أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الاحد الموافق 10 / 4 / 1438هـ

سبق

 

1300مشارك يتسابقون لتدبر حفظ القرآن والسنة النبوية بتعليم الطائف

طلق مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية “بنين” بالطائف، فهاد بن رويجح الذويبي، تصفيات مسابقة وزارة التعليم “تدبر لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية”، وتصفيات مسابقة الأمير نايف – رحمه الله – لحفظ الحديث النبوي بدورتها الثانية عشرة، والتي تجري منافساتها للمعلمين والطلاب في مختلف المراحل، والبالغ عددهم أكثر من ١٣٠٠ مشارك بجامع الملك فهد في العزيزية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل، لبناء الإنسان وتنمية المكان (ملتقى مكة الثقافي)، وتحقيقاً لشعار المبادرة ” كيف نكون قدوة”.

وقد تفقد الذويبي أعمال اللجان والتقى بعدد من المشاركين في التصفيات الختامية على مستوى الإدارة العامة للتعليم.

وشهدت المنافسات العديد من المراحل بدأت من المدارس، ثم أجريت التصفيات على مستوى مكاتب التعليم وصولاً إلى التصفيات على مستوى إدارة التعليم، حيث سينتقل المؤهلون إلى التصفيات على مستوى منطقة مكة المكرمة.

يشار إلى أن لجان التنظيم شارك بها ٩ لجان يعمل فيها قرابة ١٦٠ معلماً وطالباً، كما شارك في لجان التحكيم أكثر من ١٠٠ محكم.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

 

فعالية “المشي صحة” تجمع التربويين بطلابهم في الطائف

شارك اليوم عدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين 500 طالب في فعالية المشي المدرسي، الذي نفذته الإدارة العامة للتعليم بالطائف، ممثلةً في قسم التربية البدنية بعنوان “المشي صحة”، وتحت شعار ”لنكن حصنًا منيعًا لحماية وطننا”.

وأطلق الفعالية مدير عام التعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي، ومديري الإدارات، ومكاتب التعليم، وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.

وأوضح الدكتور الشمراني أن الفعالية تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة، ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد، ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.

وفي ختام الفعالية دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبدالرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب، ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلاً مع مبادرة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي.

وتتضمن المبادرة عدداً من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقًا من المدرسة تشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات “معلم الناس الخير، القيادة المبكرة، الوطن لن ينساكم شهداءنا، سفراء المصيف، عكاظيات، في المواجهة، مبادرون”.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

معلمة بالطائف تُطلق فكرة “الرياضيات في المهن” عبر مشاريع تخيلية لتغيير الاتجاهات السلبية

أطلقت المعلمة “آمنة القثامي” فكرة غير مسبوقة لكسر رهبة مادة الرياضيات لدى الطالبات، وتغيير الاتجاهات السلبية من خلال القيام بورش عمل مصغرة، وتوظف مادة الرياضيات في المهن.

وأوضحت صاحبة الفكرة المعلمة “آمنة القثامي” أن برنامج “مهن رياضية” عبارة عن ورش عمل مُصغرة تعتمد على قيام الطالبات بمشاريع تخيلية؛ حيث تم تشكيل مجموعة من الطالبات تتخيل أنها تمارس مهنة معينة تدخل مادة الرياضيات كجزء منها لا يمكن فصله، على اعتبار أنَّ الحساب لا ينحصر في مجال معين، وإنما في جميع المجالات المهنية.

وحول الفكرة قالت: “انبثقت الفكرة من كون البعض كان يرى في مادة الرياضيات أنها جامدة صامتة لا يوجد فيها حركة وحيوية وإبداع أو روح الاستمتاع لدى الطالبات”. مشيرةً إلى أنه تم تطبيق الفكرة بشكلٍ عملي من خلال ورش عمل مُصغرة في المدرسة الابتدائية السادسة عشرة بالحوية، وبحضور قائدة المدرسة “حنان الخماش” ومشرفة المادة “مي القثامي”، وطاقم المعلمات والإداريات، لافتةً إلى أنَّ الفكرة لاقت استحسان الجميع الذين أشادوا بها، وطالبوا بتعميمها على جميع المدارس.

وعن الهدف والرسالة من خلال تلك الفكرة، قالت: “رسالتنا اكتشاف ذاتنا لنتمكن من استثمار إمكانياتنا للوصول للتميز والإبداع والرؤية تغيير الاتجاهات السلبية تجاه الرياضيات، وتنمية القدرات الإبداعية لدى الطالبات وإشباع حاجة حب الاستطلاع. مشيرةً إلى أن كل ورشة تعتمد على مهنة معينة، ومنها على سبيل المثال “مهنة المحقق، والباحث الاجتماعي، والمحاسب في جمعية خيرية، والخياط، والبائع”، إضافة إلى مطويات ومقالات.

وعن أمنياتها قالت: “أتمنى من الطالبات أن يستشعرن أهمية الرياضيات كمادة إبداعية وينطلقن إلى آفاق أعلى”.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. مدارس الجيل النموذجية تكرم الزايدي

أقامت مدارس الجيل النموذجية الأهلية مساء السبت الموافق ١٤٣٨/٤/٩ حفل تكريمي للدكتور زويد معيوض الزايدي المشرف العام لمدارس الجيل الأهلية النموذجية للبنين والبنات بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراة الفخرية من ديلاوير الولايات المتحدة الأمريكية بناء على توصية أعضاء هيئة التدريس وبناء على قرار من مجلس أمناء الجامعة تم منحه هذه الدرجة على مساهماته في مجتمعه وكتبه وابحاثه العلمية اقليمياً وعالمياً في مجال التطوير التربوي .
حضر الحفل مؤسس مدارس الجيل النموذجية الأهلية العميد متقاعد أحمد محمد الهويشل وقادة المدارس والمعلمين وعدد من الأصدقاء والمهتمين . وتضمن ذلك حفل خطابي وقصائد شعرية وتقديم شهادات شكر وهدايا تذكارية ثم مائدة عشاء بهذه المناسبة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

الغامدي من تعليم جدة تقف على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) بالطائف

وقفت المشرفة التربوية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال أ. حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) في روضات العينة بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ” الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف ”
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بئيات جاذبة ومعززة للتعلم , مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي , والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية .
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال , مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقآ
أ. موضي القثامي ,
وللمديرة حاليآ أ. فاطمة العتيبي , مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياسECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

وفد وكالة التعليم الأهلي والأجنبي التوطين والسعودة نقطة قوة لمدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف

التقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمرانيبالفريق الوزاري المشكل من وكالة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة وعدد من المناطق التعليمية و الذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد .
حيث اختتم الفريق أعماله بالطائف بعد الوقوف على مستوى أداء عدد من المدارس الأهلية والأجنبية بحث خلالها آلية تبادل الخبرات ووقف الفريق خلال الزيارة على عدد من المدارس مدارس الجيل – مدارس شباب الفهد -ومدارس الطائف الدولية للبنات و معهد الشافي واكاديمية دفران وروضة اليقظه ومجمع الشافي ومدرسة الميثاق . واطلع على الخطط والبرامج في مكتب التعليم الأهلي وشخص الفريق في يوم الاخير على مدارس الأندلس الأهلية حيث تجول الفريق في أرجاء المدرسة , واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات , كما تابع عروضا عن أعمال المدارس .
وأثنى الفريق على أداء المدارس الأهلية التي تمت زيارتها مشددين بوضوح الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف وارتفاع نسبة التوطين والسعودة خاصة في المدارس العالمية , مشيرات إلى أن هذه تعد نقطة قوة للتعليم بالمحافظة فأبناء وبنات الوطن يقدمن إنجازًا رائعًا ومخلصًا ومتميزًا .هذا وقد رافق الفريق في قطاع البنين مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي حسن العوفي فيما رافقت الفريق النسائي مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي عواطف العوفي وعدد من المشرفين والمشرفات التربويين .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور.. النفيعي يستعرض انجازات الشؤون المدرسية بتعليم الطائف

استعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسيه بتعليم الطائف الاستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مديري الادارات خلال اجتماع المجلس انجازات الادارات المعنيه خلال الفتره الماضية هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني ان لجان العمل بإدارة التخطيط المدرسي لاحداث المدارس مستمره في اعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة ، مشيرآ الى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفتره المسائيه الى الصباحيه .أما مايتعلق بادارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج نور وتم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب .أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمره وفي ازدياد وتم اقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الاسر المنتجه في مرحلته الاولى وتطبيقها على 37 مدرسه .اما الصحه المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعزوه للصحه .فيما دعت ادارة التقنيات الى تفعيل برنامج المدارس الافتراضيه والتي تعالج سد العجز الطارئ .

للاطلاع على الخبرمن مصدرة

المشرفة التربوية بتعليم جدة الغامدي تزور تعليم الطائف وتشرف على رياض الأطفال

وقفت المشرفة التربوية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال
أ. حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) في روضات العينة بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ” الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف ”
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بئيات جاذبة ومعززة للتعلم , مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي , والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية .
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال , مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقآ
أ. موضي القثامي ,
وللمديرة حاليآ أ. فاطمة العتيبي , مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياسECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

في ختام زيارته .. وفد وكالة *التعليم الأهلي والأجنبي ، التوطين والسعودة نقطة قوة لمدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف

التقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف
الدكتور محمد الشمراني
بالفريق الوزاري المشكل من وكالة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة وعدد من المناطق التعليمية و الذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد .
حيث اختتم الفريق أعماله بالطائف *بعد الوقوف على مستوى أداء عدد من المدارس الأهلية والأجنبية بحث خلالها آلية تبادل الخبرات ووقف الفريق خلال الزيارة على عدد من المدارس مدارس الجيل – مدارس شباب الفهد -ومدارس الطائف الدولية للبنات و معهد الشافي واكاديمية دفران وروضة اليقظه ومجمع الشافي ومدرسة الميثاق .
واطلع على الخطط والبرامج في مكتب التعليم الأهلي وشخص الفريق في يوم الاخير على مدارس الأندلس الأهلية * حيث تجول الفريق في أرجاء المدرسة *, واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات , كما تابع عروضا عن أعمال المدارس .
وأثنى الفريق على أداء المدارس الأهلية التي تمت زيارتها مشددين بوضوح الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف وارتفاع نسبة التوطين والسعودة *خاصة في المدارس العالمية , مشيرات إلى أن هذه تعد نقطة قوة للتعليم بالمحافظة فأبناء وبنات الوطن يقدمن إنجازًا رائعًا ومخلصًا ومتميزًا .
هذا وقد رافق الفريق في قطاع البنين مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي حسن العوفي فيما رافقت الفريق النسائي مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي عواطف العوفي وعدد من المشرفين والمشرفات التربويين .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مجلس الشؤون المدرسية بتعليم الطائف يستعرض انجازات ادراته .

استعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسيه
بتعليم الطائف الاستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مديري الادارات خلال اجتماع المجلس انجازات الادارات المعنيه خلال الفتره الماضية
هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني
ان لجان العمل ب إدارة التخطيط المدرسي لاحداث المدارس مستمره في اعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة ، مشيرآ الى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفتره المسائيه الى الصباحيه .

أما مايتعلق بادارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج نور وتم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب .
أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمره وفي ازدياد وتم اقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية
وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الاسر المنتجه في مرحلته الاولى وتطبيقها على 37 مدرسه .
اما الصحه المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعزوه للصحه .
فيما دعت ادارة التقنيات الى تفعيل برنامج المدارس الافتراضيه والتي تعالج سد العجز الطارئ

للاطلاع على الخبر من مصدرة

فعالية المشي المدرسة تجمع التربويين بطلابهم

شارك عدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين 500طالب في فعالية المشي المدرسي الذي نفذته الادارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية بعنوان “المشي صحة” وتحت شعار ” لنكن حصنا منيعا لحماية وطننا”.
برعاية من مجموعة شبرق التعليمية مدارس انجال المملكة الأهلية
وأطلق مدير عام التعليم الدكتور محمد الشمراني بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ومديري الإدارات ومكاتب التعليم وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وقال الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلا مع مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي وتتضمن المبادرة عدد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقا من المدرسة تشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون ) .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

في ختام زيارته .. وفد وكالة التعليم الأهلي والأجنبي ، التوطين والسعودة نقطة قوة لمدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف

إلتقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف
الدكتور محمد الشمراني بالفريق الوزاري المشكل من وكالة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة وعدد من المناطق التعليمية و الذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد .
حيث اختتم الفريق أعماله بالطائف بعد الوقوف على مستوى أداء عدد من المدارس الأهلية والأجنبية بحث خلالها آلية تبادل الخبرات ووقف الفريق خلال الزيارة على عدد من المدارس مدارس الجيل – مدارس شباب الفهد -ومدارس الطائف الدولية للبنات و معهد الشافي واكاديمية دفران وروضة اليقظه ومجمع الشافي ومدرسة الميثاق .
واطلع على الخطط والبرامج في مكتب التعليم الأهلي وشخص الفريق في يوم الاخير على مدارس الأندلس الأهلية حيث تجول الفريق في أرجاء المدرسة , واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات , كما تابع عروضا عن أعمال المدارس .
وأثنى الفريق على أداء المدارس الأهلية التي تمت زيارتها مشددين بوضوح الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف وارتفاع نسبة التوطين والسعودة خاصة في المدارس العالمية , مشيرات إلى أن هذه تعد نقطة قوة للتعليم بالمحافظة فأبناء وبنات الوطن يقدمن إنجازًا رائعًا ومخلصًا ومتميزًا .
هذا وقد رافق الفريق في قطاع البنين مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي حسن العوفي فيما رافقت الفريق النسائي مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي عواطف العوفي وعدد من المشرفين والمشرفات التربويين

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تطبيق مقياس ECARS لمدارس رياض الأطفال بتعليم الطائف

وقفت المشرفة التربوية بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال أ. حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS) في روضات العينة بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ”الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف”.
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة ، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بيئات جاذبة ومعززة للتعلم ، مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي ، والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية.
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال ، مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقآ أ. موضي القثامي ، وللمديرة حاليا أ. فاطمة العتيبي ، مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياس ECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

النفيعي يستعرض انجازات الشؤون المدرسية بتعليم الطائف

استعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الطائف الاستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مديري الادارات خلال اجتماع المجلس انجازات الادارات المعنية خلال الفتره الماضية.

هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني أن لجان العمل بإدارة التخطيط المدرسي لإحداث المدارس مستمرة في أعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة ، مشيرًا إلى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفترة المسائية إلى الصباحية.

أما مايتعلق بإدارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج نور وتم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب.

أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمرة وفي ازدياد وتم إقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الأسر المنتجة في مرحلته الأولى وتطبيقها على 37 مدرسة.

أما الصحة المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعززه للصحة ، فيما دعت إدارة التقنيات إلى تفعيل برنامج المدارس الافتراضية والتي تعالج سد العجز الطارئ.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

وفد وزاري يزور مدارس الأندلس الأهلية بالطائف

زار وفد إشرافي من وزارة التعليم مدارس الأندلس الأهلية بمحافظة الطائف اليوم الخميس ، واطلع الوفد الذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد على عدد من الآليات والخطط التي تنفذها المدارس في تنظيم وتنفيذ الأعمال التدريسية والأنشطة المنهجية واللامنهجية.

كما قدم مدير عام مدارس الأندلس حسين الحمياني عرضاً مرئياً حول الخطة الاستراتيجية وآليات تنفيذها ومتابعتها كما تجول أعضاء الوفد واطلعوا على مرافق وقاعات التدريس بالمدارس وضم الوفد مدير المدارس الأهلية بمكتب التعلبم الأهلي بتعليم المنطقة الشرقية يوسف الصفيان ومساعد مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم جدة مسلم السفياني ومدير المدارس الأهلية بمكتب التعليم الأهلي بالطائف محمد سيحان القريني ، حضر الزيارة قائد مدرسة الأندلس المتوسطة والثانوية محمد حسن الزهراني وقائد مدرسة الأندلس الابتدائية عبدالعزيز الثبيتي ومشرفو التعليم بالمدرسة.

ختام مسابقة تدبر لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية بتعليم الطائف

في إطار مبادرة* مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، لبناء الإنسان وتنمية المكان ( ملتقى مكة الثقافي)، وتحقيقا لشعار المبادرة ” كيف نكون قدوة” ، ونيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني
أطلق مساعده للشؤون التعليميةبنين الأستاذ* فهاد رويجح الذويبي تصفيات* مسابقة وزارة التعليم* تدبر لحفظ القران الفي إطار مبادرة* مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، لبناء الإنسان وتنمية المكان ( ملتقى مكة الثقافي)، وتحقيقا لشعار المبادرة ” كيف نكون قدوة” ، ونيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني

أطلق مساعدة للشؤون التعليميةبنين الأستاذ* فهاد رويجح الذويبي تصفيات* مسابقة وزارة التعليم* تدبر لحفظ القران الكريم والسنة النبوية وتصفيات مسابقة الامير نايف رحمه الله* لحفظ الحديث النبوي دورتها الثانية عشرة والتي تجري منافساتها للمعلمين و الطلاب في مختلف المراحل والبالغ عددهم اكثر من ١٣٠٠ مشارك* بجامع الملك فهد .
وتفقد الذويبي أعمال اللجان والتقى بعدد من المشاركين في التصفيات الختامية على مستوى الإدارة العامة للتعليم .
هذا وقد* شهدت المنافسات العديد من المراحل بدأت من المدارس ثم أجريت التصفيات على مستوى مكاتب التعليم وصولا إلى* التصفيات على مستوى إدارة التعليم.
حيث سينتقل المؤهلين إلى التصفيات على مستوى منطقة مكة المكرمة .

يذكر أن لجان التنظيم شارك بها ٩لجان يعمل فيها قرابة ١٦٠ معلم وطالب، كما شارك في لجان التحكيم أكثر من ١٠٠ محكمكريم والسنة النبوية وتصفيات مسابفة الامير نايف رحمه الله* لحفظ الحديث النبوي دورتها الثانية عشرة والتي تجري منافساتها للمعلمين و الطلاب في مختلف المراحل والبالغ عددهم اكثر من ١٣٠٠ مشارك* بجامع الملك فهد .
وقد تفقد الذويبي أعمال اللجان والتقى بعدد من المشاركين في التصفيات الختامية على مستوى الإدارة العامة للتعليم .
هذا وقد* شهدت المنافسات العديد من المراحل بدأت من المدارس ثم أجريت التصفيات على مستوى مكاتب التعليم وصولا إلى* التصفيات على مستوى إدارة التعليم.
حيث سينتقل المؤهلين إلى التصفيات على مستوى منطقة مكة المكرمة .

