .

للاطلاع على الخبر من مصدره

تدشين العيادة المدرسية بمدرستين بالطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بحضور مدير مكتب التعليم بالغرب محمد المالكي ومدير إدارة الصحة المدرسية متعب الحشيبري ومساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية د. فواز الزايدي ومدير برنامج التدخين بصحة الطائف دخيل الله الثقفي

وكان هناك دور فعال للمشاركة المجتمعية مع القطاع الخاص برعاية مجمعات الفلاح الطبية ومركز تالين للتجميل وجراحة الأسنان مختبر الرواد للتحاليل الطبية يأتي ذلك حرصاً من إدارة الصحة المدرسية في تعزيز صحة المجتمع المدرسي

هذا وقد أشاد النفيعي بجهود قائد المدرسة عبيد النفيعي على جهوده ومتابعته حيال المبادرة التي قام بها موضحآ أن سلامة الطالب ومتابعته صحيا جزء من العملية التربوية والتعليمية

متمنيا انتشار هذه العيادات في جميع المدارس والقيام بدورها كما أشاد المساعد للخدمات الطبية الدكتور الزايدي بدعم هذه العيادات بجميع احتياجاتها الطبية وفي نهاية الحفل كرم المساعد للشؤون المدرسية الجهات والإدارات المشاركة

للاطلاع على الخبر من مصدره

“تعليم الطائف ” يتعاون مع المكتب المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف

أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اتفاقية شراكة مجتمعية مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف وذلك بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتربوية ودعوية للمجتمع المحلي بالطائف وتطوير الخدمات والبرامج والاستشارات والكوادر البشرية بين الطرفين ، ووقع عقد الشراكة من التعليم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني فيما مثّل المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالطائف رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني الدكتور محمد السواط ، وتأتي الاتفاقية في سبيل التعاون المثمر والبناء لتحقيق أهداف افدارتين وبما يترجم تطلعات وتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله لخدمة الوطن والمواطن ، وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني أن عقد الشراكة هذا يأتي امتدادا للشراكة المجتمعية التي عقدتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مع عدة جهات لتقدم من خلالها خدماتها للجهات والاستفادة كذلك من خدمات الجهات الأخرى ، ولفت الشمراني إلى أن الشراكة المجتمعية مطلب رئيس لتحقيق رؤية السعودية 2030 والتكامل في الأدوار والمهام بين الإدارتين للانطلاق كفريق عمل واحد. من جهته أشار رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالطائف الدكتور محمد السواط إلى أن المكتب يهدف من خلال هذه الشراكة إلى مدّ جسور التعاون مع الإدارات المختلفة بالطائف لنقدم من خلالها البرامج الهادفة والتي سيكون لها الأثر الفاعل على الإدارتين.

للاطلاع على الخبر من مصدره

إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف تقيم البرنامج الختامي لمشروع (صناع الأعمال )

عقدت إدارة نشاط الطالبات البرنامج الختامي للمشروع الوزاري (صناع الأعمال )والذي يعد بمثابة وقفة تكريم للعشر مشاريع المرشحة على مستوى محافظة الطائف , ووقفة دعم للمشروع المرشح للمنافسة على المستوى الوطني والمقدم من الثانوية الرابعة عشر بمسمى (نحت) .

حيث استهل البرنامج بافتتاح معرض المشاريع الريادية ثم تخلله الكثير من الفعاليات مابين عرض للأفلام الوثائقية واللوحات التعبيرية من قبل الطالبات والتي اتيح لهن من خلالها التعبير عن أنفسهن من خلال المشاريع المقدمة .

وفي الختام شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات أ . فوزية الحارثي جميع القائمات على المشروع بدءًامن منسقة المشروع أ . جملاء الجعيد مررورًا بالرائدات المنفذات للمشروع بالمدارس وانتهاءً بالطالبات الرياديات .

للاطلاع على الخبر من مصدره

النفيعي يدشن العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب والخندق

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بحضور مدير مكتب التعليم بغرب الطائف ومدير إدارة الصحة المدرسية متعب الحشيبري ومساعدمدير الشؤون الصحيةللخدمات الطبية
د.فواز الزايدي ومدير برنامج التدخين بصحة الطائف دخيل الله الثقفي
وكان هناك دور فعال للمشاركة المجتمعية مع القطاع الخاص برعاية مجمعات الفلاح الطبية و مركز تالين للتجميل وجراحة الأسنان مختبر الرواد للتحاليل الطبية يأتي ذلك حرصاً من إدارة الصحة المدرسية في تعزيز صحة المجتمع المدرسي
هذا وقد أشاد النفيعي بجهود قائد المدرسة عبيد النفيعي على جهوده ومتابعتة حيال المبادرة التي قام بها موضحآ أن سلامة الطالب ومتابعتة صحيآ جزء من العملية التربوية والتعليمية
متمنيئآ انتشار هذة العيادات في جميع المدارس والقيام بدورها
كما أشاد المساعد للخدمات الطبية الدكتور الزايدي بدعم هذة العيادات بجميع احتياجاتها الطبية
وفي نهاية الحفل كرم المساعد للشؤون المدرسية الجهات والإدارات المشاركة

