أخبـار عاجـلة

اختتام البرنامج التدريبي ( نماذج كيجن kagan للتعلم التعاوني )

اختتم اليوم الخميس السابع من ربيع الثاني لعام ١٤٣٨هـ بمقر المركز العلمي برنامج ( نماذج كيجن kagan للتعلم التعاوني ” المعنى الحقيقي للتفاعل “) ، والذي استهدف في مرحلته الأولى معلمات الابتدائيتين الثامنة والسبعين من مكتب تعليم شرق الطائف ، و السابعة من مكتب تعليم الحوية , حيث انطلق  يوم الأحد هذا الأسبوع الجاري ، بشراكة من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة التدريب و الابتعاث ( بنات ) مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الراعية للمبادرة في مجال التعليم ، و بتنفيذ من شركة العلم والتطوير ممثلة في قائدة التدريب أ .  دولتْ صلاح و مساعدتها أ . حنين خالد  .

هذا  و قد دُرّبت المستهدفات ضمن حزمتين تدريبيتين على مجموعة من نماذج كيجن للتعلم التعاوني التفاعلي التي تُعد ثورة في طرق التدريس الداعمة للأساليب التعليمية الحديثة ، و المستخدمة لتطبيق برامج في  .. التعلم التعاوني التفاعلي ، والذكاءات المتعددة ، وتنويع التدريس ، وكذلك مهارات التفكير ، والتعلم المبني على الدماغ  ، فيما يعتمد البرنامج على المعنى الحقيقي للتفاعل المُـوظّف لمفاتيح التعلم التعاوني السبع الرئيسة في ..  فرق التعلم ، وبناء المجتمع الصفي ، وبناء روح الفريق ، والإدارة الصفية ، وأيضًا المهارات الاجتماعية ، ومبادئ PIES  .

ليختتم  البرنامج بكلمة من مديرة إدارة التدريب والابتعاث تضمنت التأكيد على ضرورة دمج التعلم التعاوني التفاعلي بالتعلم بالترفيه لتصبح البيئة الصفية ممتعة ومؤثرة ، مع أهمية استبدال العمل على مبدأ أٓرْبٓح أنا لتخسر أنت بمبدأ أٓربح وتربح ويربح الجميع . كما ذٓكّرت المعلمات المستهدفات بعظيم مايحملنه من أمانة إن أحسن النية في أدائها ، وكن خير قدوة  ، فستكن طالباتهن وقفا بشريا لهن متى أحسن لهن و بهن ، وقد حاز البرنامج على استحسان المشاركات ، و ختم بتكريم الجهات المشاركة ( رعاية و تنفيذًا و استضافة) .

 

   

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس تنفذ ورشة بناء المقايس

ضمن البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) ...