يذكر أن لجان التنظيم شارك بها
٩لجان يعمل فيها قرابة ١٦٠ معلم وطالب

كما شارك في لجان التحكيم أكثر من ١٠٠ من المحكمين في المسابقة بجميع فروعها.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

: الغامدي تقف على تجويد بيئات رياض الأطفال بتعليم الطائف

: وقفت المشرفة التربوية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال
أ. حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) في روضات العينة بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ” الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف ”
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بئيات جاذبة ومعززة للتعلم , مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي , والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية .
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال , مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقآ
أ. موضي القثامي ,
وللمديرة حاليآ أ. فاطمة العتيبي , مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياسECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة

للاطلاع على الخبر من مصدرة

500طالب يشاركون في فعالية “المشي صحة” بتعليم الطائف

نفذت الإدارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية فعالية بعنوان “المشي صحة” تحت شعار “لنكن حصناً منيعاً لحماية وطننا” بمشاركة 500 طالب من المحافظة.
وأطلق مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني ، بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ، ومديري الإدارات ومكاتب التعليم ، وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وأوضح الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق “رؤية المملكة 2030 “من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية بإدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية المحافظة على الصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب.
ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلاً مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي , حيث تتضمن المبادرة عدداً من الفعاليات التي تهدف لتقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقاً من المدرسة وتشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون )

للاطلاع على الخبر من مصدرة

طالب و١٠٠ معلم وقيادات تربوية يشاركون في الشمي للصحة بتعليم الطائف

أطلق مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني صباح يوم أمس الاول (الخميس) مهرجان المشي للصحة, حيث حضر المهرجان عدد من القيادات التربوية ورؤساء الأقسام في إدارة التعليم, والذي أقيم في منتزه الردف العام.
وابتدأ المهرجان بترديد طلاب الكشافة والطلاب المشاركين في البرنامج للنشيد الوطني, ثم قص مدير تعليم الطائف شريط الانطلاق, حيث سارت المسيرة داخل المضمار الخاص برياضة المشي والذي يطوف بكامل المنتزه, وبعد انتهاء البرنامج دخل ضيوف المهرجان لقاعة المحاضرات والضيافة بوسط المنتزه, واستمعوا لكلمة لرئيس قسم التربية البدنية بالإدارة ضيف الله الثقفي, الذي شرح في كلمته أهمية ممارسة النشاط البدني المعزز للصحة, مبينا أهمية المشي على الصحة واللياقة القلبية التنفسية وضبط الوزن, كما تم مشاهدة المعرض المصاحب للمناسبة.
وأكد مدير تعليم الطائف الدكتور محمد الشمراني بأن المهرجان دعوة من إدارة التعليم وقسم التربية البدنية للنشاط والحركة ومحاربة الأمراض التي تنتج بسبب قلة الحركة, مبينا أن الطلاب المستهدفين في المشاركة تم اختيارهم من قبل معلميهم بناء على كلته الجسم, حيث تم التركيز على الطلاب الذين يعانون من السمنة والبدانة, مع فتح المجال لمن يرغب في المشاركة من الطلاب الآخرين, وقال أن توعية المجتمع نحو مجتمع صحي واعي تنطلق من المدرسة, وهذا ما هدف إليه برنامج المشي صحة.
وحضر برنامج المشي صحة مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية فهاد الذويبي ورؤساء الأقسام بجميع إدارات التعليم في المحافظة ومشرفي التربية البدنية, كما شارك في المهرجان قرابة 500 طالب وأكثر من 100 معلم تربية بدينة.
وقد أطلق مدير التعليم بعد ذلك ضمن مهرجان المشي سبع مبادرات تربوية والتي تندرج تحت ظل مشروع “كيف نكون قدوة” وهي مبادرة معلم الناس الخير’ القيادة المبكرة, شهداء الوطن لن ننساكم, شهدائنا سفراء المصيف, عكاظيات, في المواجهة, مبادرون.
الجدير بالذكر أن الراعي للمهرجان مدارس أنجال المملكة ومجموعة شبرق التعليمية, وتم المهرجان في منتزه الردف العام الذي وضعته أمانة الطائف تحت تصرف المنظمين للبرنامج.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

صحيفة واصل الإلكترونية

مجلس الشؤون المدرسية بتعليم الطائف يستعرض انجازات ادراته

استعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسيه بتعليم الطائف الاستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مديري الادارات خلال اجتماع المجلس انجازات الادارات المعنيه خلال الفتره الماضية.

هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني ان لجان العمل ب إدارة التخطيط المدرسي لاحداث المدارس مستمره في اعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة .

مشيرآ الى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفتره المسائيه الى الصباحيه ،أما مايتعلق بادارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج نور وتم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب .

أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمره وفي ازدياد وتم اقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية .

وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الاسر المنتجه في مرحلته الاولى وتطبيقها على 37 مدرسه .

اما الصحه المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعزوه للصحه ،فيما دعت ادارة التقنيات الى تفعيل برنامج المدارس الافتراضيه والتي تعالج سد العجز الطارئ .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

فريق وزاري يطلع على تجارب التعليم الأهلي والأجنبي بالطائف

التقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني بالفريق الوزاري المشكل من وكالة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة وعدد من المناطق التعليمية والذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد.
واختتم الفريق أعماله بالطائف بعد الوقوف على مستوى أداء عدد من المدارس الأهلية والأجنبية بحث خلالها آلية تبادل الخبرات ووقف الفريق خلال الزيارة على عدد من المدارس مثل مدارس الجيل، مدارس شباب الفهد، ومدارس الطائف الدولية للبنات ومعهد الشافي وأكاديمية دفران وروضة اليقظه ومجمع الشافي ومدرسة الميثاق.
واطلع على الخطط والبرامج في مكتب التعليم الأهلي وشخص الفريق في اليوم الأخير على مدارس الأندلس الأهلية، حيث تجول الفريق في أرجاء المدرسة، واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات، كما تابع عروضا عن أعمال المدارس.
وأثنى الفريق على أداء المدارس الأهلية التي تمت زيارتها، مؤكدين وضوح الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف وارتفاع نسبة التوطين.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف: رفض تدريس «المكتبة» وراء نقل 4 معلمات

أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف، عبدالله الزهراني – في تعليقه على تضرر 4 معلمات بالطائف من قرار نقلهن بعيدًا عن مقر إقامتهن بعدما خدمن المدرسة أكثر من 13 عاما – أن قرار نقل المعلمات جاء بعد امتناعهن عن تدريس مادة المكتبة لمدة 3 سنوات رغم إتاحة الفرصة لهن إلا أن ذلك قوبل من قبلهن بإصرارهن على عدم التدريس، وحرصًا على مصلحة الطالبات تم تكليف مشرفة مادة المكتبة تدريس المادة من بداية العام وحتى تاريخه، واتخذ بحق المعلمات الإجراءات اللازمة.. علمًا بأن التعاميم الوزارية تنص على إسناد مادة المكتبة والبحث لمعلمة اللغة العربية في حال عدم وجود المتخصصة بالمدرسة، كما أن أنصبة المعلمات 10 حصص لكل معلمة، وطلب منهن تدريس المكتبة بواقع حصة لكل معلمة.
وكانت 4 معلمات لغة عربية بإحدى مدارس الطائف قد ناشدن وزير التعليم رفع ما وصفنه بالقرار التعسفي، الذي وقع عليهن بخصوص نقلهن بعيدًا عن مقر إقامتهن بعدما خدمن في المدرسة أكثر من 13 عاما بسبب إضافة مادة المكتبة إلى جدولهن وتدريسها وهن غير متخصصات في المكتبة مع العلم أنهن كن يدرسنها قبل تغيير مسماها ولم تشفع لهن خدمتهن بالبقاء في مدرستهن وقرب انتهاء الفصل الدراسي الأول وقرب الامتحانات إلا أن القرار حسب تحدثهن لـ»المدينة» كان مجحفا في حقهن وتسبب في ربكة للمدرسة المنقولن منها وتم إحضار معلمات غيرهن لا يعرفن مستوى الطالبات.
وقالت المعلمات س، ر و ف ،ع و م ، ر «إننا كنا ندرس منهج المكتبة القديم لمدة ١٣ سنة في مدرستنا وكل سنة يعدوننا بمعلمة متخصصة ولا يفوا بوعودهم وفي عام ١٤٣٥ تغير منهج المكتبة وأصبح مسماها مناهج البحث ومصادر المعلومات، وقامت معلمات الصف الأول الثانوي بتدريس الفصل الأول، ولكن في الفصل الثاني أصبحت مفردات المنهج صعبة، وأخبرنا إدارة المدرسة بذلك، ولكن لم يحدث جديد.
وفي أول يوم دراسي في بداية السنة الدراسية الجديدة حضرت مديرة مركز غرب وتناقشت معنا حول تدريس المادة وأخبرناها بصعوبة المنهج، وأظهرت تعاطفها معنا وكلفت إحدى المشرفات بتكليف معلمة لتدريس المنهج بوجود قائدة المدرسة السابقة فأخبرتها المشرفة بوجود معلمة ترغب في التكليف، وعلى هذا الأساس اعتقدنا أن مديرة مركز غرب أنهت المشكلة، لكن فوجئنا بنزول المشرفة مرة أخرى لتدريس المنهج، وأن مديرة المركز رفضت تحرير خطاب الندب. وأخذت قائدة المدرسة الجديدة بالضغط علينا بتدريس مادة المكتبة وأخبرناها أنها صعبة، لكن دون جدوى وبين الحين والآخر تجتمع بنا وتخبرنا بتهديدات بالنقل والانتداب. وحضرت إلى المدرسة المشرفة الأولى للمكتبة، وأيضًا تناقشت معنا حول تدريس المكتبة وأخبرناها بصعوبة المنهج، لكنها قالت درسوها فصل حتى يسمع معلمات اللغة العربية أنكن قمتن بتدريسها، وأنا أتعهد بأن الفصل الثاني أكلف معلمة مكتبة لتدريسها، وطبعا وعود شفوية كالعادة لم نصدقها، وقامت بتهديدنا بالنقل وأنها ستكتب تقريرا ورفعت التقرير دون اطلاعنا عليه

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

قواعد السلوك والمواظبة بثانوية الحوية مقررات

برنامج الزيارات المتماثلة بين المرشدين الطلابيين للائحة السلوك والمواظبة تم اليوم الخميس الموافق 1438/4/7هـ بمدرسة ثانوية الحوية مقررات استضافة ورشة العمل التابعة لإدارة الإرشاد الطلابي فيما يخص تبادل الخبرات بين المرشدين الطلابيين ولائحة السلوك والمواظبة وقد كان ذللك بإشراف المشرف التربوي الاستاذ ممدوح القثامي وبمتابعة قائد المدرسة الاستاذ نواف بن طائل العتيبي والمرشدين الطلابيين بمدرسة الحوية الثانوية كلا من الاستاذ سلمان الحارثي والأستاذ عبد الله الحارثي. اللذان قاما بتجهيز كامل متطلبات البرنامج مما كان له الأثر الإيجابي في اثراء البرنامج. بشكل عام.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

مكتب التعليم بجنوب شرق الطائف يقيم مهرجان المشي المدرسي

أقام مكتب التربيه والتعليم بجنوب شرق الطائف مهرجان المشي المدرسي تحت شعار (المشي صحه )بمشاركة مدير المكتب الاستاذ /سلمان سالم المالكي وقادة المدارس التابعه للمكتب ومدراء القطاعات الحكوميه بالقطاع وطلاب المدارس المشاركه وأولياء الامور حيث تم المشي صباحا الساعه7والنصف وقطع مسافه 2كيلو و400متر بطريق الأمير عبدالمجيد إلى مقر الحفل بمدرسة زيد بن حارثه إلقاء خلالها مدير المكتب كلمه بهذه المناسبه وتوضيح مفهوم رياضه المشي وفائدتها للفرد والمجتمع من الناحيه الصحيه والنفسيه تم خلال الحفل تكريم الجهات المشاركه في البرنامج وهي (مستشفى قيا العام والمركز الصحي والهلال الأحمر والمرور والشرطه وقادة المدارس المشاركين في البرنامج )وتكريم الأستاذ متعب راشد الحارثي قائد مدرسة زيد بن حارثه الجهة المستضيفه للبرنامج ومعلمي المدرسة المرشد الصحي فهد المالكي والمرشد الطلابي عمرالحارثي والاستاذعوضه الغامدي …
متمنين للجميع دوام الصحه والعافيه ، ، ، ،

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

الغامدي تقف على بيئات رياض الاطفال بالطائف

وقفت المشرفة التربوية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال الاستاذة حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) في روضات العينة بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ” الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف ”.
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بئيات جاذبة ومعززة للتعلم , مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي , والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية .
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال , مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقاً الأستاذة: موضي القثامي , وللمديرة حاليآ الأستاذة: فاطمة العتيبي , مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياسECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

 

شركة مدارس الجيل النموذجية الأهلية تكرم الزايدي

كرمت شركة مدارس الجيل النموذجية الأهلية الدكتور زويد معيوض الزايدي المشرف العام لمدارس الجيل الأهلية النموذجية للبنين والبنات بحصوله على درجة الدكتوراه الفخرية من ديلاوير الولايات المتحدة الأمريكية بناء على توصية أعضاء هيئة التدريس وبناء على قرار من مجلس أمناء الجامعة تم منحه هذه الدرجة على مساهماته في مجتمعه وكتبه وابحاثه العلمية اقليمياً وعالمياً في مجال التطوير التربوي .