للاطلاع على الخبر من مصدره

”تعليم الطائف” يختتم برنامج مشروع ”صنّاع القرار”

عقدت إدارة نشاط الطالبات البرنامج الختامي للمشروع الوزاري (صناع الأعمال) والذي يعد بمثابة وقفة تكريم للعشر مشاريع المرشحة على مستوى محافظة الطائف , ووقفة دعم للمشروع المرشح للمنافسة على المستوى الوطني والمقدم من الثانوية الرابعة عشر بمسمى (نحت) .
حيث استهل البرنامج بافتتاح معرض المشاريع الريادية ثم تخلله الكثير من الفعاليات ما بين عرض للأفلام الوثائقية واللوحات التعبيرية من قبل الطالبات والتي اتيح لهن من خلالها التعبير عن أنفسهن من خلال المشاريع المقدمة .
وفي الختام شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة “فوزية الحارثي” جميع القائمات على المشروع بدءًا من منسقة المشروع الأستاذة “جملاء الجعيد” مررورًا بالرائدات المنفذات للمشروع بالمدارس وانتهاءً بالطالبات الرياديات .

للاطلاع على الخبر من مصدره

“النفيعي” يدشن العيادة المدرسية بمدرسة أبي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بالطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف “محمد بن عامر النفيعي” العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بحضور مدير مكتب التعليم بالغرب “محمد المالكي” ومدير إدارة الصحة المدرسية “متعب الحشيبري” ومساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية الدكتور “فواز الزايدي” ومدير برنامج التدخين بصحة الطائف “دخيل الله الثقفي” .
وكان هناك دور فعال للمشاركة المجتمعية مع القطاع الخاص برعاية مجمعات الفلاح الطبية ومركز تالين للتجميل وجراحة الأسنان مختبر الرواد للتحاليل الطبية ، ويأتي ذلك حرصاً من إدارة الصحة المدرسية في تعزيز صحة المجتمع المدرسي .
هذا وقد أشاد “النفيعي” بجهود قائد المدرسة “عبيد النفيعي” على جهوده ومتابعته حيال المبادرة التي قام بها موضحاً أن سلامة الطالب ومتابعتة صحياً جزء من العملية التربوية والتعليمية
متمنياً انتشار هذة العيادات في جميع المدارس والقيام بدورها ، كما أشاد المساعد للخدمات الطبية الدكتور “الزايدي” بدعم هذة العيادات بجميع احتياجاتها الطبية ، وفي نهاية الحفل كرم المساعد للشؤون المدرسية الجهات والإدارات المشاركة .

للاطلاع على الخبر من مصدره

الهلال الأحمر يفعل برنامج كيف نكون قدوة بثانوية الامام مالك بالطائف

قام فريق من هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف مكون من المتحدث الرسمي ومدير الاعلام والعلاقات العامة الاستاذ شادي الثبيتي ومشرف التدريب بالهيئة في الطائف الاستاذ عبدالله الصخري وبرفقتهم مشرف الامن والسلامة بتعليم الطائف الاستاذ نايف العتيبي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 5 / 1438 هـ بزيارة توعوية لمنسوبي ثانوية الامام مالك بالطائف .
وقد قدم خلال الزيارة محاضرة توعوية لمجموعة من الطلبة اشتملت على نبذه عن الهيئة وآلية عملها الإسعافي ، وتوعية الطلاب بخطورة التجمهر عند الحوادث وما يتبعه من أثر سيء على حياة المصابين ، بالإضافة لإطلاع الطلاب على سيارة الإسعاف وما تحتويه من تجهيز طبي وآلي والذي من شأنه تقديم أفضل الخدمات الإسعافية لمحتاجيها .
كما تم التعريف على برنامج ( كيف نكون قدوة ) الذي أطلقه مؤخراً مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة والذي يهدف الى غرس القيم والمباديء والتي تنمي من المجتمع وكيفية ان يكون الانسان قدوة في مجال عمله وفي محيطه .
وتأتي هذه الزيارة بناء على خطة وضعتها الهيئة بمحافظة الطائف لتشمل جميع المدارس التابعة للطائف بإذن الله .
صرح بذلك المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي

