أخبـار عاجـلة

فعالية المشي المدرسة تجمع التربويين بطلابهم

شارك عدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين 500طالب في فعالية المشي المدرسي الذي نفذته إدارة التعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية بعنوان “المشي صحة” وتحت شعار ” لنكن حصنا منيعا لحماية وطننا”.
وأطلق مدير عام التعليم الدكتور محمد الشمراني بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ومديري الإدارات ومكاتب التعليم وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وقال الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلا مع مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي وتتضمن المبادرة عدد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقا من المدرسة تشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميموني يكرم المتفوقين والمتفوقات بتعليم الطائف ويدشن كيف نكون قدوة

أكد محافظ الطائف المكلف أ. سعد بن مقبل الميموني على أهمية غرس القيم الإسلامية والسلوك ...