حضر الحفل مؤسس مدارس الجيل النموذجية الأهلية عميد م أحمد محمد الهويشل وقادة المدارس والمعلمين وعدد من الأصدقاء والمهتمين . وتضمن ذلك حفل خطابي وتقديم شهادات شكر وهدايا تذكارية ثم مائدة عشاء بهذه المناسبة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

في ختام زيارته لتعليم الطائف ” وفد وكالة التعليم الأهلي والأجنبي “

التوطين والسعودة نقطة قوة لمدارس التعليم الأهلي والأجنبي

التقى المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني بالفريق الوزاري المشكل من وكالة التعليم الأهلي والأجنبي بالوزارة وعدد من المناطق التعليمية والذي يرأسه مشرف عام التعليم الأهلي بوكالة الوزارة للتعليم الأهلي علي الرشيد .
حيث اختتم الفريق أعماله بالطائف بعد الوقوف على مستوى أداء عدد من المدارس الأهلية والأجنبية بحث خلالها آلية تبادل الخبرات ووقف الفريق خلال الزيارة على عدد من المدارس مدارس الجيل – مدارس شباب الفهد -ومدارس الطائف الدولية للبنات و معهد الشافي وأكاديمية دفران وروضة اليقظه ومجمع الشافي ومدرسة الميثاق .
واطلع على الخطط والبرامج في مكتب التعليم الأهلي وشخص الفريق في اليوم الأخير على مدارس الأندلس الأهلية حيث تجول الفريق في أرجاء المدرسة ، واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات ، كما تابع عروضا عن أعمال المدارس .

وأثنى الفريق على أداء المدارس الأهلية التي تمت زيارتها مشددين بوضوح الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأهلي والأجنبي بتعليم الطائف وارتفاع نسبة التوطين والسعودة خاصة في المدارس العالمية ، مشيرات إلى أن هذه تعد نقطة قوة للتعليم بالمحافظة فأبناء وبنات الوطن يقدمن إنجازًا رائعًا ومخلصًا ومتميزًا .
هذا وقد رافق الفريق في قطاع البنين مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي حسن العوفي فيما رافقت الفريق النسائي مساعدة مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي عواطف العوفي وعدد من المشرفين والمشرفات التربويين .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تطبيق على الهواتف الذكية لبرنامج ( فطن ) بتعليم الطائف

عزز تطبيق “فطن” الذي اطلقته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على الهواتف الذكية ليكون مرجعاً متكاملاً ودليلاً شاملا لجميع العاملين في برنامج “فطن” بالمدارس ومكاتب التعليم حيث يسهم في تغذية أكثر من 1800 مدرسة للبنين والبنات بكل ما تحتاج اليه من أدلة تنظيمية وتعاميم وإحصائيات شاملة وقاعدة بيانات للبنين والبنات عن”فطن” .

ويأتي تطبيق “فطن الطائف” والذي يعد أول تطبيق عن البرنامج في إطارتسخير وسائل التقنية الحديثة وتفعليها والاستفادة منها في خدمة الميدان التربوي بمايحقق الريادة في البرامج الوقائية الفكرية والسلوكية لتعزيز المهارات الشخصية والاجتماعية لدى الطلاب والطالبات ويتكون التطبيق من 21 قسم يتصدرها قسم رؤية السعودية 2030 .

ويعرض التطبيق أيضًا المنافسات والمبادرات التي تمت في مدارس البنين والبنات بالطائف وحقائب فطن وهي خمس حقائب “مهارات فطن ،وطني انتمائي ، المهارات الإعلامية ، وثيقة المهارات ، حقيبة تعليم الكبار”.

ويتيح التطبيق إمكانية التعرف على أدلة برنامج فطن والخطة التشغيلية ، إضافة إلى أن التطبيق يستعرض قائمة بإحصاءات فطن في الطائف ، كما يشتمل على المدونةالالكترونية وغيرها من الأقسام.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف يستعد لبرنامج “المشي صحة”

في إطار التحضير لمهرجان يوم المشي المدرسي الذي ستنفذه إدارة التعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية تحت عنوان “المشي صحة” وتحت شعار ” لنكن حصنا منيعا لحماية وطننا” عقد اليوم الاجتماع التحضيري للمهرجان بحضور ممثلي المدارس المشاركة ومعلمي التربية البدنية وعدد من رواد النشاط الطلابي، وقد رئيس قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي الأستاذ ضيف الله الثقفي عرضا مرئيا للحضور عن البرنامج والتعريف، ثم تحدث المشرف التربوي الأستاذ دخيل الشعلان عن آلية وشروط المشاركة، كما قدم المشرف التربوي الأستاذ حسن عابد الحارثي شرحا عن آليات تنفيذ المهرجان وتوزيع الأدوار والمهام وفي نهاية الاجتماع تم تسليم القمصان والقبعات للمدارس المشاركة.
يذكر أن مهرجان يوم المشي المدرسي الذي يقام بحضور المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني وبرعاية من مدارس أنجال المملكة ويشارك فيه أكثر من 400طالب وعدد من التربويين والمسؤولين يهدف على ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

ناقش انجازاته خلال الفترة الماضية..مجلس الشؤون المدرسية بتعليم الطائف: يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية

ناقش مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الطائف, الاستاذ محمد عامر النفيعي, بحضور مديري الإدارات, خلال اجتماع مجلس الشؤون المدرسية الإنجازات, خلال الفترة الماضية، هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبد الله الزهراني، أن لجان العمل بــ إدارة التخطيط المدرسي لأحداث المدارس مستمرة في اعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة، مشيرا الى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفترة المسائية الى الصباحية.

وفيما يتعلق بإدارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج “نور” حيث تم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب. أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمرة وفي ازدياد وتم اقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الاسر المنتجة في مرحلته الاولى وتطبيقها على 37 مدرسة، اما الصحة المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعززة للصحة، فيما دعت ادارة التقنيات الى تفعيل برنامج المدارس الافتراضية والتي تعالج سد العجز الطارئ.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف يطبق “ECARS ” والغامدي تشكر رياض الأطفال

