أخبـار عاجـلة

الملف الصحفي ليوم الثلاثاء الموافق 5 / 4 / 1438هـ

جريدة الطائف الإلكترونية

الذويبي :يفتتح نادي أصدقاء البيئة بمدرسة الأمير عبدالرحمن الإبتدائية بقاعدة الملك فهد الجوية

أفتتح مساعد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي نادي أصدقاء البيئة في مدرسة الأمير عبدالرحمن الإبتدائية بقاعدة الملك فهد الجوية حيث كان في استقباله قائد المدرسة الاستاذ صالح العبائر ومنسوبي المدرسة ثم بدء البرنامج المعد لإفتتاح النادي ، ثم تجول الذويبي على مرافق المدرسة وشاهد عدد من فعاليات الأنشطة الطلابية داخل المدرسة . ، وقدم الذويبي شكره لقائد المدرسة ولجميع منسوبيها وللقائمين على نادي أصدقاء البيئة . رافق الذويبي في زيارته مدير إدارة النشاط الطلابي الاستاذ سامي العصيمي وعدد من مديري الادارات بالادارة .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

جريدة الطائف الإلكترونية

مدرسة الأمير عبدالرحمن بقاعدة الملك فهد الجوية تستضيف لقاء منسقي الأمن والسلامة بمدارس القاعدة

ضمن برامج إدارة الأمن والسلامة المدرسية عقد اليوم لقاء لمنسقي الأمن والسلامة بمدارس قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وذلك بمدرسة الأمير عبدالرحمن الابتدائية بحضور قائد المدرسة الأستاذ/ صالح العبائرو بمشاركة سعادة قائد سرب الإطفاء بالقاعدة العميد طيار ركن/ علي الغامدي .
وبحضور رئيس قسم السلامة والأمن المدرسي بإدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ/ خالد الحارثي . حيث تم خلال اللقاء مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة بالمدارس .عقب ذلك نفذ منسق الأمن والسلامة بالمدرسة الأستاذ/ محمد الزهراني .عملية إخلاء إفتراضية لمنسوبي المدرسة بمشاركة جميع المعلمين تحت إشراف سرب الإطفاء وبمشاركة مستشفى الأمير سلطان والشرطة العسكرية بالقاعدة وكانت عملية إخلاء متميزة لم تتجاوز الدقيقة .وفي نهاية اللقاء ثمن المشاركين تلك الجهود المشكورة كما قدمت إدارة المدرسة هدية تذكارية لسعادة قائد سرب الإطفاء نظير مشاركتهم وإشرافهم على عملية الإخلاء .

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

قسم التربية البدنية بالطائف ينفذ اجتماعه لمهرجان المشي صحة

نفذ قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف يوم الاثنين الموافق ٤/٤/ ١٤٣٨ اللقاء التحضيري الأول لمهرجان يوم المشي المدرسي (المشي صحة) للجان التنفيذية في البرنامج حيث أشرف على تقديم وإعداد العرض رئيس قسم التربية البدنية بالطائف الأستاذ ضيف الله الثقفي بالتعاون مع مشرف التربية البدنية الأستاذ حسن الحارثي ، شرحوا في هذا اللقاء أهمية المهرجان ودوره التربوي والاجتماعي كما تم خلال اللقاء تقسيم مهام اللجان العاملة وتحديد الأدوار، الجدير بالذكر أن هذا المهرجان سوف يقام صباح يوم الخميس الموافق ٧ / ٤ / ١٤٣٨هـ ، بممشى منتزه الردف برعاية سعادة المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف وبمشاركة القيادات التعليمية وعدد من القادة والمعلمين و٥٠٠ طالب من طلاب التعليم العام والتربية الخاصة وطلاب الكشافة ولمسافة ٣٨٥٠ مترا
وسيقام هذا المهرجان تحت شعار (لنكن حصناً منيعاً لحماية الوطن) لاستشعار المسؤولية وتعزيز قيمة المواطنة الصالحة والإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، والسعي لنشر ثقافة الأنشطة المعززة للصحة لدى الطلاب ثم الأسرة والمجتمع من أجل تحسين عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة على مستوياتها الثلاثة.
كما قدمت إدارة القسم والجهات المساندة لها من إدارة الإعلام التربوي والإشراف التربوي وإدارة الصحة المدرسية وإدارة التربية الخاصة شكرها للراعي الرسمي لهذا البرنامج مدارس أنجال المملكة الأهلية بالطائف.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

الحوية

الدفاع المدني يحاضر في مدرسة ثانوية الحوية

ألقاء سعادة الرائد بدر العتيبي أحد منسوبي أفراد الدفاع المدني محاضرة تثقيفية عن دور الدفاع المدني وأهمية في مدرسة ثانوية الحوية وتم عمل بعض التجارب العملية في فيناء المدرسة مما كان له الأثر في نفوس الطلاب وفي نهاية المحاضرة شكر قائد المدرسة الاستاذ نواف بن طائل العتيبي سعادة المحاضر على جهوده رافعا شكره لإدارة الدفاع المدني بالطائف على تعاونهم

للاطلاع على الخبر من مصدرة

سبق

“الذويبي” يُكَرّم الفائزين بمسابقتيْ “القرآن” و”السنة” بعشيرة الطائف

احتفى مساعد مدير التعليم بمحافظة الطائف، فهاد الذويبي، صباح اليوم الاثنين، بالفائزين بمسابقتيْ “تدبر” والأمير “نايف” لحفظ القرآن والسنة، بمدرسة التحفيظ بعشيرة، بعد أن أُجريت التصفيات بمشاركة أكثر من 150 طالباً في جميع فروع المسابقتين، في القرآن الكريم والحديث وعلومه والسيرة النبوية، بوجود لجنة تحكيم مكونة من 12 مشرفاً تربوياً و8 معلمين.

وكرّم الطالب محمد عاطف سليم، أحد الطلاب المتفوقين بمدرسة القرشيات الثانوية؛ لحصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات العامة بحضور قائد مدرسة القرشيات عادل الجعيد.

وقال”الذويبي” في تصريح خاص لـ”سبق”: سعيد جداً بزيارة مدرسة تحفيظ القرآن بعشيرة، وأشيد بالجهود التي لمستُها في هذا الصرح التعليمي الذي يُعنى بكتاب الله؛ حيث وجدنا جهوداً تُبذل من قيادة المدرسة تخدم العمل التعليمي والتربوي في قطاع عشيرة. وما رأيناه في المسابقة بوجود المشاركين من المدارس يدل على أن هناك عملاً لفريق عمل متكامل بقيادة الزميل قائد المدرسة، وبتكاتف وتعاون الزملاء في مكتب التعليم بعشيرة قيادة ومشرفين تربويين.

جدير بالذكر أن “الذويبي” شارَكَ بالحضور في درس تطبيقي لمعلم الصف الأول بمدرسة التحفيظ بعشيرة وائل الغامدي، أحد المعلمين المتميزين على مستوى قطاع عشيرة، بحضور مدير مكتب عشيرة فهد المورقي، ومساعده للشؤون التعليمية عبدالله عقاب الذيابي، وقائد المدرسة ياسر المقاطي.

للاطلاع على الخبر من مصدرة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملف الصحفي ليوم الثلاثاء الموافق 21 / 7 / 1438هـ

التعليم : انطلاق اختبارات برنامج حسّن للمرحلة الابتدائية في جميع مدارس المملكة ..لقياس الأثر للطلاب ...