للاطلاع على الخبر من مصدره


تعليم الطائف يوقع عقد شراكة مجتمعية مع المكتب التعاوني لتوعية الجاليات بالطائف

أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اتفاقية شراكة مجتمعية مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف وذلك بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتربوية ودعوية للمجتمع المحلي بالطائف وتطوير الخدمات والبرامج والاستشارات والكوادر البشرية بين الطرفين ، ووقع عقد الشراكة من التعليم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني فيما مثّل المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالطائف رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني الدكتور محمد السواط ، وتأتي الاتفاقية في سبيل التعاون المثمر والبناء لتحقيق أهداف افدارتين وبما يترجم تطلعات وتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله لخدمة الوطن والمواطن ، وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني أن عقد الشراكة هذا يأتي امتدادا للشراكة المجتمعية التي عقدتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مع عدة جهات لتقدم من خلالها خدماتها للجهات والاستفادة كذلك من خدمات الجهات الأخرى ، ولفت الشمراني إلى أن الشراكة المجتمعية مطلب رئيس لتحقيق رؤية السعودية 2030 والتكامل في الأدوار والمهام بين الإدارتين للانطلاق كفريق عمل واحد. من جهته أشار رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالطائف الدكتور محمد السواط إلى أن المكتب يهدف من خلال هذه الشراكة إلى مدّ جسور التعاون مع الإدارات المختلفة بالطائف لنقدم من خلالها البرامج الهادفة والتي سيكون لها الأثر الفاعل على الإدارتين.

للاطلاع على الخبر من مصدره

بالصور : النفيعي يدشن العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بالطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي العيادة المدرسية بمدرسة ابي بن كعب الابتدائية والخندق المتوسطة بحضور مدير مكتب التعليم بالغرب محمد المالكي ومدير إدارة الصحة المدرسية متعب الحشيبري ومساعدمدير الشؤون الصحيةللخدمات الطبية د.فواز الزايدي ومدير برنامج التدخين بصحة الطائف دخيل الله الثقفي وكان هناك دور فعال للمشاركة المجتمعية مع القطاع الخاص برعاية مجمعات الفلاح الطبية و مركز تالين للتجميل وجراحة الأسنان مختبر الرواد للتحاليل الطبية يأتي ذلك حرصاً من إدارة الصحة المدرسية في تعزيز صحة المجتمع المدرسي.

هذا وقد أشاد النفيعي بجهود قائد المدرسة عبيد النفيعي على جهوده ومتابعتة حيال المبادرة التي قام بها موضحآ أن سلامة الطالب ومتابعتة صحيآ جزء من العملية التربوية والتعليمية متمنيئآ انتشار هذة العيادات في جميع المدارس والقيام بدورها كما أشاد المساعد للخدمات الطبية الدكتور الزايدي بدعم هذة العيادات بجميع احتياجاتها الطبية وفي نهاية الحفل كرم المساعد للشؤون المدرسية الجهات والإدارات المشاركة.

للاطلاع على الخبر من مصدره

بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتربوية ودعوية للمجتمع المحلي

تعاوني الطائف يوقع عقد شراكة مجتمعية مع تعليم الطائف

وقع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الطائف عقد شراكة مجتمعية مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف وذلك بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتربوية ودعوية للمجتمع المحلي بالطائف وتطوير الخدمات والبرامج والاستشارات والكوادر البشرية بين الطرفين، ووقع عقد الشراكة من جانب التعليم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني فيما مثّل المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالطائف المدير العام للمكتب التعاوني الدكتور محمد بن إبراهيم الصواط، وتأتي الاتفاقية في سبيل التعاون المثمر والبناء لتحقيق أهداف الإدارتين وبما يترجم تطلعات وتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله لخدمة الوطن والمواطن ، وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني أن عقد الشراكة هذا يأتي امتدادا للشراكة المجتمعية التي عقدتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مع عدة جهات لتقدم من خلالها خدماتها للجهات والاستفادة كذلك من خدمات الجهات الأخرى ، ولفت الشمراني إلى أن الشراكة المجتمعية مطلب رئيس لتحقيق رؤية السعودية 2030 والتكامل في الأدوار والمهام بين الإدارتين للانطلاق كفريق عمل واحد. من جهته أشار المدير العام للمكتب التعاوني بالطائف الدكتور محمد الصواط إلى أن المكتب يهدف من خلال هذه الشراكة إلى مدّ جسور التعاون مع الإدارات المختلفة بالطائف لنقدم من خلالها البرامج الهادفة والتي سيكون لها الأثر الفاعل على الفئات المستهدفة من مواطنين ومقيمين بما يعكس الجانب المشرق للإسلام وتعاليمه ويبين جانبا من جوانب البذل والعطاء لحكومتنا الرشيدة تجاه جميع المقيمين على أرضها الطاهرة.