وقفت المشرفة التربوية بالادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة رئيسة فريق التدريب على تجويد بيئات رياض الأطفال
أ. حمدة الغامدي على تطبيق مقياس تجويد بيئات رياض الأطفال (ECARS ) في روضات العينة بالادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ، والتي شملت ” الروضة الأولى بالحرس الوطني والثانية والثالثة بالحوية والرابعة والعاشرة بالطائف ”
وقد أعربت الغامدي عن سعادتها بما لمسته من متانة العلاقات الثنائية والمركبة بين قيادة المرحلة وبين الروضات من جهة، وبين قائدات الروضات ومعلماتها ، مما ترك أثراً واضحاً في خلق مناخ إبداعي جعل الروضات بئيات جاذبة ومعززة للتعلم , مشيرة إلى أن ذلك جاء من خلال تفعيل المعلمات بشكل تآزري لأفكار خلاقة وإثرائية باستثمار الإمكانات المتاحة في المحيط التعليمي , والتكيف مع مقياس ECARS وتحقيق مؤشراته بدرجة عالية .
وفي ختام زيارتها ثمنت الغامدي جهود فريق العمل في إدارة رياض الأطفال , مقدمة شكرها وتقديرها لمن وضعت حجر الأساس مديرة رياض الأطفال بتعليم الطائف سابقآ
أ. موضي القثامي ,
وللمديرة حاليآ أ. فاطمة العتيبي , مشيرة إلى دور الفريق في تطبيق معايير تجويد بيئة التعلم باستخدام مقياسECARS ونشر ثقافة التجويد ، والعمل على روضات العينة وفق خطة معتمدة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

مجلس الشؤون المدرسية بتعليم الطائف يستعرض انجازات ادراته .

استعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسيه

ستعرض مساعد المدير العام للشؤون المدرسيه
بتعليم الطائف الأستاذ محمد عامر النفيعي وبحضور مديري الادارات خلال اجتماع المجلس انجازات الادارات المعنيه خلال الفتره الماضية
هذا وقد أوضح مدير ادارة الإعلام التربوي عبدالله الزهراني
ان لجان العمل ب إدارة التخطيط المدرسي لاحداث المدارس مستمره في اعمالها وجاري رفع البيانات للوزارة ، مشيرآ الى العمل على تحويل عدد من مدارس البنين والبنات من الفتره المسائيه الى الصباحيه .
أما مايتعلق بادارة شؤون المعلمين يتم حاليا تحديث وتدقيق بيانات شاغلي الوظائف التعليمية من خلال برنامج نور وتم توزيع العمل على مشرفي تنسيق المكاتب .
أما نادي المعلمين فالاشتراكات مستمره وفي ازدياد وتم اقامة العديد من المسابقات والفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية
وحول نشاطات وبرامج خدمات الطلاب فقد قامت بتفعيل برنامج الاسر المنتجه في مرحلته الاولى وتطبيقها على 37 مدرسه .
اما الصحه المدرسية فقد نفذت عدد من البرامج من ضمنها برامج المدارس المعزوه للصحه .
فيما دعت ادارة التقنيات الى تفعيل برنامج المدارس الافتراضيه والتي تعالج سد

للاطلاع على الخبر من مصدرة

 

جريدة الطائف الإلكترونية

500 طالب يشاركون في فعالية “المشي صحة” بتعليم الطائف

نفذت الإدارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية فعالية بعنوان “المشي صحة” تحت شعار “لنكن حصناً منيعاً لحماية وطننا” بمشاركة 500 طالب من المحافظة.
وأطلق مدير عام التعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني ، بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ، ومديري الإدارات ومكاتب التعليم ، وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وأوضح الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق “رؤية المملكة 2030 “من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية بإدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية المحافظة على الصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب.
ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلاً مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي , حيث تتضمن المبادرة عدداً من الفعاليات التي تهدف لتقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقاً من المدرسة وتشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون )

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

تعليم الطائف ينقل معلماً للعمل الإداري ويحول قائد مدرسة إلى وكيل

صادقت الإدارة العامة للتعليم بالطائف على القرارات التي صدرت بحق “قائد المدرسة والمعلم” بشأن حادثة السماح لأحد نشطاء التواصل الاجتماعي بدخول فصلٍ دراسي بمدرسة دار التوحيد الثانوية بالطائف والحديث إلى الطلاب بأسلوب لا يتوافق مع الأساليب التربوية، وتصوير ذلك ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً للبيان الصادر من الإدارة وعلى لسان متحدثها “عبدالله بن عيضة الزهراني”.
وأوضح “الزهراني” في بيانه أنه تم التحقيق في الحادثة، واتضح أن معلم التربية البدنية بالمدرسة اجتهد بالسماح للشخص المذكور بدخول الفصل بعد الاتفاق معه دون علم قائد المدرسة وتصوير لقائه بالطلاب، وهذا مخالف للأنظمة والتعليمات المبلغة للمدارس، والتي تمنع الأشخاص غير ذوي العلاقة بالعملية التعليمية من دخول المدرسة والالتقاء بطلابها، وكذلك مخالفة التعليمات التي تنص على منع التصوير في المدارس.
وأشار إلى أن لجنة التحقيق أقرت بإبعاد المعلم عن محيط الطلاب وتكليفه بعمل إداري في إحدى الإدارات لحين البت في موضوعه من قبل الوزارة؛ تنفيذاً لتعليمات الوزارة التي تنص على إبعاد المعلمين الذين لديهم قضايا عن التدريس إلى حين البت فيها، وكذلك إنهاء تكليف قائد المدرسة من قيادة المدرسة وتكليفه بعمل وكيل في مدرسة أخرى.
من جانبه شدد المدير العام للتعليم بالطائف “الدكتور محمد الشمراني” على أهمية الالتزام بالتعليمات والأنظمة التي تنص على عدم السماح بدخول المدارس والالتقاء بالطلاب من قبل الأشخاص غير ذوي العلاقة بدخول المدرسة والاحتكاك بطلابها، مشيرًا إلى أن الإدارة رفعت موضوع المعلم إلى الوزارة للنظر في صلاحيته للتدريس ، وفقاً للزميلة صحيفة ” سبق ” .

للاطللاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

إطلاق اليوم العالمي للمشي بـ”قيا” الطائف

انطلقت أمس رياضة المشي الصحي تزامنًا مع “اليوم العالمي للمشي”، بمشاركة عددٍ من القطاعات الحكومية؛ حيث شاركت عدد من المدارس بمكتب التعليم بجنوب شرق الطائف، وكذلك عدد من القطاعات الحكومية ما بين صحية وأمنية وغيرها.
وقد بدأت الفعاليات عند الساعة 7:30 صباحًا بطريق الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في قيا لمسافة 2كم و300م؛ حيث كان قد ألقى مدير مكتب التعليم بشرق الطائف “سلمان بن سالم المالكي” كلمة بيّن فيها أهمية المشي وفوائده، وهو من ضمن المشاركين في انطلاقة المشي.
وقد شارك في المشي طلاب ومواطنون، بالإضافة لمدير مستشفى قيا العام “الدكتور عايض بن محمد الحارثي”، ومدير قسم مرور قيا “المقدم مسفر رداد الثبيتي”، كما شارك في البرنامج مديرو ومعلمون المدارس والطلاب وأولياء الأمور.
الجدير بالذكر أن مكتب التعليم قد دعا القطاعات الحكومية في المشاركة عبر إرساله إعلانًا عن موعد الانطلاق.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