للاطلاع على الخبر من مصدره

الزايدي تلتقي مشرفة عموم التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم بوزارة التعليم

التقت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات بمحافظة الطائف مها بنت طاهر الزايدي بمشرفة عموم الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بالوزارة لينا الشريف الحارثي .
ورحبت الزايدي بالزائرة متمنية لها وللفريق المرافق من إدارة التجهيزات وتقنيات التعليم بتعليم الطائف التوفيق في أعمالهم التي تستمر لثلاثة أيام , بهدف الوقوف على أوضاع إدارة التجهيزات المدرسية والاجتماع بمساعدة الإدارة ومساعدات رؤساء الأقسام ، وزيارة عدد من المدارس ضمن سلسلة الزيارات التي تنظمها الوزارة لخدمة الميدان التعليمي , بما يسهم في تطوير آليات العمل وتجويد المخرجات.
هذا وقد شملت الزيارة عدد من المدارس الحكومية والمستأجرة تطوير ومقررات وروضات , اطلعت فيها الزائرة برفقة مساعدة الإدارة مسفرة آل حميدان ومساعدات رؤساء الأقسام على المختبرات المدرسية وتقنيات التعلم ومراكز مصادر التعلم , والأثاث المدرسي , كما تفقدت جودة وكفاية التجهيزات المدرسية بشكل عام .
لتختتم الأستاذة لينا زيارتها بالشكر والتقدير للمدير العام الدكتور محمد الشمراني ومساعدته للشؤون التعليمية ولمدير إدارة التجهيزات المدرسية ومساعدته على الجهود التي بذلت متمنية التوفيق والسداد للجميع .

للاطلاع على الخبر من مصدره

إدارة نشاط الطالبات بالطائف تقيم البرنامج الختامي لمشروع (صناع الأعمال)

عقدت إدارة نشاط الطالبات البرنامج الختامي للمشروع الوزاري (صناع الأعمال )والذي يعد بمثابة وقفة تكريم للعشر مشاريع المرشحة على مستوى محافظة الطائف , ووقفة دعم للمشروع المرشح للمنافسة على المستوى الوطني والمقدم من الثانوية الرابعة عشر بمسمى (نحت) .حيث استهل البرنامج بافتتاح معرض المشاريع الريادية ثم تخلله الكثير من الفعاليات مابين عرض للأفلام الوثائقية واللوحات التعبيرية من قبل الطالبات والتي اتيح لهن من خلالها التعبير عن أنفسهن من خلال المشاريع المقدمة .وفي الختام شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات أ . فوزية الحارثي جميع القائمات على المشروع بدءًامن منسقة المشروع أ . جملاء الجعيد مررورًا بالرائدات

للاطلاع على الخبر من مصدره

الذويبي يدشن برنامج التطورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية بتعليم الطائف

دشن مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنين بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فهاد الذويبي وبحضور مدير إدارة الإشراف التربوي محمد العوفي ومدير إدارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني ومدير إدارة التديب التربوي والإبتعاث د. جميل الصواط والأستاذ منصور العتيبي رئيس قسم العلوم ومشرفي العلوم بالإدارة ومعلمي الفيزياء برنامج التطورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية بإدارة التدريب التربوي والإبتعاث والذي تقيمه الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف لمعلمي ومعلمات الفيزياء وذلك خلال الفترة ٢٥ – ١٤٣٨/٥/٢٦ هـ بمقر التدريب التربوي والابتعاث والذي يحوي على عدد من الموضوعات “الضوء والصوت ، ومعايير تدريس الفيزياء والتصورات البديلة للمفاهيم الفيزيائية” ، وفيزياء الفلك للمدرب الدكتور زين يماني وفهد الرحيلي وإبراهيم مرغوب ، جدير بالذكر بأن الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية تطوعية ومرخصة من وزارة التعليم ومقرها جامعة الملك خالد. وتسعى هذه الجمعية إلى تهيئة سبل التواصل بين المهتمين بمجالات العلوم الفيزيائية المختلفة من خلال عقد وتنظيم الندوات في مجال العلوم الفيزيائية وفي طرق تدريس الفيزياء ، كما تسعى إلى دعم وتعزيز التعاون بين الباحثين في مجالات العلوم الفيزيائية المختلفة داخل المملكة وخارجها.
وتضم الجمعية حاليًا حوالي 300 فيزيائي وفيزيائية بين أعضاء هيئة تدريس ومعلمين وطلبة، وتشمل ثلاثة أقسام مختلفة: قسم المعلمين ، القسم الطلابي ، والمجموعات البحثية.
من جانبه قدم الذويبي شكره وتقديره للمنظمين للبرنامج والمشاركين وجميع الحضور على تفاعلهم مع البرنامج والذي ينفذ لأول مرة بالإدارة.

للاطلاع على الخبر من مصدره

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 16 / 6 / 1438هـ

“الخراص” يفتتح معرض الأنشطة الطلابية ضمن برنامج “كيف نكون قدوة” افتتح مدير مكتب تعليم محافظة ...