بالصور..متوسطة الأمير ماجد تقيم حفلا تكريميا لطلابها المتفوقين دراسيا والفائزين في مسابقات الأنشطة المدرسية

بحضور المشرف التربوي بمكتب الحوية الأستاذ عبدالرحمن الشمراني أقامت متوسطة الأميرماجد بالحوية صباح اليوم حفلا تكريميا لطلابها المتفوقين دراسيا والفائزين في مسابقات الأنشطة المدرسية والتوعية الإسلامية وبعض المسابقات الأخرى تخلل ذلك كلمات توجيهية من المعلمين وقائد المدرسة والمشرف التربوي الزائر وكان ذلك وسط مشاركات طلابية وفعاليات متميزة نالت استحسان الحضور . وفي ختام الاحتفال قام المشرف التربوي عبدالرحمن الشمراني وقائد المدرسة الاستاذ فواز القثامي بتسليم الشهادات للطلاب المتفوقين والفائزين في مسابقات الأنشطة المدرسية .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

تعليم الطائف ينقل معلمًا للعمل الإداري ويحول قائد مدرسة إلى وكيل بسبب «فيحان»

تأكيدًا لما نشرته “الوئام” بشأن نتائج حادثة السماح لأحد نشطاء التواصل بدخول مدرسة في الطائف أوضحت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف وإلحاقًا للبيان الصادر بشأن حادثة السماح لأحد نشطاء التواصل الاجتماعي «فيحان» بدخول فصل دراسي بمدرسة دار التوحيد بالطائف والحديث إلى الطلاب بأسلوب لا يتوافق مع الأساليب التربوية وتصوير ذلك ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي فقد تم التحقيق في الحادثة وقد اتضح أن معلم التربية البدنية بالمدرسة اجتهد بالسماح للشخص المذكور بدخول الفصل بعد الاتفاق معه دون علم قائد المدرسة وتصوير لقائه بالطلاب وهذا مخالف للأنظمة والتعليمات المبلغة للمدارس والتي تمنع الأشخاص غير ذي العلاقة بالعملية التعليمية من دخول المدرسة والالتقاء بالابطال، وكذلك مخالفة التعليمات التي تنص على منع التصوير في المدارس وقررت لجنة التحقيق ما يلي: إبعاد المعلم عن محيط الطلاب وتكليففه بالعمل الإداري في إحدى الإدارات لحين البت في موضوعه من قبل الوزارة، وذلك تنفيذًا لتعليمات الوزارة التي تنص على إبعاد المعلمين الذين لديهم قضايا عن التدريس إلى حين البت فيها وإنهاء تكليف قائد المدرسة من قيادة المدرسة وتكليفه بعمل وكيل في مدرسة أخرى .
وشدد المدير العام للتعليم بالطائف “الدكتور محمد الشمراني” على أهمية الالتزام بالتعليمات والأنظمة التي تنص على عدم السماح بدخول المدارس والالتقاء بالطلاب من قبل الأشخاص غير ذوي العلاقة بدخول المدرسة والاحتكاك بطلابها، مشيرًا إلى أن الإدارة رفعت موضوع المعلم إلى الوزارة للنظر في صلاحيته للتدريس.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: تعليم الطائف ينقل معلمًا للعمل الإداري ويحول قائد مدرسة إلى وكيل بسبب «فيحان»

للاطلاع على الخبر من مصدرة

“فعالية المشي” المدرسة تجمع التربويين بطلابهم

شارك عدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين 500طالب في فعالية المشي المدرسي الذي نفذته الادارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية بعنوان “المشي صحة” وتحت شعار ” لنكن حصنا منيعا لحماية وطننا”.
برعاية من مجموعة شبرق التعليمية مدارس انجال المملكة الأهلية
وأطلق مدير عام التعليم الدكتور محمد الشمراني بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ومديري الإدارات ومكاتب التعليم وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وقال الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلا مع مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي وتتضمن المبادرة عدد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقا من المدرسة تشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون ) .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

 

جريدة الطائف الإلكترونية

فعالية “المشي صحة” تجمع التربويين بطلابهم في الطائف

شارك عدد من القيادات التربوية والمشرفين والمعلمين 500طالب في فعالية المشي المدرسي الذي نفذته الادارة العامة للتعليم بالطائف ممثلة في قسم التربية البدنية بعنوان “المشي صحة” وتحت شعار ” لنكن حصنا منيعا لحماية وطننا”.
برعاية من مجموعة شبرق التعليمية مدارس انجال المملكة الأهلية
وأطلق مدير عام التعليم الدكتور محمد الشمراني بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي ومديري الإدارات ومكاتب التعليم وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين الفعالية وتقدموا طلابهم في تنفيذها داخل منتزه الردف.
وقال الشمراني أن الفعالية التي جمعت التربويين بطلابهم تهدف إلى ترسيخ المسؤولية والإسهام في تحقيق رؤية المملكة من خلال تفعيل دور الرياضة في حفظ الصحة وتنمية المسؤولية الوطنية من خلال إدراك معناها وتحقيقها في المواقف الحياتية المتعددة ونشر الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة العامة للفرد ونشر ثقافة ممارسة الأنشطة البدنية المعززة للصحة للرفع من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وتوعية المجتمع بضرورة اكتساب العادات الجيدة لتغيير نمط الحياة المعيشي إلى النمط الصحي.
وفي ختام فعالية برنامج المشي المدرسي دشن الشمراني فعاليات مبادرة “كيف نكون قدوة” بحضور المساعد للشؤون التعليمية ومدير إدارة التخطيط عبد الرحمن الثبيتي، وعدد من مديري الادارات والطلاب ويتضمن البرنامج الذي يأتي تفاعلا مع مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لتعزيز قيم القدوة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي وتتضمن المبادرة عدد من الفعاليات التي تهدف إلى تقديم القدوة الحسنة في المجتمع انطلاقا من المدرسة تشمل 7 مبادرات تربوية في عدة مجالات ( معلم الناس الخير،القيادة المبكرة ،الوطن لن ينساكم .. شهداءنا، سفراء المصيف ، عكاظيات، في المواجهة ، مبادرون )

للاطلاع على الخبرمن مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الاربعاء الموافق 1438/5/18هـ

تعليم الطائف تطلق أولمبياد اللغة العربية انطلقت اليوم بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف اختبارات أولمبياد ...